استاد الدوحة
كاريكاتير

صال وجال في مباراته الأفضل هجومياً هذا الموسم.. السد يكتسح السيلية بسداسية نظيفة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 21 January 2018
  • 8:55 AM
  • eye 388

أكرم السد وفادة السيلية بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت على ملعب جاسم بن حمد ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم QNB.

وقدم الزعيم أداء قويا بعدما نجح في فرض إيقاع لعبه والسيطرة على منتصف الملعب وممارسة ضغط هجومي قوي على دفاع السيلية الذي لم يستطع المقاومة طويلا وانهار في الشوط الثاني.

وانتظر الفريق السداوي أكثر من ربع ساعة من أجل أن تبدأ عجلته الهجومية في الدوران بقيادة صانع ألعابه الإسباني تشافي ولاعب الوسط علي أسد إلى أن أثمرت محاولاته هدف السبق في الدقيقة 32 عبر الجزائري حمرون يوغرطة الذي أسند إليه دور المهاجم الصريح في المباراة ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وقام الظن على أن «الشواهين» سيصلحون أخطاءهم في الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق أولا ثم البحث عن إدراك التعادل ثانيا غير أنهم انهاروا كليا تحت شدة الضغط والحصار الهجوميين اللذين فرضهما عليه «الزعيم».

وأحرز الظهير الأيمن حامد إسماعيل ثالث أهداف السد والأجمل في المباراة إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة هزت أعلى الشباك من جهتها اليمنى في الدقيقة 64 ثم اضاف بعده حسن الهيدوس الهدف الرابع وعلي أسد بضربة رأسية الهدف الخامس في الدقيقة 68.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بتسع دقائق اختتم الهيدوس مهرجان أهداف «الزعيم» بهدف سادس بعدما انبرى بنجاح لركلة جزاء إثر تصدي المدافع جورج كويسي للكرة بيده قبل أن تجتاز خط المرمى والذي تلقى البطاقة الحمراء وطرد من المباراة.

ورفع السد رصيده إلى 31 نقطة معززا وضعه بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن الريان الثالث و4 نقاط عن الدحيل الذي ينفرد بالصدارة بينما تجمد رصيد السيلية عند 20 نقطة بالمركز الرابع.

 

* د 20 : المحاولة الهجومية الأولى

أخيرا يشهد الشوط الأول أول تهديد حقيقي للمرمى بعد طول انتظار وكان من طرف السد عندما تقدم الظهير الأيمن حامد إسماعيل في جهته ولعب تمريرة عرضية فتدخل الحارس السيلاوي عبدالرحمن عبدالعزيز وأبعد الكرة بقبضته غير أنها تهيأت لعلي أسد المتواجد بمنطقة الجزاء فسددها فوق عارضة المرمى.

 

*د 25: الحارس يبعد الخطر

قاد علي أسد هجمة سريعة من منتصف الملعب وتقدم بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء بعد أن مر بين مدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى زميله الهيدوس الذي لم يتردد في تسديدها غير أن حارس السيلية كان بالمكان المناسب وأبعد الخطر عن مرماه.

 

* د 32 : أول أهداف السد

الهدف الاول للسد كان من توقيع حمرون الذي رافق زميله علي أسد في الهجمة التي قادها بعد أن استلم الكرة في منتصف الملعب من تشافي وتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يمررها إلى اللاعب الجزائري الذي كان في وضع سليم ووضعها داخل المرمى.

 

* د 38 : حمرون يحرز الثنائية

بعد دقيقتين فقط من إضاعة لاعب الارتكاز خوخي بوعلام فرصة سهلة للتهديف عاد حمرون وأصلح خطأ زميله بهدف ثان بعدما استغل التمريرة البينية من تشافي التي اخترقت دفاع السيلية المهزوز من العمق واستفاد من الخروج الخاطئ للحارس فتمكن من الكرة ولعبها داخل المرمى.

 

*د 62 : حمرون اقترب من «هاتريك»

كان حمرون قاب قوسين أو أدنى من إحراز الهدف الثالث بعد أن استلم الكرة وعبر بها إلى داخل منطقة الجزاء ثم تلاعب بالمدافع السيلاوي جورج كويسي قبل أن يسدد بيسراه من مسافة قريبة غير أن الكرة تابعها حارس الشواهين وهي تمر بمحاذاة القائم الأيسر.

 

* د 64: هدف رائع لحامد

العائد إلى صفوف الزعيم حامد إسماعيل أبى إلا أن يترك بصمته التهديفية في المباراة بهدف هو الأجمل فيها عندما هيأ لنفسه الكرة التي مررها إليه المدافع الأوسط بيدرو وأطلقها بيمناه فلم تستطع يد الحارس عبدالرحمن عبدالعزيز التي لمستها من تحويل مسارها بل استمرت في طريقها لتستقر عن يساره في أعلى الشبكة.

 

* د 65 : الهيدوس يقبل الهدية

خطأ في تمرير الكرة ارتكبه قائد السيلية لاعب الوسط مجدي صديق حيث تمكن منها حمرون الذي سلمها إلى الهيدوس المندفع إلى داخل منطقة الجزاء والذي سدد بيمناه قوية محرزا رابع أهداف السد.

 

* د 68 أسد يزأر بهدف خامس

الاكتساح الهجومي السداوي تواصل بهدف خامس حمل توقيع لاعب الوسط علي أسد بعدما تابع التمريرة العرضية للظهير الأيمن حامد إسماعيل فلعبها أسد برأسه داخل المرمى.

 

* د 81 : ختام مهرجان الأهداف

كان من ورائه حسن الهيدوس عندما انبرى بنجاح لركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم سلمان فلاحي بعدما أوقف المدافع جورج كويسي بيده الكرة التي لعبها المهاجم البديل علي فريدون قبل أن تجتاز خط المرمى ليتلقى بسبب خطئه البطاقة الحمراء ويطرد من المباراة.

 

بطاقة المبارة

الفريقان: السد - السيلية

التاريخ: 20 يناير 2018

الملعب: جاسم بن حمد

المناسبة: الجولة 13

النتيجة: 6 - 0 للسد

الأهداف: حمرون 32 و38، حامد 62، الهيدوس 64 و81 من ر. ج، علي أسد

الإنذارات: بوعلام (السد).. الفيحاني، الحرازي، كويسي (السيلية)

الطرد : كويسي (السيلية)

التعليقات

مقالات
السابق التالي