استاد الدوحة
كاريكاتير

عندما يواجه الفلسطيني في ربع نهائي البطولة اليوم.. العنابي الأولمبي يتطلع لمواصلة مشواره الآسيوي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 19 January 2018
  • 9:42 AM
  • eye 339

يتطلع العنابي الاولمبي لمواصلة مشواره في كأس اسيا تحت 23 عاما المقامة بالصين عندما يلتقي بنظيره الفلسطيني في الدور ربع النهائي اليوم الجمعة على الملعب الاولمبي في مدينة تشانغو عند الساعة الثانية والنصف بتوقيت الدوحة.

وبلغ العنابي الدور ربع النهائي متصدرا مجموعته الاولى برصيد 9 نقاط بعد ان حقق ثلاثة انتصارات على اوزبكستان وعمان والصين, ويسعى المنتخب لمواصلة مشوار التألق في البطولة والوصول الى المباراة النهائية فيها.

المنتخب الفلسطيني بدوره استطاع الحصول على المركز الثاني في المجموعة الثانية وصعد الى الدور ربع النهائي برفقة المنتخب الياباني بعد ان جمع اربع نقاط من تعادل مع كوريا الشمالية بهدف لمثله والفوز على تايلاند بخمسة اهداف وخسارة امام اليابان.

 

العنابي يكمل تحضيراته ويطمح لنصف النهائي

أكمل العنابي الاولمبي تحضيراته للمباراة من خلال التدريب الرئيسي الذي اجراه الفريق على ملعب المباراة, واستفاد المنتخب من تصدره للمجموعة الاولى وبالتالي سوف يلعب في نفس الملعب ولم يضطر للرحيل الى مدينة اخرى, وهو الامر الذي منح الجهاز الفني فرصة اجراء التدريبات وفقا للبرنامج الذي تم وضعه في وقت سابق, حيث اجرى المنتخب تدريبا استشفائيا في البداية عقب لقاء الصين, ومن ثم فتح ملف مواجهة فلسطين.

ويدرك المدرب صعوبة لقاء فلسطين الذي لا يمكن التقليل منه واعتبار ان المهمة في المتناول, وحرص المدرب الاسباني على الاجتماع بلاعبيه والتأكيد على اهمية التعامل بجدية كبيرة واحترام للمنتخب الفلسطيني في مباراة الدور ربع النهائي التي لا تقبل القسمة على اثنين وتحتاج الى تعامل بمنتهى الجدية.

ووقف المدرب خلال الايام الماضية على مستوى المنتخب الفلسطيني وتابعه في اخر مباراة امام تايلاند ووضع التصور النهائي للمباراة، حيث يتوقع ان ينتهج العنابي الاولمبي الاداء المتوازن في المباراة ولن يندفع بحثا عن الفوز في الدقائق الاولى, وهو ما اكدته التجارب السابقة.

 

أوراق رابحة وثبات في التشكيل

يملك مدرب المنتخب فليكس سانشيز خيارات متعددة وعدة اوراق رابحة ولكنه منذ انطلاقة البطولة نجد انه استقر على تشكيل ثابت لم يتغير الا في حدود, حيث دفع فقط باللاعب عاصم مادبو منذ البداية في مباراة الصين الماضية بعد ان اصبح جاهزا للمشاركة ليحتل مكانه الاساسي, ويتوقع ان يواصل المدرب على نفس النهج بالاستقرار على تشكيله المعروف.

ويدخل المنتخب المباراة امام الفلسطيني بصفوف مكتملة لكن المدرب سانشيز يتوقع ان يعتمد على ذات التشكيلة التي لعبت مباراة الصين الماضية والتي تتكون من محمد البكري في حراسة المرمى, وفي الدفاع سلطان البريك وطارق سلمان وتميم المهيزع وبسام هشام الراوي، وفي الوسط هاشم علي وعاصم مادبو وسالم الهاجري واحمد معين، وفي المقدمة اكرم عفيف والمعز علي.

هذا الاستقرار في القائمة الاساسية منح المنتخب شخصية قوية لان هذه المجموعة من اللاعبين ظهرت بمستوى جيد مع وجود تجانس كبير, كما ان المدرب يمتلك خيارات كثيرة في التغيير بالشوط الثاني في ظل وجود لاعبين مثل عبداللـه عبدالسلام الذي يمكن ان يحل مكان أي لاعب من الوسط وفقا للحاجة, كما ان مشعل الشمري يمثل ايضا ورقة مهمة في المقدمة الهجومية يدفع بها المدرب في الوقت الذي يريده.

 

الفلسطيني يبحث عن تحقيق مفاجأة

المنتخب الفلسطيني نجح في الحصول على بطاقة الصعود الثانية من المجموعة الثانية ورافق المنتخب الياباني بعد ان تفوق على الكوري الشمالي بفارق الاهداف, وكان الأولمبي الفلسطيني قد حقق فوزًا عريضًا على نظيره التايلاندي بنتيجة (5 - 1) في الجولة الثالثة والاخيرة، ليحتل وصافة المجموعة الثانية.

ويسعى المنتخب الفلسطيني لمواصلة مشواره في البطولة وعدم التوقف عند محطة الدور ربع النهائي رغم صعوبة مهمته امام العنابي القطري, واستعد المنتخب الفلسطيني للمباراة بإجراء تدريب رئيسي على الملعب الاولمبي في تشانغو الذي يستضيف المباراة المرتقبة, وقبل ذلك وبعد الفوز العريض على تايلاند كان المنتخب قد اجرى تدريبا استشفائيا للعناصر التي شاركت في المباراة.

ويعول منتخب فلسطين على مجموعة من اللاعبين الذين يمثلون الركائز الاساسية في الفريق، منهم المهاجم شهاب القنبر والحارس رمزي الفاخوري وغيرهما من العناصر المهمة التي أسهمت في صعود الفريق الى الدور ربع النهائي من البطولة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العنابي الأولمبي - فلسطين الأولمبي

التاريخ: الجمعة 19 يناير 2018

المناسبة: ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

الملعب: الاستاد الاولمبي تشانغو

التوقيت: الثانية والنصف    

 

الفائز سيلاقي العراقي أو الفيتنامي

يلتقي الفائز من مباراة العنابي الاولمبي والفلسطيني مع الفائز من لقاء الغد الذي سيجمع بين المنتخب العراقي ونظيره الفيتنامي، فى نصف نهائي البطولة المقرر اقامته يوم الثلاثاء المقبل على ملعب المركز الاولمبي بمدينة تشانغشو الصينية، وستقام المباراة الاولى بالدور نصف النهائي في تمام الرابعة عصرا بتوقيت الصين الحادية عشرة بتوقيت الدوحة، في حين أن الثانية ستقام في السابعة والنصف بتوقيت الصين، الرابعة والنصف بتوقيت الدوحة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي