استاد الدوحة
كاريكاتير

بهدف جميل للمعز علي.. العنابي الأولمبي يدشن مشواره الآسيوي بالفوز على الأوزبكي

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 8 شهر
  • Wed 10 January 2018
  • 8:44 AM
  • eye 446

دشن العنابي الاولمبي مشواره في كأس اسيا تحت 23 عاما المقامة في الصين بالفوز على المنتخب الاوزبكي بهدف وحيد لحساب المجموعة الاولى على الملعب الاولمبي في مدينة تشانغجو, وسجل المعز علي الهدف في الدقيقة 55 ليضع المنتخب الاولمبي اول ثلاث نقاط في رصيده, وهو نفس رصيد المنتخب الصيني الذي كان قد حقق الفوز على عمان في مباراة الافتتاح بثلاثة اهداف دون مقابل.

وظهر العنابي الاولمبي بشكل جيد خاصة في الشوط الثاني وكان الاخطر واستطاع ان يسجل ويحافظ على تقدمه ليحقق بداية قوية ويتجاوز عقبة المنتخب الاوزبكي القوي في الجولة الاولى, حيث ينتظر ان يواجه العنابي الاولمبي نظيره العماني في الجولة الثانية يوم الجمعة.

 

حذر في الشوط الأول

في الشوط الاول لم تكن هنالك فرص كثيرة للعنابي امام المرمى الاوزبكي, وحاول المنتخب في البداية الا يندفع ولا يستعجل نظرا لصعوبة الفريق المنافس الذي كان لابد من احترامه خصوصا وهو يمتلك امكانيات عالية جدا على صعيد العناصر, وانحصر اللعب في وسط الملعب، حيث كان العنابي الاكثر سيطرة في وجود عناصر ولاعبين اصحاب خبرة مثل احمد معين وسالم الهاجري وهشام علي الذي كان ينطلق بشكل جيد في الناحية اليمنى للملعب ومرر اكثر من كرة عرضية.

 

تسديدة الهاجري في العارضة

كانت الكرة الاخطر للعنابي الاولمبي في الشوط الاول قد جاءت بأقدام سالم الهاجري الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 ارتدت من العارضة وكان من الممكن ان يتقدم عبرها المنتخب الاولمبي بالهدف الاول, وكانت الكرة قد بدأت بهجمة سريعة نظمها العنابي ولكن الدفاع الاوزبكي ابعدها بالخطأ لتصل الى الهاجري الذي سددها على الطاير في المرمى ولكنها اصطدمت بالعارضة لتكون الفرصة الاخطر للعنابي الاولمبي في الشوط الاول.

وقبل تسديدة سالم الهاجري كان بسام الراوي قريبا ايضا من افتتاح التسجيل بكرة من ضربة ثابتة سددها ولكن الحارس الاوزبكي استلمها على دفعتين لتضيع ايضا احدى الفرص المهمة للمنتخب في المباراة الاولى له امام اوزبكستان.

 

هدف جميل للمعز علي

في الشوط الثاني اظهر العنابي رغبة قوية في تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث من خلال الهجمات التي نظمها على المرمى الاوزبكي, ولم يندفع العنابي من البداية ولكنه ركز على قيادة الهجمات السريعة, وبالفعل نجح المعز علي من احدى الهجمات السريعة في افتتاح التسجيل بعد كرة بذل فيها هشام علي مجهودا كبيرا بانطلاقته في الناحية اليمنى ليتخطى المدافع الاوزبكي ويمرر الكرة عرضية الى المعز علي الذي قابلها على الطاير مسجلا منها الهدف الاول للعنابي الاولمبي والذي جاء بصورة جميلة.

الهدف منح العنابي دفعة كبيرة وقاد بعده الفريق اكثر من هجمة لكنها تكسرت عند الدفاع الاوزبكي الذي كان منظما ووجد العنابي صعوبة كبيرة في اختراقه والوصول الى المرمى.

 

ضياع فرص زيادة الفارق

أضاع لاعبو العنابي الاولمبي اكثر من فرصة لزيادة الفارق وتسجيل الهدف الثاني على الاقل, وكان اكرم عفيف قريبا من تسجيل ثاني الاهداف في الدقيقة 71 بعد ان انطلق بالكرة ودخل منطقة الجزاء قبل ان تتم عرقلته ولكن الحكم الكوري الجنوبي الذي ادار المباراة لم يحتسب شيئا لمصلحة العنابي رغم الشكوك حول وجود ضربة جزاء.

وكان البديل خالد محمود قد حصل على الفرصة الابرز في الدقيقة التسعين لانهاء المباراة وتسجيل الهدف الثاني اثر انفراده بالمرمى ولكنه اضاع الكرة التي كانت فرصة حقيقية وثمينة من اجل زيادة الاهداف.   

 

المعز علي: حققنا المهم ونتطلع للأهم في مباراة عمان

قال لاعب العنابي الاولمبي المعز علي صاحب الهدف الوحيد في المباراة إن المنتخب حقق المهم وهو الحصول على النقاط الثلاث في مباراة اوزبكستان التي وصفها بالصعبة، مشيرا الى ان المنتخب كان من الممكن ان يسجل هدفين او ثلاثة بعد ان اضاع اكثر من فرصة ولكن الهدف الذي سجله كفل لهم الحصول على نقاط المباراة.

وقال اللاعب في تصريحاته عقب المباراة: المباريات الافتتاحية دائما يكون فيها حذر ويكون فيها اخطاء, لذلك عندما تحقق الفوز فان هذا امر مهم للغاية ويمنحك دافعا كبيرا في بداية المشوار, وهذا ما تحقق لنا, ونحن نتطلع الى الاهم وهو مباراة عمان القادمة التي يجب علينا التفكير فيها من الان بعد نهاية مباراتنا امام اوزبكستان.

 

الصين تفوز على عمان بثلاثية في الافتتاح

حقق المنتخب الصيني فوزا كبيرا بثلاثة اهداف دون مقابل على منتخب عمان في مباراة افتتاح كأس اسيا تحت 23 عاما في الصين. رغبة أصحاب الأرض في الفوز بالبطولة لأول مرة في تاريخهم، ظهرت واضحة منذ الدقيقة 30 من الشوط الأول، عندما افتتح المهاجم يانج ليو التسجيل، قبل أن يضيف زميله المدافع لي زياومينج الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 53 من الشوط الثاني سجل المهاجم وي شيهاو الهدف الثالث، ليقدم منتخب الصين نفسه كمرشح للفوز باللقب تحت قيادة المدرب الإيطالي ماسيميليانو مادالوني، الذي يعمل أيضًا كمساعد مدرب في المنتخب الصيني الأول الذي يشرف عليه الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي.. يذكر أن المباراة القادمة لمنتخب الصين الأولمبي ستكون أمام أوزبكستان، يوم الجمعة المقبل.

التعليقات

مقالات
السابق التالي