استاد الدوحة
كاريكاتير

أبرزها لقاء الملك القطراوي والرهيب الرياني.. دوري قطرغاز يعود بثلاث مواجهات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 08 January 2018
  • 10:15 AM
  • eye 310

تنطلق الجولة السادسة من دوري قطرغاز تحت 23 عاما اليوم الاثنين باقامة ثلاث مباريات, وبعد فترة من التوقف تعود عجلة المسابقة الوليدة للدوران مرة اخرى وستكون البداية بمباراة ام صلال والاهلي ثم يلتقي الريان وقطر وهي ابرز مواجهات الجولة, بينما يقابل الغرافة فريق الخريطيات.

وتستكمل مباريات الجولة غدا الثلاثاء باقامة ثلاث مباريات ايضا، تجمع الاولى بين المرخية والسد والثانية الخور والعربي, بينما ستكون المباراة الثالثة بين الدحيل المتصدر والسيلية.

 

أم صلال المتذيل أمام تحدي العميد الأهلاوي

المباراة الاولى في الجولة السادسة سوف تجمع ام صلال مع الاهلي, وستقام على ملعب استاد السيلية اعتبارا من الساعة السادسة مساء, ولم تكن نتائج صقور برزان في هذه المسابقة على قدر الطموحات ويحتل الفريق المركز الاخير في جدول الترتيب برصيد اربع نقاط فقط جمعها من فوز وتعادل, حيث تعرض الفريق للخسارة في ست مباريات, ولم يقدم المستوى المطلوب منه.

ونجد ان وضع ام صلال الحالي في جدول الترتيب يفرض عليه ضرورة العمل على الخروج من المركز الاخير, وسيكون هنالك ضغط كبير على الفريق في المرحلة المقبلة لانه سيكون مطالبا بتحسين نتائجه, ونجد ان مدرب الفريق عمل خلال فترة التوقف لاعادة ترتيب الاوراق من جديد, حيث كانت فترة توقف المنافسة مهمة للفرق المتعثرة ومن ضمنها ام صلال الذي عانى خلال المباريات الاولى في المسابقة.

في المقابل، فريق الاهلي يحتل المركز التاسع في جدول الترتيب برصيد تسع نقاط, ونجد ان مستوى العميد في دوري قطرغاز كان متذبذبا ولم يستقر حتى الان ويطمح الفريق الى تحسين وضعه بجدول الترتيب من خلال مباراة اليوم التي تجمعه مع الفريق البرتقالي.. الجدير بالذكر ان الفريق الاهلاوي حقق الفوز ثلاث مرات وخسر في خمس مباريات, ولم يعرف طعم التعادل مطلقا في كل مبارياته الماضية بالبطولة.

 

مواجهة قوية بين الملك القطراوي والريان

مباراة الملك القطراوي والرهيب الرياني التي ستقام على استاد حمد بن خليفة في النادي الاهلي تعتبر اهم مواجهات الجولة السادسة وذلك نظرا لموقف الفريقين في جدول الترتيب، حيث يحتل الملك المركز الرابع بينما يأتي الريان خامسا, وهو ما يجعل المباراة قابلة للاثارة في ظل رغبة كل فريق بتحقيق الانتصار والظفر بنقاط المباراة الثلاث.

الفريق القطراوي يقدم مستويات جيدة ورائعة في البطولة, ويملك مجموعة واعدة من اللاعبين يقودهم المدرب الوطني ياسر نظمي, وخلال مباراته مع الريان سيكون هدف الفريق القطراوي مواصلة رحلة التألق بالاستمرار على الاقل في التواجد بين الاربعة الكبار, ويملك الملك القطراوي 13 نقطة جمعها من الفوز في اربع مباريات والخسارة في ثلاث والتعادل مرة واحدة, ويبدو الفريق مؤهلا لتقديم مستويات عالية في ظل وجود كوكبة مميزة من العناصر في الفريق التي تتمتع ايضا بالروح القتالية العالية.

وفي المقابل، فان الفريق الرياني ايضا قدم في بعض المباريات مستويات عالية ولكن الفريق لايزال ايضا يعاني في بعض المراكز, ويتواجد الرهيب في المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 12 نقطة, جمعها من الفوز في ثلاث مباريات, والتعادل في مثلها والخسارة في مباراتين, ويسعى الفريق لتقديم افضل ما عنده خلال الفترة المقبلة لاجل محاولة اقتحام مربع الكبار.

 

الخريطيات لتحسين مركزه أمام فهود الغرافة

فريق الخريطيات يستضيف الغرافة على ملعب عبدالـله بن خليفة في نادي الدحيل اعتبارا من الساعة السادسة مساء ايضا, وستكون هذه المباراة مهمة للطرفين وخاصة لفريق الصواعق الذي يحتل المركز قبل الاخير برصيد سبع نقاط فقط, حيث يعاني الفريق ولايزال يبحث عن مخرج من سوء النتائج, ويعمل على تحسين مركزه امام الفهود.

فريق الخريطيات تعثر في الكثير من المباريات ونجد انه خسر في خمس مواجهات وفاز مرتين فقط وتعادل مرة, ولايزال الفريق غير قادر على تقديم مستويات مقنعة والصعود الى الاعلى في جدول الترتيب وهو ما يضعه امام ضغط كبير ويفرض عليه ضرورة البحث عن نتائج افضل خاصة في مواجهته امام الغرافة.

الفريق الغرفاوي في المقابل ايضا لايزال يريد تحقيق نتائج قوية وهو يتواجد في المركز السادس برصيد 12 نقطة وهو نفس رصيد الريان, ونجد ان الفهود قدموا مستويات جيدة في بعض المباريات ولكن الفريق ايضا حتى الان لم يكن مستقرا, ويسعى بعد فترة التوقف لتقديم مستوى افضل مع النتائج التي يمكن ان تساعده في اقتحام المربع.

وحقق الفهود الفوز في اربع مباريات سابقة وخسر الفريق ايضا اربع مباريات, ولم يتعادل حيث كانت نتائج الفريق ما بين الفوز والخسارة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي