استاد الدوحة
كاريكاتير

في مباراة متكافئة بين مهددين بالهبوط.. الخور والخريطيات يتنافسان على الفوز لتعزيز حظوظ البقاء

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 27 January 2018
  • 9:57 AM
  • eye 382

يلتقي الخور والخريطيات مساء اليوم في مباراة متكافئة نسبيا ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB.

ويحتل الخور المركز الثامن برصيد 11 نقطة والخريطيات يحتل المركز الحادي عشر ما قبل الأخير برصيد 9 نقاط ولذلك فهما يتواجدان في منطقة المهددين بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين في دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2017 - 2018 بعدما سبق لهما أن تواجها ضمن منافسات جولته الثالثة وانتهت المباراة بينهما بالتعادل بهدف لمثله.

 

الفرسان في وضع صعب جداً

لا جدال أن الخور يمر بوضع صعب جدا حيث إنه يعاني في منطقة المهددين بالهبوط بسبب النتائج السلبية العديدة التي يحصدها منذ بداية الموسم والتي تضعه في موقف لا يحسد عليه.

وتلقى الخور ثلاث هزائم متتالية قبل أن يتنفس الصعداء قليلا بالتعادل الذي سقط بفخه في المباراة الأخيرة مع الأهلي بهدفين لمثلهما.

وكان الخور قد بدأ يسير في الاتجاه الصحيح بعد التغيير في الجهاز الفني الذي قام به عندما انفصل عن مدربه السابق الفرنسي لوران بانيد ليتعاقد مع المدرب التونسي ناصيف البياوي.

هذا التغيير الفني أعطى أكله في بدايته وكان بمثابة الصدمة التي حركت الفرسان وحرضتهم على اقتناص الفوز في مباراتين متتاليتين على حساب كل من نادي قطر بهدفين لهدف في الجولة الثامنة والسيلية بهدف دون رد في الجولة التاسعة غير أنهم عادوا إلى النتائج السلبية من جديد حيث إنهم خسروا أمام السد بهدفين مقابل ثلاثة والعربي بثلاثية نظيفة وبالنتيجة ذاتها أمام الريان.

 

الصواعق يعانون من أزمة خانقة

لا يوجد الخريطيات في وضع أفضل من خصمه اليوم الخور. وتبدو معاناة الصواعق واضحة جدا وتزداد أزمتهم تفاقما.

ومنذ أن حقق الخريطيات الفوز في الجولة التاسعة على حساب الأهلي بهدف دون رد لم ينجح في إضافة ولو نقطة إلى رصيده في المباريات الأربع الأخيرة حيث بقي متجمدا فيها عند 9 نقاط بعدما خسر أمام قطر بهدفين مقابل ثلاثة والسد برباعية نظيفة وأم صلال بهدف مقابل ثلاثة أهداف وأخيرا الريان بهدفين مقابل ثلاثة أهداف.

وتعد مباراة اليوم، أمام منافس من نفس الحجم والعيار تقريبا ويواجه بدوره خطر الهبوط، بمثابة الفرصة الثمينة للخريطيات حيث إنه إذا تمكن من اقتناصها بتحقيق الفوز فسيتمكن من التقدم والصعود خارج منطقة الهبوط الرسمي مؤقتا أما إذا فشل فيها فسيفقد ويهدر المزيد من حظوظه في البقاء الذي يلعب من أجله.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - الخريطيات

التاريخ: السبت 27 يناير 2018

المناسبة:الجولة 14

الملعب: الخور

التوقيت: الرابعة والنصف

التعليقات

مقالات
السابق التالي