استاد الدوحة
كاريكاتير

غادر المركز الأخير ودفع برفيق درب الصعود إلى القاع وحيداً.. الملك القطراوي يقتنص فوزاً ثميناً من المرخية

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 20 January 2018
  • 9:34 AM
  • eye 356

حقق الملك القطراوي فوزا ثمينا جدا على المرخية بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير في النادي العربي لحساب الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم QNB ليرفع الفريق القطراوي رصيده الى النقطة الحادية عشرة مغادرا المركز الأخير على سلم ترتيب الدوري دافعا بالمرخية الى القاع وحيدا بعدما تجمد رصيد هذا الأخير عند النقطة الثامنة.

المباراة عرفت ظهور المحترفين الثلاثة الجدد في صفوف الفريق القطراوي بعد ان تم قيدهم في كشوفات الفريق وهم السوري اسامة اومري والبرازيلي باتريك فابيانو والإيراني مجتبى سجاد وصنع اللاعبون الثلاثة فارقا كبيرا لفريقهم بعدما اعانوه على الانتصار الثمين حيث كان السوري اسامة اومري وراء التمريرة التي سجل منها فابيانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة.

المرخية ظهر بمستوى متواضع ومختلف تماما عن الصورة التي كان عليها اشبال المدرب الوطني يوسف ادم في اللقاء السابق امام السد عندما اجتثوا تعادلا بطعم الفوز امام عيال الذيب، فبدا وكأن الهدف المبكر قد خلط الاوراق فلم يقو المرخية على العودة الى المباراة وسادت العشوائية العاب الفريق، وبالمقابل اجاد الفريق القطراوي التعامل مع تفاصيل المباراة خصوصا بعد هدف السبق المبكر، حيث احكم إغلاق المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي كادت في الكثير من المناسبات أن تأتي بالتعزيز.

 

د1

ظهور الثلاثي المحترف

شهدت قائمة الملك القطراوي ظهور المحترفين الثلاثة الجدد الذين تم انتدابهم مؤخرا وهم الإيراني مجتبى سجاد والسوري اسامة اومري والبرازيلي باتريك فابيانو ليعززوا خطوط الفريق الثلاثة بعدما انجزت الإدارة إجراءات قيدهم في كشوفات النادي خلال الساعات التي سبقت مواجهة المرخية.

 

د5

إثارة وتقدم الملك

عرفت المباراة إثارة كبيرة منذ انطلاقتها.. ففي الوقت الذي كان فيه المرخية قريبا من افتتاح النتيجة عندما عكس محمد شعبان عرضية وجدت رأسية آلان تراوي.. كان الفريق القطراوي يشن مرتدة سريعة لتصل الكرة الى السوري اسامة اومري الذي مرر كرة بينية للبرازيلي باتريك فابيانو ليواجه هذا الأخير حارس المرخية افانيلدو ويضع الكرة في الشباك هدف السبق للملك في الدقيقة 5.

 

د28

فرصة للتعزيز  

سيناريو المباراة عقب الهدف المبكر اتجه نحو ضغط هجومي من قبل المرخية بحثا عن التعديل مقابل تراجع قطراوي نحو المناطق الدفاعية والاعتماد على المرتدات السريعة وفق قيادة فاعلة من اسامة اومري الذي صنع من إحدى تلك المرتدات فرصة خطرة عندما توغل متجاوزا أكثر من مدافع وهيأ كرة عرضية صوب برونو جالو غير المراقب داخل المنطقة لعبها خلفية مرت بجوار القائم في الدقيقة 28.

 

44

تراوري يهدر التعادل

كاد المرخية ان يعود الى المباراة في الرمق الأخير من الشوط الاول عندما توغل لورانس من الجهة اليمنى وتجاوز المدافع وعكس كرة وصلت لتراوري غير المراقب داخل المنطقة بيد انه لم يحسن التصرف لتضيع أثمن فرص المرخية في الشوط الأول.

 

د54

انفراد اليزيدي

واصل المرخية ضغطه في الشوط الثاني ورمى بثقله في الهجوم بحثا عن التعديل في وقت مبكر وكاد صالح بدر اليزيدي ان يسجل عندما وضعته تمريرة تراوري في مواجهة الحارس جاسم الهيل وسدد كرة قوية لكن هذا الأخير تألق في ابعاد الكرة لركنية في الدقيقة 54.

 

د76

مرتدة وفرصة ضائعة

اندفع المرخية بشكل كبير نحو مناطق الفريق القطراوي في ربع الساعة الأخير بشكل غير محسوب الأمر الذي جعل من الهجمات المرتدة لرفاق اسامة اومري تشكل الخطورة الدائمة على مرمى افانيلدو.. ومن إحدى تلك المرتدات اهدر باتريك فابيانو فرصة حسم اللقاء بالهدف الثاني عندما وصلته عرضية برونو جالو المتقنة داخل المنطقة بيد انه لم يحسن التعامل معها في الدقيقة 76.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: المرخية - قطر

المناسبة: الجولة 13 دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز قطر بهدف دون رد

الأهداف: باتريك فابيانو د5

الحكام: عبدالهادي الرويلي، زاهي الشمري، محمد عبدالعزيز، رمزان الرمزاني، محمد الشمري، محمد الرياشي

التشكيل

المرخية: افانيلدو، صالح اليهري، صالح بدر، كاريكاري، الان تراوري، الحاج مصطفى، روبين سلاقة، محمد شعبان (أدن علي)، بلال محمد (تيجان جايتا)، لورانس اولي، عبدالقادر الياس.

قطر: جاسم الهيل، محمد سالم الربيعي، محمد الجابري (عبدالرحمن أبكر)، اسامة اومري، عبدالرحمن محمد، سجاد مجتبى (محمد عمر)، برونو غالو، عبدالـله العريمي، ابراهيم جمال، جاسم الهاشمي، فابيانو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي