استاد الدوحة
كاريكاتير

حامل اللقب يسعى لمواصلة الانتصارات والأحلام يبحث عن مفاجأة.. الدحيل يحل ضيفاً ثقيلاً على العربي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 8 شهر
  • Fri 19 January 2018
  • 9:35 AM
  • eye 304

يبحث الدحيل عن فوز جديد عندما يحل ضيفا على العربي الساعة الرابعة و25 دقيقة مساء اليوم على استاد حمد الكبير في الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري نجوم QNB سعيا للمضي قدما بسجل الانتصارات الناصع في البطولة المحلية والحفاظ على فارق النقاط الأربع عن المطاردين السد والريان ولم لا توسعة ذاك الفارق في حال عدم قدرة الرهيب وعيال الذيب على تحقيق الفوز في الجولة ذاتها امام الخريطيات والسيلية تواليا.. وبالمقابل يأمل الفريق العرباوي الخروج بنتيجة إيجابية امام حامل اللقب ولو بالتعادل الذي سيكون ثمينا جدا عطفا على الفوارق الكبيرة التي تصب في صالح أشبال المدرب الجزائري جمال بلماضي!.

 

حامل اللقب والسطوة

يتوافر حامل اللقب على قوة هجومية ضاربة تجسدت بالفوز العريض الذي حققه الفريق على الملك القطراوي بسداسية كاملة في مستهل مشوار مرحلة الإياب كان نصيب المغربي يوسف العربي افضل هداف في النسخة الحالية من دوري نجوم QNB ثلاثية كاملة رفع بها الرصيد الى الهدف التاسع عشر، مع الإشارة الى ان تلك القوة الكبيرة لا يمثلها العربي وحده، فهناك لاعبون آخرون لا يقلون شأنا في إحداث الخطورة والحديث هنا عن الكوري الجنوبي نام تاي هي والتونسي يوسف المساكني اللذين يشاركان بفعالية كبيرة سواء في التسجيل او صناعة الاهداف بعدما تصدرا التمريرات الحاسمة في النصف الاول من الدوري.

الدحيل اراد ان يغلق ملف التعثر في الجولة الأخيرة من عمر مرحلة الذهاب بالتعادل مع السيلية، فبدا عازما امام قطر على الابتعاد عن أي سيناريو آخر غير تأمين الانتصار وفي وقت مبكر وهو ما فعله عندما التهم شباك الفريق المنافس، وهي السياسة التي ربما ينتهجها بلماضي امام الفريق العرباوي بالحفاظ على ذات الحراب الهجومية والعمل على فرض الهيمنة الكاملة على المجريات من خلال الاستحواذ والسيطرة وسرعة استرجاع الكرة من خلال الضغط على المنافس تعويلا على قدرات لاعبين مميزين في منطقة العمليات على غرار كريم بوضياف ولويس مارتن.

 

الأحلام والمهمة الصعبة

مهمة فريق الاحلام لن تكون سهلة بالمرة فهو مطالب بتشييد جدارات دفاعية صلبة امام مرمى الحارس مهند نعيم وفق رقابة صارمة على ابرز مفاتيح لعب الدحيل ونقصد الثنائي نام تاي هي ويوسف المساكني من اجل تحييد خطورة رأس الحربة يوسف العربي الذي سيكون متأهبا لاقتناص الفرص وربما انصافها من اجل تعبيد طريق الفوز عبر التسجيل المبكر.. ويُنتظر من المدافع الجديد الكرواتي ايفان كوشتار تسجيل الحضور اللائق امام فريق قوي.

المدرب لوكا بوناسيتش يدرك ان فريقه سيتعرض لضغط كبير ومنذ الدقائق الاولى على اعتبار ان جمال بلماضي واشباله يدركون تماما أهمية التسجيل المبكر من اجل تسهيل مهمة الانتصار على اعتبار ان تأخر الوصول الى شباك الحارس مهند نعيم سيمنح الفريق العرباوي دفعة معنوية كبيرة.. في حين سيعول العربي على الهجمات المرتدة التي يصيغها خلفان إبراهيم أملا في استثمار الاندفاع المتوقع لفريق الدحيل.

العربي يعول على الظهور اللائق الذي سجله طيلة 75 دقيقة من مواجهة السيلية عندما كان متقدما بهدف وخلق عديد الفرص لإضافة هدف ثان دون طائل قبل ان يعود السيلية في ربع الساعة الأخير ويحقق التعادل، الامر الذي جعل العربي يخسر نقطتين بعدما كان الأقرب للانتصار.. وبالتالي فإن رفاق خلفان يأملون نسخ ذات الصورة خصوصا على مستوى التماسك الدفاعي والقدرة على شن الهجمات السريعة التي من شأنها ان تضع مرمى حامل اللقب تحت الخطر.

 

هيمنة لحامل اللقب

عرفت مواجهات الفريقين هيمنة لفريق الدحيل الذي سجل عدد انتصارات اكبر مقابل فوزين فقط لفريق الاحلام كانا في موسم 2015 - 2016 ذهابا 3 - 2 وإيابا 1 – صفر، في حين فاز الدحيل في تسع مناسبات وتعادل الفريقان في اربع مناسبات، اللقاء الأخير الذي جمع الفريقين كان في القسم الاول من النسخة الحالية وانتهى بانتصار الدحيل بثنائية المعز علي ويوسف المساكني.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الدحيل

المناسبة: الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم QNB

التاريخ: 19 يناير 2018

الملعب: استاد حمد الكبير

التوقيت: الرابعة و25 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي