استاد الدوحة
كاريكاتير

ديربي الموسم بين الطوفان والرهيب.. الدحيل يستضيف الريان في قمة قطرية تقبل القسمة على «ثلاثة»!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 27 January 2018
  • 9:48 AM
  • eye 378

يستضيف ملعب عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل قمة الجولة الـ14 لدوري نجوم كيو.إن.بي التي تجمع أصحاب الأرض الدحيل أمام الريان في أقوى منافسات الموسم بين المتصدر وصاحب المركز الثالث مؤقتا في المسابقة.

ويحتل الدحيل المركز الأول برصيد 35 نقطة وسيظل الطوفان على القمة بغض النظر عن نتيجة المباراة، بينما يحتل الريان المركز الثالث برصيد 31 نقطة ويحتاج النقاط الثلاث ليزاحم السد صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة ويقلص الفارق مع المتصدر إلى نقطة واحدة.

وتبدو المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات وهي مواجهة ربما تقبل القسمة على ثلاثة، ففي حالة فوز الريان – تحديدا  -  سيظل الدحيل على القمة وستخدم النتيجة السد حيث سيتقلص الفارق مع صاحب الصدارة وسيقفز الريان من جديد إلى المركز الثاني وسيكون على بعد نقطة واحدة من الصدارة.. لكن من حق الدحيل بالطبع أن يجعل القسمة على (واحد) فقط!.

 

لقاء القسم الأول

انتهى لقاء القسم الأول بين الفريقين بفوز الدحيل 5 - 3 في مباراة أحدثت سجالا كبيرا بعد أن شهدت احتساب الحكم عبدالهادي الرويلي ضربتي جزاء ضد الريان الذي بات يهمه أن يرد في الملعب بتعويض خسارة الدور الأول.

 

هنا الفريقان

الدحيل هو الفريق الوحيد في البطولة الذي لم يخسر هذا الموسم، وفاز الفريق في الجولة الماضية على العربي بهدف نظيف وقبلها فاز على الملك بسداسية نظيفة.

وقد أنهى الدحيل الاستعداد للمباراة وتبدو صفوف الفريق مكتملة ولا توجد غيابات إلا المعز علي أبرز المتواجدين مع المنتخب الأولمبي في الصين، فيما العناصر الأساسية مكتملة بوجود الحارس كلود أمين ومراد ناجي ومحمد موسى ولوكاس مينديز وعلي عفيف ولويز جونيور وكريم بوضياف ويوسف المساكني ونام تاي هي وإسماعيل محمد وهداف المسابقة يوسف العربي.

وفي الريان، أنهى الرهيب أيضا الاستعداد للمباراة التي سيدخلها بصفوف مكتملة باستثناء الغياب المحتمل لدانيل جومو صاحب الإنذارات الأربعة فيما تتواجد العناصر الأساسية المتمثلة في عمر باري ومحمد علاء وجونزالو فييرا وعلي سند النعيمي الذي شارك في الجولة السابقة أساسيا وأحمد عبدالمقصود وكو ميونج ورودريجو تاباتا وسيباستيان سوريا وعبدالرزاق حمداللـه.

الريان فاز في الجولة السابقة على الخريطيات 4 - 2 وقبلها كان قد فاز على فرسان الخور بثلاثية نظيفة، ويهم الرهيب بالطبع تحقيق الفوز وتقليص الفارق بينه وبين الدحيل المتصدر إلى نقطة واحدة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الريان

التاريخ: السبت 27 يناير 2018

المناسبة: الجولة الـ14

الملعب : عبداللـه بن خليفة بنادي الدحيل

التوقيت: السادسة و40 دقيقة مساء

 

مواجهات الفريقين

سيكون لقاء اليوم السبت هو اللقاء رقم 14 بين الفريقين في الدوري ومن الواضح أن هناك تكافؤا في نتائج الدحيل والريان في المواجهات الثنائية في البطولة.

 

الدحيل                               الريان

13               مباريات         13

5                 فوز               5

3                 تعادل             3

1                 تعادل إيجابي    1

2                 تعادل سلبي      2

3                 كلين شيت       2

22               أهداف            24

 

أرقام الفريقين في الموسم

الدحيل                               الريان

13      المباريات                  13

0        بدون تسجيل              1

3        كلين شيت                 3

11      فوز                         10

0        هزيمة                      2

2        تعادل                       1

2        تعادل ايجابي             1

47      اهداف له                  34

23      أهداف الشوط الأول     15

16      أهداف عليه               19

23      كارت اصفر              25

1        طرد                        1

 

لاودروب: نسعى لتضييق الفارق

أكد مايكل لاودروب مدرب الريان أن المواجهة أمام الدحيل ستكون قوية وصعبة للفريقين وسنسعى بالتأكيد لحصد نقاط المباراة الثلاث لتضييق الفارق ومواصلة طريقنا نحو المنافسة على اللقب ولاعبونا متشوقون للفوز.

واوضح الدانماركي انه يستعد لهذه المباراة بنفس طريقة استعداداته للمباريات الاخرى، وقال انه يحرص على دراسة نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس، مشيراً الى انه لا توجد استعدادات خاصة لمواجهة الدحيل.

واضاف لاودروب: عندما تواجه الدحيل فإنك تواجه الفريق المتصدر الذي لم يخسر أي لقاء، كما ان الدحيل يضم لاعبين جيدين وهو ما يزيد من قوة الفريق، فهناك خط وسط جيد في ظل وجود كريم بوضياف ونام تاي هي، بالاضافة الى وجود يوسف المساكني، والهداف يوسف العربي، وكل ذلك يجعل المباراة صعبة.

