استاد الدوحة
كاريكاتير

تحسن في المعدل التهديفي وغياب البطاقة الحمراء.. أرقام من الجولة 12 لدوري نجوم QNB

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Tue 16 January 2018
  • 9:30 AM
  • eye 429

عادت عجلة دوري نجوم QNB إلى الدوران بإقامة مباريات الجولة 12 والأولى بالقسم الثاني بعدما كانت قد توقفت لأزيد من شهر عقب إجراء مباريات الجولة 11 والأخيرة بالقسم الأول.

وشهدت الجولة بعض الأرقام المميزة، أبرزها أنها خلت من أي حالة طرد وأن معدلها التهديفي تحسن بالمقارنة مع الجولة السابقة، كما تابع المهاجم المغربي يوسف العربي تألقه اللافت فيها ووقع خلالها على «هاتريك» جديد ليواصل ابتعاده بمسافة شاسعة في صدارة الهدافين التي يحكم قبضته عليها مبتعدا عن باقي ملاحقيه.

 

0 : جولة بلا طرد

خلت الجولة 12 والأولى بالقسم الثاني من المسابقة من البطاقات الحمراء، حيث إن حكام المباريات الست التي جرت فيها لم يشهروا أي واحدة منها في حق أي لاعب من لاعبي الفرق الـ12 المتبارية رغم ارتفاع وتيرة المنافسة فيها من أجل تحقيق الفوز لاقتناص النقاط الثلاث.

وكانت الجولة السابقة والأخيرة بالقسم الأول قبل التوقف لأزيد من شهر قد شهدت إشهار 3 بطاقات حمراء كانت من نصيب حارس الدحيل خليفة أبوبكر ولاعبي الخور الإيراني سوروش رفيعي ومهدي رضا.

 

2 : ضربتا جزاء

تم احتساب ضربتي جزاء في الجولة 12 حيث كانت الأولى لصالح الريان في المباراة التي فاز فيها على الخور بثلاثية نظيفة ونفذها بنجاح صانع ألعابه وقائده المخضرم رودريغو تاباتا في الدقيقة 53 محرزا ثاني أهداف فريقه.

أما ضربة الجزاء الثانية فقد كانت لصالح الدحيل في المباراة التي دك فيها شباك نادي قطر بستة أهداف نظيفة وقد تولى تسديدها المهاجم المغربي يوسف العربي في الدقيقة 56 محرزا ثالث أهداف فريقه بالمباراة.

 

2 : تعادلان فقط

انتهت مباراتان في الجولة 12 بلا غالب ولا مغلوب حيث إن التعادل كان سيد الموقف فيهما. فقد تعادل السيلية مع العربي بهدف لمثله بينما تعادل السد مع المرخية بلا أهداف في المباراة الوحيدة ضمن منافسات أول جولة من القسم الثاني لم يحرز فيها أي هدف.

وانضم السد والمرخية إلى نادي قطر المنهزم بسداسية دون رد أمام الدحيل والخور المنهزم بثلاثية دون رد أمام الريان ليشكلوا قائمة من أربعة أندية صامت عن التهديف بالجولة.

 

18 : أهداف الجولة

توقف عداد الأهداف المسجلة في الجولة 12 عند 18 هدفا وبذلك يكون المعدل التهديفي فيها قد انتعش وتحسن مقارنة بالجولة الماضية حيث إنها لم تشهد إحراز سوى 15 هدفا.

وكان للدحيل نصيب الأسد في حصيلة أهداف الجولة الأولى بالقسم الثاني حيث إنه أحرز ثلثها بفوزه على نادي قطر بسداسية نظيفة، يليه كل من الريان وأم صلال بعدما أحرز كل واحد منهما ثلاثة أهداف حيث تخطى الرهيب الخور بثلاثة أهداف دون رد وتغلب صقور برزان على الخريطيات بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ولاتزال الجولة 8 الأفضل في حصيلة الأهداف المسجلة منذ بداية الموسم حيث إنها شهدت إحراز 30 هدفا.

 

19 : بطاقة صفراء

شهدت الجولة 12 إشهار 19 بطاقة صفراء أي أقل ببطاقتين من الجولة الماضية التي شهدت إشهارها 21 مرة.

وكان أكبر عدد من البطاقات الصفراء في مباراة واحدة قد سجل في مباراة الدحيل ونادي قطر بواقع 6 بطاقات صفراء.

وبات العدد الإجمالي للبطاقات الصفراء المعلن عنها في المباريات الـ72 التي لعبت في دوري نجوم QNB منذ بداية الموسم 215 بطاقة صفراء.

 

19 هدفاً للعربي

عزز يوسف العربي مهاجم الدحيل موقعه في صدارة الهدافين حيث إنه بعدما أحرز ثلاثة أهداف «هاتريك» بمرمى الفريق القطراوي واصل الابتعاد فيها عن أقرب ملاحقيه زميله بالفريق التونسي يوسف المساكني الذي أحرز 11 هدفا.

وكل المؤشرات تسير في اتجاه أن المهاجم المغربي إذا ما استمر بالمشاركة في المباريات إلى غاية نهاية الدوري ولم يغب عنها لظرف ما من الظروف القاهرة فسيتوج لا محالة بلقب الهداف للموسم الثاني على التوالي بعدما كان قد توج به الموسم الماضي برصيد 24 هدفا في 18 مباراة خاضها من أصل 26 جولة!.

التعليقات

مقالات
السابق التالي