استاد الدوحة
كاريكاتير

برباعية وضعت عيال الذيب على بعد نقطة من الدحيل مؤقتاً.. السد يواصل التوهج بفوز عريض على الغرافة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 26 January 2018
  • 9:40 AM
  • eye 358

واصل السد توهجه مسجلا فوزا عريضا على الغرافة برباعية نظيفة في اللقاء الذي جرى على استاد ثاني بن جاسم لحساب الجولة الرابعة عشرة من دوري نجومQNB  مقلصا الفارق مؤقتا مع المتصدر الدحيل الذي تنتظره مواجهة قوية مع الريان في ذات الجولة، في حين تجمد رصيد الغرافة عند النقطة السابعة عشرة وبات مهددا بالابتعاد أكثر عن المربع الذهبي في حال فوز السيلية وأم صلال.

السد ظل وفيا لتقاليده الهجومية غير مكترث بالتعزيزات التي اصابت صفوف الفهود بعد التعاقد مع الهولندي ويسلي سنايدر والإيراني مهدي تارمي، فرمى اشبال المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا بثقلهم في الامام مبكرا معولين على ذات التوليفة التي سجلت الانتصار العريض على السيلية في الجولة السابقة، وبالمقابل لم يقو الغرافة على مجاراة نسق السد فوجد نفسه مجبرا على التراجع للمواقع الخلفية دون ان يمنع ذلك الزعيم من التسجيل عبر حمرون الذي تلقى تمريرة متقنة من الهيدوس في الدقيقة 33 قبل ان يعود اللاعب نفسه ويسجل الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الاول عندما استثمر عرضية متقنة من حامد اسماعيل حولها لشباك الحارس قاسم برهان.

وبدا واضحا ان بولنت بدأ منذ الشوط الثاني التفكير في مباراة باختاكور بدوري ابطال اسيا بعدما شعر بأن المهمة باتت صعبة في العودة للمباراة فسحب مهدي تارمي ثم ويسلي سنايدر قبل ان تتعقد الأمور على الفهود بطرد المدافع ثامر جمال لنيله إنذارين لتصبح مهمة عيال الذيب أكثر سهولة ليعزز الهيدوس النتيجة مرتين، الأولى من تمريرة حمرون في الدقيقة 72 والثانية من تمريرة البديل حسن أحمد في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة برباعية كاملة لعيال الذيب الذين واصلوا الضغط على المتصدر الدحيل مقلصين الفارق مؤقتا الى نقطة واحدة قبل مواجهة هذا الأخير مع الريان.

 

د16

الهيدوس يهدد

رغم التهديدات التي كان يحدثها رفاق ويسلي سنايدر بين الحين والآخر عبر مرتدات سريعة لإحداث الخطورة على مرمى سعد الشيب، الا أن الفريق السداوي ظل وفيا لتقاليده الهجومية المعتادة عندما رمى بثقله في الأمام منذ الدقائق الأولى وشكل خطورة على مرمى قاسم برهان عبر انطلاقات علي أسد وعبدالكريم من الرواق الايسر وحامد إسماعيل والهيدوس من الجهة اليمنى.. أول مشاهد التهديد الحقيقي ظهرت عندما وصلت تمريرة علي أسد للهيدوس داخل المنطقة أطلقها هذا الأخير قوية تألق قاسم برهان في إبعاد الخطر في الدقيقة 16.

 

د20

المطالبة بركلة جزاء

بدا واضحا ان رغبة الفريق السداوي في التسجيل عبر الهجوم المتعدد المحاور أجبرت لاعبي وسط الغرافة على التراجع للمواقع الخلفية فلم يعد سنايدر قادرا على توفير الدعم الكافي لأحمد علاء ومهدي تارمي في المقدمة.. ليبدأ السد فرض هيمنته على المجريات بوصول متتال لمرمى الحارس قاسم برهان.. وطالب الفريق السداوي بركلة جزاء عندما توغل بوعلام خوخي واراد تجاوز المدافع كيخادا لتلمس الكرة يد هذا الأخير بيد ان الحكم لم يعلن عن شيء في الدقيقة العشرين وسط احتجاجات تشافي ورفاقه.

 

خطأ برهان

د24

توالت التهديدات السداوية وكاد قاسم برهان ان يتسبب في هدف التقدم للسد عندما خرج من مرماه لملاحقة كرة وصلت لحمرون على مشارف المنطقة ليرسلها هذا الأخير الى المرمى الخالي من الحارس بيد ان المهدي علي اعترض الكرة لكنه اعادها امام الهيدوس بيد ان هذا الأخير لم يحسن التصرف داخل المنطقة في الدقيقة 24.