 

برونو: المباراة «فيفتي فيفتي»

من جانبه، توافق برونو أوليفيرا المدرب المساعد بالدحيل مع نظرة مدرب الريان فيما يتعلق بصعوبة المباراة على الفريقين والثقة في فريقيهما وفي اللاعبين وطريقة الاستعداد. وقال برونو إن المباراة يطغى عليها الطابع الاسيوي لان الفريقين سيكونان في دوري الابطال.

واكد المدرب المساعد للدحيل أن مثل هذا النوع من المباريات يغلب عليه الحماس داخل الملعب، حيث سنواجه احد اكبر المنافسين لنا على اللقب مضيفا أن التحديات التي تحملها المباراة ستمنح اللاعبين دفعة معنوية كبيرة.

واعتبر ان التوازن في كل الخطوط هو الذي سيمنح الدحيل الانتصار في هذه المباراة، وقال: نعلم تماماً ان وفرة تسجيل الأهداف لا يمكن ان تكون معنا في كل المباريات، حيث ان المواجهة يمكن ان تنتهي بهدف ويمكن ان يحدث فيها أي سيناريو.

واشار برونو الى ان حظوظ الفريقين في المباراة متساوية، وقال: لا توجد افضلية لفريق على الاخر، المباراة (فيفتي فيفتي).

 

مواجهات بلماضي ولاودروب

يواجه جمال بلماضي مدرب الدحيل نظيره مايكل لاودروب مدرب الريان للمرة الرابعة في دوري النجوم. وستكون المواجهة الجزائرية الدانماركية في المسابقة القطرية قوية هذه المرة نسبة لحقيقة أن الفريقين يتنافسان على الصدارة. وفاز بلماضي مرة واحدة وكان التعادل حاضرا مرتين.

بلماضي                                       لاودروب

3                 مواجهات        3

1                 فوز               0

2                 تعادل             2

8                 أهداف            6

 

معدل النرفزة – الريان

الدحيل  VS               الريان

32      صفراء           23

2        طرد              0

ماذا تعني البطاقات الملونة في مواجهات الفريقين؟. ربما أحد التفسيرات هي تأثير لاعبي الفريق على الآخر أو تأثير الجماهير في «توتر» لاعبي الفريق الآخر.. على أية حال سنترك للجمهور تقييم هذه الأرقام.

وسنقول، في مواجهات الفريقين معا، تعرض لاعبو الدحيل للطرد (مرتين) مقابل (لا شيء) للاعبي الريان وحصل لاعبو الدحيل على 32 بطاقة صفراء وهو الرقم الأعلى وذلك مقابل 23 بطاقة صفراء للاعبي الريان.. ماذا يعني ذلك؟.

 

ضربات الجزاء - الدحيل

في مواجهات الفريقين المباشرة والحديث دائما عن دوري النجوم، احتسبت 7 ضربات جزاء، 5 ضربات لصالح الدحيل (سجل منها 4 واضاع له يوسف المساكني) وضربتان اثنتان لصالح الريان تم تسجيلهما بنجاح.

وآخر ضربات الجزاء في مواجهات الفريقين كانت في لقاء القسم الأول بل الجولة الأولى والتي انتهت بفوز الدحيل 5 - 3.

 

التغييرات الناجحة

يظهر سجل التغييرات الناجحة للفريقين هذا الموسم أن الدحيل لا ينتظر على ما يبدو التغيير (ليحول المباراة أو ليفوز)، أو ربما تظهر هذه التغييرات توفيقا أكثر للمدرب مايكل لاودروب الذي أجرى 36 تبديلا خلال مباريات الريان هذا الموسم.

وتشير الأرقام إلى أن 3 لاعبين من الريان سجلوا كبدلاء وهم تاباتا ومحسن متولي وعبدالرزاق حمدالـله فيما لاعب واحد من الدحيل سجل كبديل هذا الموسم هو عبدالـله الأحرق علما بأن جمال بلماضي أجرى 30 تبديلا هذا الموسم.

 

المجري استيفان فاد

هذه هي المرة الأولى التي يقود فيها الحكم المجري لقاء يجمع الدحيل والريان في دوري النجوم، لكن الحكم نفسه قاد للفريقين مباريات تفاصيلها كالآتي:

الدحيل                      الريان

3        مباريات                   1

2        فوز               1

1        هزيمة            0

1        ض جزاء عليه  0

6        صفراء           2

0        حمراء           0

 

المساكني ضد تاباتا

قائدا الفريقين تواجها معا 5 مرات (من بينها لقاء واحد الدحيل ضد السد)، وكما هو موضح فقد فاز تاباتا مرتين (منهما مرة مع السد) وفاز المساكني في مباراة وكان التعادل حاضرا مرتين. وفي المواجهات التي حضرها اللاعبان، لم يسبق لتاباتا أن سجل في الدحيل فيما سجل المساكني  3 أهداف في حضور تاباتا.

المساكني        VS      تاباتا

5        مباريات                   5

1        فوز               2

2        تعادل             2

3        أهداف            0

 

هدافا الفريقين

يوسف العربي هو هداف الدحيل (والمسابقة) هذا الموسم برصيد 19 هدفا، بينما رودريجو تاباتا هو هداف الريان في الدوري برصيد 10 أهداف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي