استاد الدوحة
كاريكاتير

أرقام من الجولة 13 لدوري نجوم QNB

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 23 January 2018
  • 10:10 AM
  • eye 401

عادت عجلة دوري نجوم QNB إلى الدوران بإقامة مباريات الجولة 12 والأولى بالقسم الثاني بعدما كانت قد توقفت لأزيد من شهر عقب إجراء مباريات الجولة 11 والأخيرة بالقسم الأول.
 

وشهدت الجولة 13 من دوري نجوم QNB تحسنا متواصلا في المعدل التهديفي منذ انطلاقة القسم الثاني، حيث بلغت حصيلة الأهداف فيها 24 هدفا كان النصيب الأكبر منها لصالح السد عندما أمطر شباك السيلية بسداسية دون رد.
 

وبعدما كانت الجولة الماضية قد خلت من البطاقات الحمراء فإنها عادت إلى الظهور وسجلت حالة طرد واحدة، كما أن صدارة الهدافين بقيت على حالها ولم تشهد أي تغيير، حيث إن المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل رغم صيامه عن التهديف بقي متربعا عليها بفارق 8 أهداف عن ملاحقه الأول زميله التونسي يوسف المساكني.

 

1 : بطاقة حمراء

بعدما خلت الجولة السابقة من البطاقات الحمراء فإنها عادت إلى الظهور في الجولة الثالثة عشرة حيث أشهرت فيها مرة واحدة وكانت في المباراة التي اكتسح فيها السد ضيفه السيلية بسداسية دون رد.
 

وكان سيئ الحظ الذي لم يتردد الحكم سلمان الفلاحي في توجيه البطاقة الحمراء إليه وطرده من أرضية الملعب هو جورج كويسي مدافع السيلية بسبب تعمده اعتراض الكرة بيده قبل أن تجتاز خط مرمى فريقه في الدقيقة 81 فتسبب أيضا في ضربة جزاء أحرز منها السد هدفه السادس والأخير في المباراة.

 

1 : التعادل الوحيد 

انتهت مباراة واحدة بالجولة الثالثة عشرة بالتعادل وسقط في فخه الأهلي والخور ليخرج كل واحد منهما وقد أضاف إلى رصيده نقطة جديدة، حيث رفع العميد رصيده إلى 15 نقطة بالمركز السابع والفرسان رصيدهم إلى 11 نقطة بالمركز الثامن.
 

وجاء التعادل بين الفريقين مثيرا جدا حيث إن الخور كان متقدما بهدفين لهدف وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز وانتزاع النقاط الثلاث غير أن محسن اليزيدي لاعب الأهلي تمكن في الأنفاس الأخيرة من الوقت بدل الضائع من إنقاذ فريقه من الخسارة عندما أحرز له هدف التعادل.

 

2 : ضربتا جزاء

تم احتساب ضربتي جزاء في هذه الجولة نفذتا بنجاح وأسفرتا عن تسجيل هدفين للفريقين اللذين حصلا عليهما.

وكانت الأولى لصالح السد فانبرى لها بنجاح حسن الهيدوس محرزا في الدقيقة 82 الهدف السادس والأخير للزعيم بمرمى السيلية.

وكانت ضربة الجزاء الثانية لصالح أم صلال في المباراة التي خسرها أمام الغرافة 2 - 4 وقد تولى تنفيذها مهاجمه الإيفواري يانيك ساغبو في الدقيقة 69 فأحرز الهدف الأول للصقور بعدما كانوا متأخرين في النتيجة بثلاثية دون رد.

 

19 هدفاً للعربي

بقيت صدارة الهدافين على حالها ولم تشهد أي تغيير بعدما صام  المغربي يوسف العربي مهاجم الدحيل صاحب المركز الأول وزميله لاعب الوسط التونسي يوسف المساكني عن التهديف في المباراة التي فاز فيها فريقهما على العربي بهدف دون رد من إحراز كريم بوضياف بالجولة الثالثة عشرة.
 

وبقي العربي يحلق في الصدارة برصيد 19 هدفا متبوعا بالمساكني الذي أحرز 11 هدفا، بينما واصل المخضرم رودريغو تاباتا صانع ألعاب الريان تقدمه معززا موقعه بالمركز الثالث بعدما رفع بالهدف الذي أحرزه في مرمى الخريطيات رصيده إلى 10 أهداف، يليه زميله بالفريق المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالـله الذي أحرز بدوره هدفا في المباراة ذاتها رافعا رصيده إلى 9 أهداف بالمركز الرابع في قائمة هدافي الدوري للموسم الرياضي الجاري.

 

20 : بطاقة صفراء

شهدت الجولة الثالثة عشرة إشهار 20 بطاقة صفراء، أي بزيادة بطاقة صفراء عن الجولة الماضية التي شهدت إشهارها 19 مرة.

وكان أكبر عدد من البطاقات الصفراء في مباراة واحدة قد سجل في مباراة الأهلي والخور في افتتاح الجولة بواقع 6 بطاقات صفراء، 5 منها للعميد، تليها مباراة الريان والخريطيات التي وزعت فيها 5 بطاقات صفراء، 3 من نصيب الرهيب و2 من نصيب الصواعق.

وبات العدد الإجمالي للبطاقات الصفراء المعلن عنها في المباريات الـ78 التي لعبت في دوري نجوم QNB منذ بداية الموسم 235 بطاقة صفراء.

 

24 : أهداف الجولة

تابع المعدل التهديفي ارتفاعه منذ بداية القسم الثاني من الدوري حيث إنه بعد أن سجل 18 هدفا في الجولة الأولى منه أي الثانية عشرة تحركت خطوط الهجوم بشكل أفضل فتم تسجيل 24 هدفا.

وقد اهتزت الشباك في كل مباريات الجولة بلا استثناء وشهدت ثلاث مباريات تسجيل أكبر حصة من الأهداف حيث سجل في كل واحدة منها 6 أهداف وكان في ذلك المباراة التي اكتسح فيها السد السيلية بسداسية دون رد وفي المباراة التي فاز فيها الغرافة على أم صلال 4 - 2 وفي المباراة التي فاز فيها الريان على الخريطيات 4 - 2.

التعليقات

مقالات
السابق التالي