استاد الدوحة
كاريكاتير

السيلية والعرباوية في مواجهة نارية.. الشواهين تستدرج الأحلام في المواجهة الثالثة بقلعة العميد

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 12 January 2018
  • 9:37 AM
  • eye 442

تدور عجلة دوري نجوم كيو.إن.بي من جديد بعد فترة من التوقف ويواجه السيلية ضيفه العربي مع انطلاقة القسم الثاني وفي اللقاء الذي سيجمع الفريقين مساء اليوم الجمعة بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في منافسات الجولة الـ12 من بطولة الموسم الحالي 2017 - 2018.

ويحاول الفريقان نسيان «المعاناة» التي أنهيا بها على الأقل المباريات الأربع الأخيرة من القسم الأول. ويحتل السيلية المركز الرابع برصيد 19 نقطة، بينما يحتل العربي المركز التاسع برصيد 9 نقاط.

 

هنا الشواهين

يدرك سامي الطرابلسي مدرب الشواهين أن فريقه أضاع الكثير من النقاط السهلة في القسم الأول ورغم احتلال الفريق المركز الرابع، إلا أنه كان بمقدور السيلية ان يحصد نقاطا أكثر وربما يكون المردود أكبر في القسم الثاني قياسا بمستوى الفريق المرتفع في القسم الأول.

ولم تتغير تشكيلة السيلية ولن تتغير على ما يبدو وسيواصل الفريق الاعتماد على نفس المجموعة من اللاعبين وهو ما يعني الثبات.

وتضم تشكيلة السيلية مجموعة من اللاعبين، أبرزهم: عبدالرحمن محمد حارس المرمى والدولي عبدالكريم العلي والروماني دراجوس جريجوري، ومصطفى محمد وحمد العبيدي ونذير بلحاج ومجدي صديق ومحمد مدثر ولاعب تحت 23 سنة عبداللـه محمد المري والثنائي المحترف فالنتين لازار وتيمور خوجة.

ويحتاج السيلية لردة فعل قوية خاصة أنه غاب عن الانتصارات في الجولات الثلاث الأخيرة.

 

هنا العربي

في المقابل، فإن الموقف ليس أفضل حالا في قلعة العرباوية الذين أنهوا القسم الأول بفوز معنوي عريض على الخور.

ولن يكون هناك أي مبررات للكرواتي لوكا بوناسيتش الذي يبدو أنه كان وراء الاستعانة بمواطنه جوزيه فوشتر المدافع الجديد الذي حل مكان التونسي عمار الجمل فيما انتقل حامد إسماعيل إلى نادي السد بعد نصف موسم قضاه مع العربي.

وتضم تشكيلة العرباويةمهند نعيم، سعد ناطق، عبدالرحمن وليد، جاسر يحيى، ياسين يعقوب، يوسف رمضان، أحمد فتحي، خلفان إبراهيم، دييجو جارديل، إلى جانب فوشتر الوافد الجديد.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - العربي

التاريخ: الجمعة 12 يناير 2018

المناسبة: الجولة الثانية عشرة

الملعب: حمد بن خليفة بالنادي الأهلي

التوقيت: السادسة والنصف مساء

 

مواجهات الفريقين

يتواجه الفريقان للمرة الـ27 في دوري النجوم، ومن الملاحظ ان الكفة إلى حد ما متساوية وإن كان السيلية قد فاز 11 مرة مقابل 9 مرات للعربي فيما كان التعادل حاضرا في 6 مباريات بواقع 5 تعادلات إيجابية وتعادل واحد سلبي. وأحرز السيلية 35 هدفا وأحرز العربي 36 هدفا.

 

السيلية                    العربي

26        مباريات     26

11        فوز        9

6         تعادل       6

5         تعادل إيجابي  5

1         تعادل سلبي   1

5         كلين شيت    8

35        أهداف      36

 

المواجهة الثالثة بملعب الأهلي

يستضيف ملعب الأهلي المواجهة الثالثة بين السيلية والعربي وكانت المواجهتان السابقتان قد انتهتا واحدة بفوز العربي والثانية في القسم الأول من موسم 2016 - 2017 انتهت بفوز السيلية، ما يعني أن ملعب الأهلي (محايد) حتى الآن بين الفريقين رغم انه ملعب الشواهين.

التعليقات

مقالات
السابق التالي