 

د33

تقدم مستحق

لم تنل الفرص الضائعة من عزيمة الفريق السداوي في سعيه للتقدم بالنتيجة فواصل البحث عن السبق الذي تحقق في الدقيقة 33 عندما توغل الهيدوس متجاوزا أكثر من مدافع قبل ان يقتحم المنطقة ويهيئ كرة نموذجية لحمرون غير المراقب داخل المنطقة لم يجد الكثير من العناء في تحويلها للشباك هدف التقدم المستحق للزعيم.

 

د 45 + 1

هدف التعزيز

لم يجد الغرافة بدا من التخلي عن الحرص الدفاعي عقب التأخر فانطلق لاعبوه بحثا عن التعادل، الامر الذي وفر المساحات التي يحبذها لاعبو السد، فباتت كل هجمة مرتدة تشكل خطورة واضحة على مرمى برهان.. ومن إحدى تلك المرتدات ارسل حامد إسماعيل كرة عرضية امام المرمى تابعها حمرون صدها قاسم برهان لكنها عادت امام حمرون مجددا ليضعها في الشباك هدف السد الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عن الشوط الأول.

 

د50

السد يهدر الثالث

أجرى التركي بولنت مدرب الغرافة تغييرا مطلع الشوط الثاني عندما قام بسحب المهاجم الإيراني مهدي تارمي وزج باللاعب عمرو عبدالفتاح، بيد ان هذا لم يغير شيئا من واقع التفوق السداوي الذي ظل متواصلا بل وكاد عيال الذيب ان يضيفوا هدفا ثالثا عندما واجه حامد اسماعيل الحارس قاسم برهان لكنه سدد الكرة بجسم هذا الأخير في الدقيقة 49.. ولم تكد تكتمل دقيقة واحدة على تلك الفرصة حتى اهدر حمرون اخرى عندما واجه الحارس قاسم برهان من تمريرة حامد اسماعيل لكنه لم يحسن التصرف في الدقيقة 50.

 

د70

تغييرات وطرد

بدا واضحا ان التركي بولنت مدرب الغرافة بدأ التفكير في الاستحقاق الاسيوي بمواجهة باختاكور عندما قام بسحب مهدي تارمي مع انطلاقة الشوط الثاني ثم اتبع ذلك بإخراج ويسلي سنايدر قبل ان تتعقد الأمور بخروج ثامر جمال مطرودا بالبطاقة الصفراء الثانية اثر تدخل خشن ضد حامد اسماعيل، لتصبح المباراة من طرف واحد بعدما هيمن عيال الذيب على مجرياتها.

 

د72

حسم سداوي  

المستجدات الغرفاوية سواء بالتبديلات او بالنقص العددي جعلت المباراة من طرف واحد ليفرض السد هيمنته على المجريات خالقا عديد الفرص التي بدأت بانفراد لحمرون دون طائل في التسحيل قبل ان يصلح اللاعب الامور بتمريرة متقنة وضعت الهيدوس في مواجهة برهان ليضع الكرة في الشباك هدف السد الثالث في الدقيقة 72.

 

د87

هدف رابع

الهيمنة السداوية تجسدت مجددا بهدف رابع إثر مرتدة قادها تشافي الذي مرر للبديل حسن أحمد قدمها بدوره على طبق لحسن الهيدوس الذي سجل الهدف الرابع للسد في الدقيقة 87.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - السد

المناسبة: الجولة الرابعة عشرة من دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز السد برباعية دون رد

الأهداف: حمرون د33 ود45 + 2 وحسن الهيدوس د72 د87

البطاقات الصفراء: امادو، أحمد علاء (الغرافة).. حمرون (السد)

الطرد: ثامر جمال من الغرافة لنيله إنذارين

الحكام: الان هاتيجان، اوكتفيان سوفري وسيبستيان جورجي، محمد عبدالعزيز، عبدالرحمن الجاسم، عبدالهادي الرويلي

التشكيل

الغرافة: قاسم برهان، منقذ عدي، كيخادا، المهدي علي، ثامر جمال، امادو، عبدالعزيز حاتم، عثمان اليهري (الياس أحمد)، ويسلي شنايدر (خالد عبدالرؤوف)، أحمد علاء، مهدي تارمي (عمرو عبدالفتاح) .

السد: سعد الشيب، حامد اسماعيل (مصعب خضر)، بيدرو، مرتضى كنجي، عبدالكريم حسن، بوعلام خوخي، ياسر ابوبكر، علي أسد (حسن أحمد)، حمرون (علي فريدون)، تشافي، حسن الهيدوس.  

التعليقات

مقالات
السابق التالي