استاد الدوحة
كاريكاتير

تقدم إلى المركز السادس على سلم ترتيب دوري نجوم QNB.. الغرافة يقلب تأخره أمام الأهلي إلى فوز ثمين

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 8 شهر
  • Sat 13 January 2018
  • 9:28 AM
  • eye 526

قلب الغرافة تأخره بهدف امام الأهلي الى فوز بهدفين في اللقاء الذي جرى على استاد حمد بن خليفة لحساب الجولة الثانية عشرة من دوري نجوم QNB وشهد اولى مشاركات النجم الهولندي ويسلي سنايدر المنتقل حديثا لصفوف الفهود خلال فترة الانتقالات الشتوية، ليرفع الغرافة رصيده الى النقطة الرابعة عشرة متقدما الى المركز السادس على سلم الترتيب بفارق الأهداف عن الأهلي الذي توقف عند الرصيد ذاته متراجعا الى المركز السابع.

العميد كان البادئ بالتسجيل عبر ياسين الشيخاوي إثر خطأ دفاعي في ابعاد كرة من ركلة ثابتة، في حين عدل أحمد علاء النتيجة في الدقيقة 57 بعد فاصل مهاري مميز قبل ان يعود اللاعب نفسه ويمنح الغرافة التقدم في الدقيقة 70 مستثمرا عرضية منقذ عدي النموذجية.

 

د11

تهديد يجسد الأفضلية

بسط الغرافة افضليته في ربع الساعة الأول من المباراة بعدما كان الأحسن انتشاراً والأكثر وصولا لمرمى يزن نعيم فارضا على الأهلي التراجع الى المواقع الخلفية لاحتواء هبة رفاق النجم الهولندي ويسلي سنايدر.. وتجسدت تلك الأفضلية بالتهديد الأول عندما مرر أحمد علاء كرة على طبق لعبدالعزيز حاتم سددها هذا الأخير قوية بيد ان يزن نعيم تألق في ابعاد الكرة حارما الغرافة من التقدم في الدقيقة 11.

 

د16

هدف عكس المجريات

في الوقت الذي كان يبحث فيه الغرافة عن هدف التقدم صاغ الأهلي الهجمة الأولى على مرمى قاسم برهان ليكسب مشعل عبدالـله ركلة حرة نفذها علي قادري وارسلها داخل المنطقة أراد عبدالعزيز حاتم ابعادها لكنه هيأها امام ياسين الشيخاوي الذي أطلقها قوية داخل الشباك واضعا العميد في المقدمة في الدقيقة 16 بهدف كان مغايرا لمجريات المباراة التي عرفت سيطرة كاملة للفهود.

 

د19

مشعل يضيع التعزيز

حالة من الارتباك سادت صفوف الغرافة عقب التأخر مقابل دفعة معنوية كبيرة كسبها لاعبو العميد، فكادوا ان يضيفوا هدفا ثانيا من لعبة ثلاثية منسقة قادها ياسين الشيخاوي الذي مرر كرة بينية نحو مونتاري الذي حولها بدوره لمشعل عبدالـله خلف الدفاع ليواجه هذا الأخير الحارس قاسم برهان بيد انه سدد كرة ضعيفة سيطر عليها المهدي قبل ان تتجاوز خط المرمى في الدقيقة 19.

 

د22

إهدار غريب

استعاد الغرافة بأسه وعاد لفرض أفضليته على المجريات مجددا، ضاربا حصارا مشددا على العميد في نصف ملعبه بحثا عن التعديل، وكان الأجدى بعبدالعزيز حاتم ان يسجل عندما وصلته كرة زاحفة داخل المنطقة دون رقابة لكنه سدد بغرابة فوق العارضة في الدقيقة 22، فيما تألق يزن نعيم مجددا في حرمان سنايدر من التسجيل عندما نفذ هذا الأخير كرة ثابتة على مشارف المنطقة قوية ابعدها الحارس في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول.

 

د47

برهان ينقذ الغرافة

أنقذ قاسم برهان حارس الغرافة فريقه من هدف ثان محقق بعد دقيقتين فقط على انطلاقة الشوط الثاني عندما صاغ الأهلي هجمة مرتدة مثالية بدأها محسن اليزيدي الذي عكس كرة نموذجية على رأس مونتاري الذي هيأها لعلي قادري امام المرمى بيد ان برهان ابعد الكرة قبل ان تتجاوز الخط في الدقيقة 47.

 

د57

علاء يعدل النتيجة

أجرى المدرب التركي بولنت تغييرا هجوميا بعدما سحب خالد عبدالرؤوف وزج بعمرو سراج الذي بات جناحا أيسر، وبات الفريق يهاجم من كل الجهات بحثا عن التعديل الذي تحقق من جملة منسقة بدأها سنايدر عندما ارسل كرة طويلة نحو اليهري الذي مررها بدوره لأحمد علاء ليتوغل هذا الأخير ويواجه حارس المرمى ويضع الكرة من تحته هدف التعادل للفهود في الدقيقة 57.

 

70

هدف التقدم للغرافة

بدا واضحا أن الأهلي لم يعد قادرا على صياغة الهجمات المرتدة السريعة الأمر الذي أعان الغرافة على مواصلة الضغط الهجومي الذي أثمر عن هدف تقدم وعن طريق نفس اللاعب أحمد علاء الذي استقبل عرضية منقذ محمد النموذجية وعالجها في الشباك في الدقيقة 70 قالبا الطاولة على العميد الذي كان قد فقد خدمات مهاجمه محمد مونتاري للإصابة.

 

د77  

برهان يتألق مجدداً

لم يعد للأهلي ما يخسره عقب التأخر فرمى بثقله الهجومي في ربع الساعة الأخير بحثا عن العودة الى المباراة بالتعادل الذي كاد ان يتحقق عندما أرسل علي قادري عرضية نموذجية صوب مشعل عبداللـه قابلها هذا الأخير كما يجب برأسية متقنة بيد ان برهان تعملق في إبعاد الكرة لركنية في الدقيقة 77 في حين ارتدت كرة البديل ماجد محمد من العارضة في الوقت بدل الضائع.

 

الفريقان: الاهلي - الغرافة

المناسبة: الاسبوع 12 دوري نجوم QNB

النتيجة: فوز الغرافة 2 - 1

الأهداف: سجل للأهلي ياسين الشيخاوي د16.. وسجل للغرافة احمد علاء د57 و70

الحكام: سعود العذبة، زاهي الشمري، خالد عايد، رمزان الرمزاني، عبدالعزيز موسى، محمد ناصر

البطاقات: كيخادا (الغرافة).. محمد مونتاري، هادي المصري (الأهلي)

التشكيل

الأهلي: يزن نعيم، محمد تريسور، هادي المصري، جون بينسون، مشعل مبارك، سيماو، محسن اليزيدي (فريد إبراهيم)، علي قادري، ياسين الشيخاوي، مشعل عبدالـله، محمد مونتاري (ماجد محمد).

الغرافة: قاسم برهان، منقذ محمد، المهدي علي، كيخادا، فهيد الشمري، خالد عبدالرؤوف (عمرو عبدالفتاح)، عبدالعزيز حاتم، امادو، عثمان اليهري (ثامر جمال)، ويسلي سنايدر (عبدالغني منير)، أحمد علاء. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي