استاد الدوحة
كاريكاتير

حامل اللقب يعزز صدارة دوري نجوم QNB.. الدحيل يتجاوز العربي بشق الأنفس

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 20 January 2018
  • 9:29 AM
  • eye 456

حقق الدحيل فوزا صعبا على العربي بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد حمد الكبير لحساب الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB ليرفع حامل اللقب رصيده الى النقطة 35 موسعا الفارق مؤقتا عن السد والريان في صدارة جدول الترتيب في حين تجمد رصيد العربي عند النقطة العاشرة.

ورغم ان الدحيل سجل في وقت مثالي عقب نصف ساعة من عمر المباراة عبر لاعب وسطه كريم بوضياف، الا انه عجز عن تأمين ذاك التقدم رغم بعض الفرص التي سنحت لرفاق يوسف المساكني، في حين لم يكن مرمى الحارس كلود امين بمعزل عن الخطورة التي ظل يحدثها العربي من مرتدات مؤثرة تناوب على قيادتها كل من خلفان إبراهيم واحمد فتحي.. وكاد العربي ان يتعادل بنيران صديقة عندما ارتطمت رأسية مدافع الدحيل بعارضة مرمى الحارس كلود امين في الوقت بدل الضائع.

 

د15

هدف أبيض

قدم العربي ربع ساعة مثالية بعدما نجح في احتواء هجوم الدحيل حارما رفاق المساكني من التسجيل المبكر سعيا لتعبيد الطريق نحو انتصار جديد، فلم تظهر الخطورة المعتادة لحامل اللقب بل على العكس كان العربي الأكثر خطورة عبر مرتدات قادها خلفان إبراهيم بمساعدة أحمد فتحي.

النجاعة الهجومية الوحيدة التي عرفها أشبال المدرب جمال بلماضي أثمرت عن هدف سجله نام تاي هي عندما وصلته عرضية علي عفيف داخل المنطقة حولها برأسه داخل الشباك، بيد ان الحكم المساعد الاول رفض الهدف بقوة القانون بعدما اعتبر ان اللاعب الكوري الجنوبي كان متسللا.

 

د29

خطأ ساذج وتقدم

لم يوحِ التنظم الدفاعي الذي اظهره العربي ان الخط الخلفي سيقع في خطأ ساذج يكلف الفريق التأخر إثر ركلة ركنية طار لها كريم بوضياف داخل المنطقة دون أي تدخل او رقابة ليضع الكرة بكل أريحية في شباك الحارس مسعود زراعي الذي لم يخرج اصلا لالتقاط الكرة في وقت اكتفى فيه المدافعون بالفرجة ليتقدم حامل اللقب في الدقيقة 29.

 

د34

خلفان يحاول الرد

كان خلفان إبراهيم يمثل العلامة الفارقة الوحيدة في صفوف العربي من خلال قيامه بكل ما يلزم من اجل إثبات حضور فريقه على أرض الميدان، فكان أول من حاول التهديد عندما كسب ركلة ثابتة على مشارف المنطقة نفذها بنفسه مرت فوق العارضة في الدقيقة 12 ثم ظهر خلفان عقب التأخر وكاد ان يعدل النتيجة عندما انسل بين المدافعين وأطلق كرة قوية مرت بمحاذاة القائم الايمن لمرمى كلود أمين في الدقيقة 34.

 

د50

زراعي ينقذ العربي

رمى لاعبو الدحيل بثقلهم في الأمام منذ انطلاقة الحصة الثانية بحثا عن هدف ثان يثقل كاهل العربي وضربوا حصارا مشددا على اشبال المدرب لوكا بوناسيتش الذين لم يجدوا بدا من التراجع للمواقع الخلفية لاحتواء هبة حامل اللقب.. وكاد لوكاس منديز ان يمنح الدحيل مراده عندما استقبل تمريرة مراد ناجي وأطلقها قوية تألق الحارس مسعود زراعي في ابعادها لركنية منقذا فريقه من هدف محقق.

 

د85

العربي يهدر انفراداً

مرتدة نموذجية صاغها لاعبو الدحيل بثلاث لمسات عندما مرر بوضياف كرة صوب البديل اسماعيل محمد خلف الدفاع هيأها هذا الأخير ليوسف العربي المنفرد بالمرمى بيد ان العربي لم يحسن التصرف وهو في مواجهة الحارس مسعود زراعي مهدرا فرصة حسم الأمور بالهدف الثاني في الدقيقة 85.

 

90 + 1

العارضة تنقذ الدحيل

لم يجد العربي بدا من تكثيف تواجد لاعبيه في مناطق الدحيل في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف التعادل وكاد المدافع لوكاس منديز ان ينوب عن مهاجمي العربي في التسجيل عندما اراد ابعاد عرضية البديل خلدون اسماعيل لكن الكرة ذهبت نحو مرمى كلود امين وارتدت من العارضة والارض.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الدحيل

المناسبة: الاسبوع 13 من دوري نجومQNB  

النتيجة: فوز الدحيل بهدف دون رد

الأهداف: سجل هدف المباراة الوحيد كريم بوضياف د 29

البطاقات: عبداللـه معرفية (العربي).. علي عفيف (الدحيل)

الحكام: عبدالـله العذبة، ماجد الشمري، احمد صالح، حمد العجي، سعود العذبة، سلمان الفلاحي

التشكيل

العربي: مسعود زراعي، يوسف رمضان، عبدالـله معرفية، أحمد فتحي، خلفان إبراهيم، سعد ناطق، عبدالرحمن وليد (خلدون اسماعيل)، جاسر يحيى (حمد الحربي)، عبدالـله المسيكي، ياسين يعقوب (محمد كاني)، غارديل.

الدحيل: كلود أمين، محمد موسى، دامي تراوري، لوكاس منديز، علي عفيف، مراد ناجي (اسماعيل محمد)، كريم بوضياف، لويس مارتن، نام تاي هي، يوسف المساكني، يوسف العربي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي