استاد الدوحة
كاريكاتير

تفوق على التنين بثنائية وبلغ ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً.. العنابي الأولمبي يصعد سور الصين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 16 January 2018
  • 9:56 AM
  • eye 448

المنتخب يفرض أفضليته على أصحاب الأرض ويتصدر المجموعة بجدارة

 

حجز العنابي الاولمبي مقعده في الدور ربع النهائي لكأس اسيا تحت 23 عاما المقامة في الصين متصدرا لمجموعته اثر فوزه على المنتخب الصيني المستضيف بهدفين مقابل واحد في مباراة الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الاولى.

المباراة التي جرت على الملعب الاولمبي بمدينة تشانغو سجل فيها للعنابي الاولمبي المعز علي (هدفين) في د. 43 و77, وللمنتخب الصيني واهو شونغ د.3, وتصدر العنابي مجموعته برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة, وخرج المنتخب الصيني اثر هذه الخسارة وصعد المنتخب الاوزبكي بالبطاقة الثانية بعد فوزه على المنتخب العماني بهدف.  

 

هدف مبكر للتنين الصيني

بداية المباراة جاءت مثالية للمنتخب الصيني الذي سجل هدفا في وقت مبكر عند حدود الدقيقة الثالثة اثر هجمة سريعة، حيث تم قطع الكرة من لاعب العنابي سلطان البريك ليخطفها كو جينغ ويرسلها الى واهو شونغ وهذا الاخير سددها في الزاوية البعيدة للحارس محمد البكري ليتقدم بها اصحاب الارض في توقيت مثالي, حيث كان المنتخب الصيني مندفعا في الدقائق الاولى وضغط بشكل متواصل من خلال هجمات متتالية على مرمى العنابي.

 

ردة الفعل للعنابي لم تتأخر

بعد تقدم المنتخب الصيني بالهدف الاول في وقت مبكر لم تتأخر ردة الفعل للعنابي وكاد المعز علي ان يعادل النتيجة عند الدقيقة الخامسة بعد ان تسلم كرة طولية من هاشم علي سددها مباشرة في المرمى ابعدها الحارس الصيني بصعوبة بالغة الى ركنية, تم تنفيذها وتم بها بناء هجمة جديدة ولكنها ضاعت وكانت واحدة من الفرص المهمة.

 

ارتباك وأخطاء دفاعية

كان هنالك ارتباك واضح في دفاع العنابي الذي وقع في العديد من الاخطاء ببداية المباراة, وبعد الخطأ من سلطان البريك الذي استفاد منه المنتخب الصيني وسجل الهدف الاول في المباراة, وعند الدقيقة التاسعة كاد اصحاب الارض ان يستفيدوا ايضا من خطأ لبسام الراوي الذي قطعت منه الكرة وكادت تشكل خطورة كبيرة لولا تدخل طارق سلمان في الوقت المناسب عندما حول الكرة الى ركنية وانقذ الموقف.

 

طرد قائد المنتخب الصيني

شهدت الدقيقة الحادية والاربعين طرد قائد المنتخب الصيني هي شاو الذي تلقى بطاقة صفراء ثانية في المباراة ليتم طرده من قبل الحكم الايراني الذي ادار المباراة, وكان اللاعب الصيني قد تدخل في اكثر من كرة على لاعبي العنابي بشكل عنيف حيث حصل على البطاقة الصفراء الاولى اثر تدخله على هاشم علي في الدقيقة الثانية والعشرين, ثم نال البطاقة الصفراء الثانية قبل نهاية الشوط الاول اثر تدخله على اكرم عفيف بشكل عنيف ايضا, ليخرج بالتالي بالبطاقة الحمراء, ويكمل اصحاب الارض المباراة بعشرة لاعبين.

 

المعز علي وهدف التعادل

نجح المعز علي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 43 بعد هجمة رائعة بدأت بتمريرة لاكرم عفيف على حافة خط الـ18 استدار بها وانتظر عودة المعز علي من الخلف ليلعب له الكرة العرضية واستقبلها الاخير برأسية في الزاوية اليسرى للحارس الصيني ليعلن بها هدف التعادل الذي جاء في وقت مناسب جدا بعد ان تأخر المنتخب في نتيجة المباراة بالبداية.

وكان الهدف قد منح المنتخب دفعة كبيرة في الدقائق الاخيرة للشوط الاول الذي كان فيه المنتخب هو الافضل من خلال السيطرة على مجريات اللعب والضغط على مرمى المنتخب الصيني وصناعة اكثر من فرصة.

 

مضاعفة النتيجة للعنابي

في الوقت الذي كانت فيه الافضلية للمنتخب الصيني الذي ضغط بحثا عن هدف التقدم اعتمد العنابي الاولمبي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الصيني, ونجح المعز علي في تسجيل الهدف الثاني ومضاعفة النتيجة للعنابي في الدقيقة 77 بعد ان تلقى كرة طويلة من تميم المهيزع استقبلها وتخطى بها الحارس الصيني قبل ان يسدد الكرة في الزاوية البعيدة ليسجل في وقت مثالي ايضا للعنابي الاولمبي الذي واجه بعدها هجوما وضغطا ايضا من المنتخب الصيني ولكن الدفاع تعامل مع هجمات اصحاب الارض بشكل جيد من خلال المتابعة اللصيقة التي كان يقوم بها الثنائي بسام الراوي وتميم المهيزع, حيث حافظ العنابي في الدقائق الاخيرة على النتيجة وصعد الى الدور ربع النهائي من البطولة متصدرا للمجموعة بالعلامة الكاملة.

 

الأوزبكي يرافق العنابي لربع النهائي 

نجح منتخب اوزبكستان فى التأهل للدور ربع النهائي من كأس اسيا تحت 23 عاما بعد فوزه على المنتخب العماني بهدف نظيف في المباراة التي جمعت المنتخبين امس في ختام منافسات الدور الاول بالبطولة.. احرز هدف المباراة الوحيد ثاني الرشيدي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36 وبهذا الفوز رافق الاوزبكي العنابي الى الدور ربع نهائي البطولة باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الاولى، فى حين ودع عمان البطولة خالي الوفاض.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العنابي الأولمبي -  الصيني الأولمبي

المناسبة: الجولة الثالثة – كأس اسيا تحت 23 عاما

الملعب: الاستاد الاولمبي – تشانغو

النتيجة: فوز العنابي 2 - 1

الأهداف: المعز علي «هدفين» للعنابي وواهو شونغ للصين

الحكام: علي رضا (ايران)، محمد تقي (سنغافورة)، بيتر جرين (استراليا)، والحكم الرابع مهد يسري (ماليزيا)

التعليقات

مقالات
السابق التالي