استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز على الكوري الجنوبي بهدف أكرم عفيف.. العنابي الأولمبي.. ثالث آسيا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 27 January 2018
  • 9:27 AM
  • eye 507

أحرز العنابي الاولمبي المركز الثالث في كأس اسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا بالصين عقب تغلبه على نظيره الكوري الجنوبي بهدف في مباراة تحديد المركز الثالث التي اقيمت على ملعب مدينة كونشان.. سجل اكرم عفيف هدف العنابي الوحيد في الدقيقة 39 الذي ضمن به العنابي الحصول على المركز الثالث لاول مرة وانهاء البطولة بالصورة المثالية حيث تألق المنتخب على مستوى الاداء الدفاعي وايضا الهجومي.

ولعب العنابي المباراة في وجود عدة تغييرات على مستوى التشكيل الاساسي، اذ شارك الحارس يوسف حسن الذي قدم مباراة كبيرة وتصدى لركلة جزاء للمنتخب الكوري في الدقيقة 49.

وتوج سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الاسيوي العنابي الاولمبي بالميداليات البرونزية عقب المباراة التي حضرها ايضا سفير دولة قطر بجمهورية الصين.

 

شوط متوسط بين المنتخبين

جاء الشوط الاول متوسط المستوى من جانب المنتخبين، وان كانت الافضلية للمنتخب الكوري فى بداية الشوط حيث سيطر على مجريات اللعب ولكن بدون فعالية هجومية حقيقية على مرمى العنابي الذي دخل اللقاء بحذر دفاعي وتحفظ هجومي، حتى لا تتلقى شباكه هدفا مبكرا يصعب عليه المهمة، وكانت الدقائق الخمس الاولى بمثابة جس نبض من جانب المنتخبين من اجل استكشاف نقاط القوة والضعف من اجل استغلالها الاستغلال الامثل فى احراز هدف السبق.

وشهدت تشكيلة العنابي تغييرات بسيطة، حيث قام المدرب سانشيز باشراك كل من الحارس يوسف حسن واللاعب عبدالرحمن مصطفى بدلا من محمد البكري وهاشم علي، حيث فضل المدرب اراحتهما بعد المجهودات الكبيرة التى بذلاها خلال الفترة الماضية بالبطولة، الى جانب اعطاء الفرصة للثنائي لاثبات ذاتهما.

ومع مرور الوقت بدأ المنتخب الكوري الضغط على مرمى العنابي باحثا عن هدف التقدم حيث اعتمد في هجماته على سرعة انتشار لاعبيه في وسط الملعب، وكانت اكثر الهجمات خطورة رأسية اللاعب كيم جون هي في الدقيقة 6 حيث حول عرضية زميله كيم مون هوان برأسيه متقنة نحو المرمى لكن يوسف حسن تصدى لها ببراعة شديدة، وفي المقابل دافع العنابي عن مرماه من خلال الزيادة العددية التي اعتمد عليها في منتصف الملعب، والاعتماد في الهجوم على سرعة اكرم عفيف في الهجمات المرتدة السريعة التي ركز عليها لاعبو المنتخب على امل خطف هدف التقدم.

 

هدف الفوز بواسطة أكرم عفيف

نجح اكرم عفيف في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 39 بعد ان استلم تمريرة سالم الهاجري من منتصف الملعب واعتمد على سرعته الهائلة في ضرب دفاعات المنتخب الكوري، ونجح في اسكان الكرة الشباك، ومنح الهدف دفعة كبيرة للاعبين الذين بحثوا عن الهدف الثاني، في الوقت الذي حاول فيه المنتخب الكوري العودة إلى أجواء اللقاء وإحراز هدف التعادل، وكان العنابي الأفضل والأخطر بعد هدف التقدم ولاحت له عدة فرص خطيرة لم يتم استغلالها بالشكل الامثل بسبب تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، وظل الوضع كما هو عليه حتى اطلق حكم اللقاء صافرته بنهاية الشوط الاول بتقدم الادعم على الكوري الجنوبي بهدف دون رد.

 

تألق دفاعي في الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني على عكس الوتيرة التى انتهى بها الشوط الاول، حيث اشتد الصراع بين المنتخبين على الكرة، ولم تشهد تشكيلة العنابي أي تغييرات وحاول الادعم فرض سيطرته على اللقاء باحثا عن تسجيل الهدف الثاني لامتلاك زمام المباراة وضمان النتيجة واللعب بأريحية كبيرة، وفي المقابل المنتخب الكوري سعى بكل قوته لتسجيل هدف التعادل، لكنه لم ينجح على الرغم من احتساب الحكم الاردني ادهم محمد ضربة جزاء لمصلحته في الدقيقة 49 بعد ان اصطدمت الكرة في يد تميم المهيزع، وتقدم للكرة اللاعب هواج هيونج سو ولكنه فشل في اسكانها الشباك بفضل براعة الحارس يوسف حسن الذي نجح في التصدي للكرة لينقذ العنابي من هدف مؤكد، بعدها اضاع اكرم عفيف هدفا محققا في الدقيقة 55 بعد انفراد تام بحارس كوريا لكنه فشل في التعامل مع الكرة بالشكل المطلوب.

وواصل المنتخب الكوري ضغطه المكثف من اجل ادراك التعادل، من خلال هجمات شرسة وقوية لكنه فشل في تحقيق مراده في ظل التألق الواضح والكبير لحارس العنابي يوسف حسن لتنتهي المباراة لمصلحة العنابي.

 

بطاقة المباراة:

الفريقان: العنابي الاولمبي – الكوري الجنوبي

المناسبة: مباراة تحديد المركز الثالث – كأس اسيا تحت 23 عاما

الملعب: استاد مجمع كونشان

النتيجة : فوز العنابي 1 - 0

الاهداف: اكرم عفيف

الحكام: ادهم محمد «الاردن» حكما للمباراة - وساعده كاريستوفر «استراليا» – علي صباح «العراق» والحكم الرابع روني كومين «سنغافورة»

 

سفير قطر لدى الصين يزور البعثة

قام سعادة سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى جمهورية الصين بزيارة بعثة العنابي الاولمبي في مقر اقامته بمدينة كونشان الصينية، من اجل تقديم الدعم والمساندة للمنتخب قبل مباراته امام كوريا الجنوبية التي فاز فيها بهدف دون رد، وتوجه سعادة السفير بالشكر للجهاز الفني والاداري واللاعبين على ما قدمه الادعم من عروض قوية ونتائج جيدة طوال فترة البطولة، وتمنى لهم الافضل خلال الاستحقاقات المقبلة.

ومن جهته، توجه طلال الكعبي رئيس بعثة المنتخب بالشكر الجزيل لسعادة السفير على حضوره واهتمامه الكبير بالمنتخب، وقام الكعبي في نهاية المقابلة بتقديم درع تذكارية لسعادة السفير.

التعليقات

مقالات
السابق التالي