استاد الدوحة
كاريكاتير

يواجه السيلية المتمسك بالبقاء في المربع.. السد يسعى للبقاء في سباق المنافسة على اللقب

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 20 January 2018
  • 9:40 AM
  • eye 530

يستقبل السد ضيفه السيلية على ملعبه جاسم بن حمد مساء اليوم السبت في مباراة قمة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من دوري نجومQNB .

ويتطلع «الزعيم» بعد تعثره المفاجئ في الجولة الماضية بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع المرخية المهدد بقوة للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية إلى الفوز من أجل التعويض واستعادة توازنه في المنافسة على اللقب وإعادة تقليص الفارق الذي يتأخر به عن المتصدر الدحيل الفائز أمس على العربي بهدف دون رد في اليوم الثاني من مباريات الجولة الحالية من 7 نقاط إلى 4 نقاط.

ويحتل الفريق السداوي المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن صاحب المركز الثالث الريان الذي يواجه مساء اليوم الخريطيات في ختام منافسات الجولة الثانية بالقسم الثاني.

ولكن السيلية الذي يحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة يسعى لإيقاف سلسلة نتائجه السلبية واستعادة نغمة الفوز بعد أن فشل في تحقيقه بالجولات الأربع السابقة لكي يحافظ على موقعه ولا يضطر إلى الخروج من منطقة المربع الذهبي في حال تعثره وفوز صاحب المركز الخامس أم صلال برصيد 19 نقطة على الغرافة الذي يواجهه مساء اليوم.

وكانت المواجهة السابقة بين السد والسيلية في الجولة الثانية من مسابقة الدوري هذا الموسم قد انتهت بفوز صعب للزعيم على الشواهين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

الزعيم ممنوع من التعثر

لم يعد وضع السد في القسم الثاني من دوري نجوم QNB يحتمل المزيد من التعثرات والأخطاء التي في حال استمر في اقترافها ستسهم في تعقيد حساباته وتبعده عن المنافسة على لقب الدوري الذي يمني النفس في استعادته بعدما كان قد توج به للمرة الأخيرة والـ13 في تاريخه عام 2013.

ويدرك السد جيدا أنه في حال تعثره اليوم أمام السيلية بفشله في الفوز وحصد النقاط الثلاث بعدما كان قد فرّط في نقطتين مهمتين جدا بالتعادل السلبي مع المرخية الذي يعاني في منطقة أسفل الترتيب ويعتبر من أبرز المرشحين للهبوط، سيؤدي الثمن غاليا بتراجعه ومواصلة تأخره عن الدحيل الذي يحلق بمفرده في الصدارة كما أنه سيفقد مركز وصافته للدوري إذا تمكن الريان من الخروج بنتيجة أفضل منه في مباراته أمام الخريطيات.

إذاً، فلا خيار أمام الزعيم سوى الفوز الذي يتطلب تحقيقه تقديم أداء أقوى وأكثر فعالية في الشقين الدفاعي والهجومي من ذلك الذي قدمه في جل مبارياته هذا الموسم حيث إنه غلب عليه فيها التذبذب وعدم الاستقرار في المستوى والمعاناة من أجل الفوز.

ويتواصل افتقاد الزعيم لخدمات مهاجمه الهداف الجزائري بغداد بونجاح الذي لم يدافع عن ألوانه منذ إصابته في عظمة الساق خلال مباراته أمام الدحيل في الجولة التاسعة من الدوري غير أنه بالمقابل سيستفيد من خدمات ظهيره الأيسر عبدالكريم حسن الذي عاد إلى صفوفه بعد انتهاء إعارته لنادي كاس أوبين البلجيكي الذي كان قد ضمه في الانتقالات الصيفية الماضية.

 

الخروج من المربع أمر وارد

يمر السيلية بفترة سيئة هذا الموسم حيث إنه لم يحقق الفوز في آخر أربع مباريات خاضها بدوري نجوم QNB منذ فوزه في الجولة الثامنة على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان الشواهين قد خسروا أمام الخور بهدف دون رد والأهلي بهدفين مقابل هدف قبل أن يتعادلوا مع الدحيل بهدف لهدف والعربي بالنتيجة ذاتها فأضاعوا العديد من النقاط مما سمح لأم صلال بالعودة من الخلف وتضييق الخناق عليه بقوة بعدما أصبح الفارق بينهما نقطة فقط.

ويبحث السيلية أمام السد عن استعادة توازنه والعودة مجددا إلى سكة الانتصارات لكي يستمر بالمربع الذهبي ويحافظ فيه على موقعه المهدد بفقدانه في حال تحقيقه نتيجة سلبية جديدة.

وكان «الشواهين» بقيادة المدرب التونسي سامي الطرابلسي يقدمون مستويات مميزة في الجولات الأولى بعد بداية الموسم ويقدمون عروضا مقنعة جدا وقوية غير أن «فيروس» التراجع أصاب أجنحتهم فلم يعودوا قادرين على التحليق عاليا.

ويأمل الطرابلسي الذي شدد على قوة المواجهة اليوم أمام السد أن يستفيق لاعبوه ويبدوا ردة فعل قوية من أجل إيقاف النزيف وتحقيق الفوز السابع هذا الموسم علمابأنه لم يتمكن من قيادة فريقه للفوز على الزعيم بقيادة مدربه البرتغالي جوزفالدو فيريرا في المباريات الأربع السابقة التي تواجها فيها وجها لوجه في مسابقة الدوري.

وكان السد قد حقق تحت إمرة فيريرا الفوز على السيلية بقيادة الطرابلسي في ثلاث مباريات 3 - 2 بالجولة 24 موسم 2015 - 2016 و3 - 1 بالجولة الثالثة موسم 2016 - 2017 و3 - 2 بالجولة الثانية هذا الموسم بينما انتهت المباراة الرابعة بينهما بالتعادل بهدفين لمثلهما وكانت ضمن منافسات الجولة 25 الموسم الماضي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - السيلية

المناسبة: الجولة 13 من دوري QNB

التاريخ: 20 يناير 2018

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: الساعة الرابعة و25 دقيقة 

التعليقات

مقالات
السابق التالي