استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز شعار الطرفين بعد التوقف.. الملك القطراوي والدحيل.. مواجهة القمة والقاع

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 13 January 2018
  • 9:40 AM
  • eye 466

يدخل فريقا قطر والدحيل مباراتهما في الجولة الثانية عشرة من دوري نجوم QNB بشعار الفوز والحصول على النقاط الثلاث. المباراة التي ستقام على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر اعتبارا من الساعة السادسة والنصف تحمل الكثير من التحديات للطرفين خاصة ان وضع كل فريق يحتم عليه البحث عن الانتصار رغم تباين الطموحات.

ويدخل الدحيل المباراة وهو في صدارة ترتيب فرق الدوري برصيد 29 نقطة وهو يسعى لتأمين صدارته والاستمرار في حصد النقاط وتفادي الوقوع في أي خسارة, بينما الملك القطراوي يحتل المركز قبل الاخير برصيد 8 نقاط فقط, وهو لايزال ابرز المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية.

واستعد الفريقان للمباراة من خلال فترة التوقف الماضية التي خاض فيها الملك القطراوي اربع مباريات ودية، بينما اكتفى فريق الدحيل بخوض ودية واحدة كانت امام المنتخب التونسي.

وكانت مباراة الفريقين في القسم الأول التي كانت في الجولة الأولى قد انتهت بفوز الدحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

القطراوي أعاد ترتيب أوراقه من جديد

الملك القطراوي وعقب تولي الوطني عبدالـله مبارك المسؤولية الفنية في نهاية القسم الاول استطاع ان يحصد اربع نقاط ويخرج من المركز الاخير, وكانت فترة التوقف الماضية بمثابة فرصة ذهبية للفريق لاعادة ترتيب اوراقه من جديد والدخول للقسم الثاني للدوري بثوب جديد, وخلال فترة توقف الدوري استعد الفريق القطراوي بخوض اربع مباريات ودية متنوعة بدأها باللعب أمام الخور وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وفي الودية الثانية خسر من أم صلال بثلاثة أهداف دون رد، وفي الثالثة خسر من المنتخب الأولمبي العراقي بهدف دون رد، وفي الرابعة والأخيرة خسر من الغرافة بهدفين مقابل هدف.

وخلال هذه الفترة ايضا تعاقدت ادارة النادي مع اللاعب السوري اسامة الاومري الذي حل بديلا للنيجيري بابا توندي الذي تم الاستغناء عنه, ويعول المدرب عبدالـله مبارك على لاعبه الجديد ليكون احد العناصر التي يمكن ان تساعد الفريق في تجاوز وضعه الحالي.

ونجد ان الملك القطراوي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 8 نقاط حصل عليها من الفوز في مباراتين والخسارة في 7 والتعادل في لقاءين، وقد سجل 12 هدفا فقط في القسم الأول وهو ثاني أضعف خط هجوم مع الخور بعد المرخية، بينما اهتزت شباكه 24 مرة وهو ثاني أضعف دفاع مع العربي وخلف الخريطيات الذي منى مرماه بـ26 هدفا في القسم الأول.

وسيكون هدف الفريق مسح الصورة المهزوزة التي كان عليها في القسم الاول حتى يستطيع تأكيد بقائه في دوري الكبار, وهذه المعادلة تفرض عليه ان يبدأ بقوة رغم انه يصطدم بالفريق المتصدر في بداية المشوار بالقسم الثاني للدوري لكنه ايضا سيكون مطالبا بالعمل على تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة.

 

فريق الدحيل.. الأعلى «كعباً» فنياً

فريق الدحيل يعتبر الاعلى كعبا من الملك القطراوي قبل المباراة وهو المرشح نظريا لتحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث عطفا على ما يقدمه الفريق وما يتوافر لديه من عناصر تعتبر الافضل من كافة النواحي, ويتواجد الفريق في الصدارة برصيد 29 نقطة حصل عليها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في لقاءين وهو الفريق الوحيد في الدوري حتى الآن الذي لم يخسر، كما أحرز 40 هدفا وهو الأقوى هجومياً واهتزت شباكه 16 مرة وهو ثاني أقوى فريق دفاعياً مع أم صلال وبعد السد.

ويدخل الدحيل اللقاء امام الملك القطراوي بقوته الضاربة التي تتمثل في وجود الثلاثي نام تاي هي ويوسف المساكني ويوسف العربي, وسيفتقد الفريق الضلع الرابع في المنظومة الهجومية المعز علي الذي يتواجد مع المنتخب الاولمبي في الصين بنهائيات كأس اسيا, كما سيفتقد ايضا اللاعب بسام هشام الذي كان احد العناصر الاساسية في اخر مباريات القسم الاول.

لكن الفريق سيستعيد خدمات لاعبه كريم بوضياف الذي يتوقع ان يشارك اساسيا في الوسط الى جانب لويس مارتن, بينما سيكون هنالك استقرار على مستوى بقية الخطوط في ظل وجود اللاعبين الاساسيين الذين ظل يعتمد عليهم المدرب جمال بلماضي من بداية الموسم الحالي.

وخلال فترة التوقف خاض فريق الدحيل تجربة ودية واحدة كانت امام المنتخب التونسي كسبها الفريق بهدف يوسف المساكني, ومنحت المباراة المدرب بلماضي رؤية لاستعداد الفريق لخوض النصف الثاني من الموسم، حيث استفاد الفريق من الاستقرار الفني في ظل استمرار ذات العناصر ونجد ان الدحيل استعاد ايضا خدمات حارسه كلود امين خلال الانتقالات الشتوية الحالية, بينما لم يكن هنالك أي لاعب جديد غيره دخل القائمة خلال الفترة الحالية. 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: قطر - الدحيل

التاريخ: السبت 13 يناير 2018

المناسبة: الجولة 12 – دوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: السادسة والنصف

 

                                          الهيل

                        ابراهيم      طيبي         الربيعي

 

             محمودي     غالو         العريمي       جاسمي

 

                       عواد                 الاومري

                                 خلفان

 

------

 

 

                                العربي

             اي حد           نام تاي            المساكني

 

                        بوضياف     مارتن

 

       اسماعيل    موسى           منديز         عفيف

                                خليفة    

التعليقات

مقالات
السابق التالي