استاد الدوحة
كاريكاتير

عزز موقعه في المربع الذهبي وعقّد وضع منافسه.. السيلية يعود لسكة الانتصارات برباعية في شباك المرخية

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 27 January 2018
  • 9:42 AM
  • eye 566

فاز السيلية على المرخية بأربعة أهداف لهدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة بنادي الأهلي لحساب الجولة الرابعة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB، ليعود الفريق السيلاوي بذلك إلى سكة الانتصارات التي افتقدها منذ مباراة الجولة الثامنة حين فاز على الغرافة 3 - 2، ويرفع رصيده إلى 23 نقطة معززا مركزه الرابع، بينما تجمد رصيد المرخية عند 8 نقاط في المركز الأخير بتلقيه الخسارة الثامنة منذ بداية الموسم.

وبدأ المرخية اللقاء بشكل جيد وكانت له أكثر من فرصة للتهديف، لكن السيلية كان أكثر واقعية وافتتح النتيجة في الدقيقة 33 برأسية كواسي الذي شارك في اللقاء مستفيدا من قرار الاتحاد القطري بإعفائه من عقوبة الطرد التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام السد.

وفي الدقيقة 37، تمكن البديل فالنتين لازار من إضافة الهدف الثاني إثر تمريرة ذكية في العمق من محمد مدثر، لينتهي الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

وفي الشوط الثاني حاول المرخية العودة في النتيجة، وقد تمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 61 عن طريق محمد صلاح النيل، لكن السيلية رد بقوة محققا الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 64 بإمضاء فاغنر، وعاد اللاعب ذاته في الدقيقة 87 ليسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع للشواهين.

 

1 تهديد مبكر

قبل انقضاء الدقيقة الأولى من المواجهة كاد المرخية يفتتح النتيجة عندما انفرد محمد صلاح النيل بالحارس السيلاوي لكنه لم يحسن استغلال الفرصة رغم موقعه المناسب.

 

18 رأسية جانبية

ركنية للمرخية تنفذ بشكل جيد داخل المنطقة وتيجان يصعد فوق الجميع ويسدد بالرأس لكن الكرة تمر جانبية.

 

28 تيمور يحاول

هجمة مرتدة سريعة للسيلية يقودها نذير بلحاج الذي يمرر لتيمور، والأوزبكي يجرب حظه من خارج منطقة الجزاء لكن تسديدته لم تكن قوية بالقدر الكافي لمغالطة إيفانيلدو.

 

33 السيلية يتقدم

جورج كواسي الذي شارك في المباراة بعدما كسب السيلية التظلم على قرار طرده في المباراة الماضية أمام السد، يتمكن من افتتاح النتيجة برأسية متقنة إثر ركنية نفذها فاغنر.

 

37 لازار يحرز الثاني

هجمة كانت خطيرة للمرخية انتهت بركنية ثم عادت هجمة سريعة للسيلية ومدثر يرسل كرة في العمق نحو البديل لازار الذي ينفرد بالحارس إيفانيلدو ويسدد في المرمى.

 

47 طرد للمرخية

منذ انطلاق الشوط الثاني، تزيد متاعب المرخية بعد أن تلقى الحاج محمد مصطفى البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الطرد إثر تدخل عنيف على فالنتين لازار.

 

50 فرصة للشواهين

فالنتين لازار الذي صنع الفارق منذ دخوله يتوغل داخل منطقة الجزاء ويمرر إلى مدثر الذي يسدد مباشرة لكن إيفانيلدو ينقذ مرماه.

 

61 تقليص الفارق

المرخية يتمكن من تقليص الفارق بعد توغل من البديل ليوناردو دي سوزا وتمريرة متقنة إلى محمد صلاح النيل الذي تواجد في المكان المناسب ووضع الكرة دون صعوبة في شباك حسن إدريس.

 

64 الثالث للسيلية

المتألق لازار يدخل منطقة الجزاء وصلاح اليهري يعرقله، والحكم يعلن ضربة جزاء للسيلية ينجح فاغنر في تحويلها إلى هدف ثالث.

 

76 إدريس ينقذ الموقف

محمد صلاح النيل يواصل إرهاق مدافعي السيلية ويتوغل في منطقة الجزاء ثم يرسل كرة عرضية أنقذها حسن إدريس بصعوبة.

 

87 هدف رابع

السيلية ينهي المواجهة كأفضل ما يكون بتحقيق الهدف الرابع بعد أن لعب فاغنر كرة ثنائية مع الحرازي ثم سدد في المرمى مسجلا هدفه الشخصي الثاني.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - المرخية

المناسبة: الجولة 14 من دوري نجوم QNB

التاريخ: الجمعة 26 يناير 2018

الملعب: استاد حمد بن خليفة

النتيجة: 4 – 1 للسيلية

الأهداف: جورج كواسي دق 33 وفالنتين لازار دق 37 وفاغنر دق 64 من ضربة جزاء ودق 87 للسيلية.. محمد صلاح النيل دق 61 للمرخية

البطاقات الصفراء: ايريك دي اوليفيرا ومحمد صلاح النيل (المرخية).. حمد العبيدي (السيلية)

البطاقات الحمراء: الحاج محمد مصطفى (المرخية)

التعليقات

مقالات
السابق التالي