استاد الدوحة
كاريكاتير

السد والمرخية في لقاء سهل نظرياً ومعقد فنياً

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Sat 13 January 2018
  • 9:43 AM
  • eye 464

قد يبدو نظريا أنه لقاء مضمون، لكن أرض الملعب لا تعترف إلا بالمضمون الكروي الجيد، وهذا ما يتوجب التذكير به قبل مواجهة هذا المساء بين السد والمرخية بملعب جاسم بن حمد بنادي السد في منافسات الجولة الـ12 من دوري نجوم كيو.إن.بي للموسم الحالي 2017 - 2018.

ذكريات اللقاء الأول لاتزال ماثلة عندما فاجأ المرخية منافسه السد وتغلب عليه 2 - 1 في المباراة الشهيرة التي احتسبت اعتباريا للسد لإشراك المرخية لاعبا موقوفا.

ويحتل السد المركز الثاني في ترتيب أندية دوري النجوم برصيد 27 نقطة، بينما يحتل المرخية المركز الأخير برصيد 7 نقاط فقط.

 

هنا الزعيم

اختار المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا قائمة لاعبي السد لمواجهة المرخية بعد انتهاء التدريب الأخير مساء امس وهو التدريب الذي ركز فيه الجهاز الفني بحسب الموقع الرسمي على النزول بالحمل البدني والاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة مع تنفيذ جرعات تدريبات ترددية متنوعة، والتي اعقبها تقسيمة بمنتصف الملعب.

وانضم للقائمة لأول مرة الوافد الجديد علي فريدون وكذلك العائد حامد إسماعيل، بينما تغيب اللاعب أحمد بدر سيار لاصابته في العضلة الخلفية خلال المران الرئيسي.

وتضم القائمة 18 لاعبا، هم: جهاد محمد، سعد الدوسري، مصعب خضر، بهاء الليثي، حسن الهيدوس، حسن أحمد، يوغرطة حمرون، تشافي هرنانديز، أيوب مشهور، خوخي بوعلام، بيدرو ميجيل، فهد شنين، علي أسد، ياسر أبوبكر، حامد اسماعيل، مرتضى كنجي، غسان وحيد، علي فريدون.

 

هنا المرخية

يعرف المدرب الوطني يوسف آدم أن فريقه في موقف صعب وهو الذي بدأ بداية جيدة ثم رحل قسرا ثم عاد لكن المحصلة في النهاية أن الفريق بحاجة لجمع النقاط حتى لو كان ذلك من فم عيال الذيب.

ويغيب عن صفوف الفريق ناصر النصر المتواجد مع العنابي في الصين، بينما ستضم التشكيلة الأساسية على الأرجح: محمد منتصر في حراسة المرمى، مصعب محمود، ريبين سولاقا، بلال محمد، صالح محمد اليهري، تيجان جايته، ناصر النصر، لورانس كوايي، طلال علي، سيبيري ألان تراوري، صالح بدر اليزيدي، كوامي كاريكاري.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - المرخية

التاريخ: السبت 13 يناير 2018

المناسبة: الجولة الثانية عشرة

الملعب: جاسم بن حمد بنادي السد

التوقيت: السادسة والنصف مساء

 

مواجهات الفريقين

يتواجه الفريقان للمرة السادسة في دوري النجوم، لكن علينا ألا ننظر كثيرا إلى الفارق في المستوى أو إلى الأرقام التي تشير إلى أن السد فاز في المواجهات الأربع الأخيرة، حيث لايزال التاريخ يذكر اول مواجهة في موسم 2001 - 2002 انتهت بفوز المرخية بثلاثية نظيفة.

كما يجب ألا ننسى أن آخر لقاء في القسم الأول من الموسم الحالي كان فوزا اعتباريا، إذ انتهى بفوز المرخية واحتسبت النتيجة لصالح السد بسبب إشراك المرخية لاعبا موقوفا.

 

 

السد                                 المرخية

5                 مباريات         5

4                 فوز               1

0                 تعادل             0

3                 كلين شيت       1

12               أهداف            4

 

طاقم التحكيم

يضم طاقم التحكيم الحكم الدولي خميس محمد الكواري، والمساعد الأول زاهي سنيد الشمري، والمساعد الثاني حمد محمد العجي، والحكم الرابع محمد عبدالعزيز الشهابي، والحكمين الإضافيين الأول والثاني عبدالهادي الرويلي وحسين أحمد الشويخ.

التعليقات

مقالات
السابق التالي