استاد الدوحة
كاريكاتير

حسم المواجهة بين مهددين بالهبوط.. تعادل «غير مفيد» بين نادي قطر والعربي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 27 January 2018
  • 9:39 AM
  • eye 474

تعادل نادي قطر مع العربي بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB.

وجاءت المباراة بين الفريقين اللذين ينافسان من أجل الابتعاد عن تهديد الهبوط متوسطة المستوى، لاسيما في الشوط الأول الذي تميز بقلة فرص التهديف قبل أن يتحسن نسبيا في الشوط الثاني، إذ تبادلا فيه المحاولات الهجومية التي كانت جلها عبارة عن تسديدات نحو المرمى من خارج منطقة الجزاء.

وكان الفريق العرباوي سباقا إلى التهديف عبر عبدالرحمن منصور في الدقيقة 26 غير أن منافسه القطراوي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 46 عبر محترفه السوري أسامة أومري.

ورفع نادي قطر رصيده إلى 12 نقطة فصعد مؤقتا للمركز الثامن كما رفع العربي رصيده إلى 11 نقطة فصعد مؤقتا إلى المركز التاسع. 

 

 

د 4: الركنية الأولى

كانت لصالح العربي وتولى تنفيذها لاعب الوسط البرازيلي دييغو جارديل ليتمكن المدافع الكرواتي من لعبها برأسه غير أنها ذهبت خارج المرمى.

 

د26: العربي يتقدم

هجمة لصالح العربي من الجهة اليمنى تمكن على إثرها يوسف رمضان من التقدم ومرر كرة عرضية باتجاه المهاجم الغاني كاريكاري الذي كان قريبا جدا من المرمى غير أنه لم يتمكن منها ليستفيد منها زميله عبدالرحمن منصور القادم من الخلف ويسددها داخل المرمى.

 

د 45: تسديدة بلا خطورة

حاول أحمد فتحي لاعب الوسط في العربي أن يجرب حظه مع التسديد من خارج منطقة الجزاء لعله ينجح في مضاعفة النتيجة لصالح «الأحلام» غير أن تسديدته لم تشكل أي خطورة بالنسبة للحارس القطراوي جاسم الهيل الذي تصدى لها بكل هدوء.

 

د 46: قطر يتعادل 

عودة موفقة جدا لنادي قطر في الشوط الثاني حيث انه نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الأولى منه عبر لاعب الوسط السوري أسامة أومري الذي سيطر على الكرة في منتصف ملعب العربي وتقدم بعدما مر بين لاعبين قبل أن يسددها زاحفة من خارج المنطقة فاستقرت في الجهة اليسرى داخل المرمى.

 

د53 : تغيير اضطراري

قام عبدالـله مبارك مدرب نادي قطر بإجراء التغيير الأول في صفوف فريقه بشكل اضطراري حيث انه قام بإخراج المهاجم البرازيلي فابيانو المنضم إلى «الملك» في الانتقالات الشتوية بسبب تعرضه للإصابة وأشرك محله فهد خلفان.

 

د 67: هجمة خطيرة 

قام دييغو جارديل لاعب العربي بأجمل محاولة هجومية فردية منذ بداية المباراة عندما استلم الكرة في منتصف ملعب فريقه ثم تقدم بها حيث مر من أكثر من لاعب قبل أن يطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء غير أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

د 71 هدف ضائع!

تمكن خلفان إبراهيم بسرعته من الانسلال من وسط دفاع قطر واستطاع الصمود والتقدم بالكرة رغم ملاحقته من قبل المدافعين عبدالرحمن أبكر ومحمد الربيعي إلى أن انفرد بالحارس وسدد من قرب نقطة ضربة الجزاء غير أن  الكرة ذهبت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

د73 القائم بالمرصاد

لم يتأخر نادي قطر في الرد على المحاولة الهجومية الخطيرة لنجم العربي خلفان حيث سدد لاعب الوسط البرازيلي برونو غالو كرة قوية من خارج المنطقة لمسها الحارس مسعود زراعي بقبضته قبل أن يصدها القائم الأيسر.

 

78 فوق العارضة

واصل الفريقان تبادل المحاولات الهجومية من أجل التقدم في النتيجة عبر التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء. وجاسر يحيى لاعب العربي كان قريبا من وضع الكرة بمرمى نادي قطر عندما سدد بقوة غير أن الكرة علت العارضة بقليل.

 

87 زراعي يتألق

احتسب الحكم محمد الشمري ضربة خطأ لصالح نادي قطر على مسافة قريبة من خط منطقة الجزاء فقام برونو غالو بتسديدها بدقة حيث ان الكرة تجاوزت حائط الصد وكانت في طريقها للجهة اليسرى للمرمى غير أن الحارس مسعود زراعي تألق في إبعادها إلى ضربة زاوية.

 

الفريقان: قطر - العربي 

التاريخ: 26 يناير 2018

المناسبة: الجولة 14 

النتيجة: 1 - 1 

الهدفان: عبدالرحمن منصور 26 (العربي).. أومري 46 (قطر)

الإنذارات: الهاشمي (قطر).. سعد ناطق (العربي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي