استاد الدوحة
كاريكاتير

في افتتاح الجولة 13.. تعادل بطعم الخسارة للأهلي والخور

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 19 January 2018
  • 9:25 AM
  • eye 463

خرج فريقا الاهلي والخور بنتيجة التعادل بهدفين لكل منهما في افتتاح مباريات الجولة الثالثة عشرة من دوري نجوم QNB, وكان التعادل بطعم الخسارة للطرفين في ظل سعي كل فريق للحصول على النقاط الثلاث.. المباراة التي استضافها ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي سجل فيها للخور هلال محمد د11 وماديسون د65, وللاهلي جون بينسون د26 ومحسن اليزيدي د91.

وجاءت المباراة في شوطيها متكافئة بين الطرفين ورفع الاهلي رصيده الى 15 نقطة, بينما رفع فرسان الخور رصيدهم الى 11 نقطة.

 

د.5 التهديد الأول للعميد الأهلاوي

جاءت المبادرة الاولى في المباراة لمصلحة العميد الاهلاوي الذي كاد ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعد ان قطع محسن اليزيدي الكرة من وسط الملعب وتقدم بها, حيث كان هنالك ثلاثة لاعبين من الاهلي في مواجهة مدافعين من الخور, واضاع محسن الكرة بعد ان سددها ضعيفة في يد الحارس بابا جبريل, حيث كان من الممكن ان يمررها الى ماجد محمد الذي كان في وضعية افضل للتسجيل لكن اليزيدي فضل التسديد على التمرير.

 

د.11 هلال محمد يفتتح التسجيل للفرسان

افتتح اللاعب هلال محمد التسجيل لفرسان الخور في الدقيقة الحادية عشرة من مجهود فردي رائع, وكان اللاعب قد تقدم بالكرة من وسط الملعب وتقدم قبل ان يسدد في الزاوية اليمنى للحارس يزن نعيم ليسجل الهدف الاول في المباراة ويمنح فريقه الاسبقية, حيث كانت بداية فريق الخور حذرة في بداية المباراة واهتم الفريق بالتأمين الدفاعي اولا ومن ثم جاءت مبادراته الهجومية عبر الكاميروني ارييل نغوكام الذي شارك اساسيا للمرة الاولى.

 

د.23 تسديدة وفرصة الهدف الثاني  

كاد ماديسون ان يضاعف النتيجة لفريق الخور في الدقيقة الثالثة والعشرين لكن كرته مرت بجوار القائم الايسر للحارس يزن نعيم بقليل, وكانت الكرة قد بدأت من وسط الملعب بهجمة منظمة من هلال محمد الذي كان انشط لاعبي فريق الخور، حيث مرر كرة في الناحية اليسرى الى عبدالـله البطاط الذي بدوره ارسلها عرضية لتمر من دفاع الاهلي وتصل الى ماديسون في الناحية اليمنى الذي سددها قوية ولكنها مرت بجوار القائم بقليل.

 

د.26 خطأ جبريل وهدف بينسون

بعد منتصف الشوط الاول كان الاهلي هو الانشط في الهجوم وكانت للفريق اكثر من محاولة, وسجل جون بينسون هدف التعادل للعميد في الدقيقة السادسة والعشرين اثر استغلاله خطأ كبيرا من الحارس بابا جبريل الذي فشل في السيطرة على الكرة التي تم تنفيذها من ضربة ركنية لتسقط من يد حارس الخور ويستغلها بينسون الذي سددها في الزاوية البعيدة ويعادل بها النتيجة للاهلي في توقيت جيد.

 

د. 54 الخور يهدر فرصة جديدة

حصل فريق الخور على ضربة ثابتة تقدم لها ماديسون في الدقيقة الرابعة والخمسين سددها قوية لكن حارس الاهلي يزن نعيم ابعدها بصعوبة الى ركنية لتضيع فرصة ثمينة وذهبية لتسجيل الهدف الثاني في المباراة, وكان الخور هو الافضل في الشوط الثاني من حيث الاستحواذ والسيطرة وصناعة الفرص, حيث ضغط الفريق على مرمى العميد عبر العمق والاطراف.

 

د.65 ماديسون يضيف الثاني للفرسان

افضلية فريق الخور ترجمها ماديسون بالهدف الثاني في الدقيقة الخامسة والستين بعد هجمة منظمة بدأت في الناحية اليمنى وصلت عند حمد منصور الذي ارسلها بدوره عرضية للزاوية البعيدة استقبلها ماديسون وسددها في المرمى ليسجل منها الهدف الثاني لفريقه الذي كان قد واصل ضغطه وهجومه المتواصل على مرمى الحارس الاهلاوي حتى تحقق الهدف الثاني الذي كان ترجمة لافضلية ورغبة كبيرة.

 

د.77 اليزيدي وتسديدة قوية للعميد

بعد هدف التقدم لفريق الخور شعر الاهلي بخطورة موقفه وبدأ يظهر في اكثر من هجمة املا في ادراك التعادل, وكانت للفريق اكثر من محاولة اصطدمت بالتنظيم الدفاعي الجيد للفرسان, وكانت الحلول الفردية هي المخرج للحصول على هدف التعادل, وبالفعل كانت هنالك اكثر من محاولة كان اخطرها من محسن اليزيدي الذي تقدم بإحدى الكرات وسدد من خارج منطقة الجزاء لتمر كرته فوق العارضة بقليل.

 

د.91 هدف التعادل الثمين للأهلي

سجل محسن اليزيدي هدف التعادل الثمين للاهلي في الوقت بدل الضائع بعد ان سدد كرة من داخل منطقة الجزاء اثر متابعة لهجمة, وكان الهدف قاتلا على فريق الخور خصوصا انه جاء في الوقت الصعب حيث كان الفريق في طريقه للفوز والعودة الى سكة الانتصارات, وكان العميد قد ضغط بشكل متواصل على مرمى الخور باحثا عن هدف التعادل الى ان تحقق له ما اراد.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الاهلي - الخور

المناسبة: الجولة 13 – دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة – الاهلي

النتيجة: التعادل 2 - 2

الاهداف: هلال محمد وماديسون (الخور).. وبينسون ومحسن اليزيدي (الاهلي)

الحكام: خميس الكواري وخالد عايد وناصر الدوس ويوسف الشمري

التعليقات

مقالات
السابق التالي