استاد الدوحة
كاريكاتير

قبل اختتام المعسكر التدريبي الشتوي بأسباير زون.. بايرن ميونيخ يحقق فوزاً عريضاً على الأهلي في مباراة ودية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 8 شهر
  • Sun 07 January 2018
  • 9:47 AM
  • eye 373

فاز بايرن ميونيخ الألماني على الأهلي القطري بسداسية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس على الملعب الخارجي رقم 5 في مؤسسة أسباير زون.

وكان الفريق البافاري قد وصل مساء يوم الثلاثاء الماضي إلى الدوحة من أجل إقامة معسكره التدريبي الشتوي للعام الثامن على التوالي ضمن استعداداته وتحضيراته للاستحقاقات التي سيخوضها في النصف الثاني من الموسم الرياضي الجاري.

ومن المقرر أن يختتم الفريق الألماني معسكره صباح اليوم بإجراء حصته التدريبية الأخيرة قبل مغادرته العاصمة القطرية للعودة إلى قواعده بمدينة ميونيخ.

 

كل محاولات وفرص التهديف في اتجاه واحد

بدأ بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلة تكونت من الحارس أولريتش والمدافعين غوتزه وبواتينغ وفريدل والنمساوي ألابا ولاعبي الوسط الفرنسي توليسو ورودي والكولومبي خاميس والفرنسي ريبيري والمهاجمين فاغنر ومولر.

وفرض الفريق البافاري متصدر دوري البوندسليغا سيطرته منذ أن أعطى الحكم صافرة الانطلاقة حيث إنه صنع العديد من الفرص الخطيرة على مرمى الفريق القطري منذ الدقيقة الأولى إلا أنه تأخر إلى غاية الدقيقة 38 لافتتاح مهرجان أهدافه عبر المهاجم الجديد ساندرو فاغنر الذي ضمه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الحالية قادما من هوفنهايم.

وبعد أن أجرى المدرب الألماني يوب هاينكس عشرة تغييرات في مطلع الشوط الثاني بدأت الأهداف تتقاطر عبر كل من الفرنسي توليسو (52) والهولندي أريين روبن (58) والفرنسي كومان (69) ونيكلاس درويتش (74) ونيكلاس زوليه (88).

 

روبن: أمضينا أياماً جيدة بمعسكر الدوحة

أشاد أريين روبن الجناح الهولندي في بايرن ميونيخ بظروف وأجواء المعسكر التدريبي الشتوي الثامن الذي يقيمه فريقه في أسباير زون.

وقال في تصريحه بالمنطقة المختلطة بعد نهاية المباراة الودية: أمضينا خمسة ايام جيدة في التدريبات هنا في هذا المعسكر وسنواصل العمل بعد العودة إلى قواعدنا لأننا لم نستأنف التمارين إلا مؤخرا بعد الراحة التي أخذناها خلال فترة توقف الدوري.

وأضاف: كل التجهيزات الرياضية هنا من أجل العمل بقوة وخوض تدريبات مكثفة رائعة جدا والآن سوف نعود وسنحاول المواصلة على نفس المنوال.

وعن الأهداف الرياضية التي يتطلع فريقه إلى تحقيقها في النصف الثاني من الموسم، رد قائلا: سنواجه عندما نستأنف اللعب فرقا جيدة بطموحات كبيرة حيث إننا نتطلع إلى إحراز الألقاب في مختلف المسابقات التي نشارك فيها.

 

بيرنات: الظروف والأجواء المناخية مثالية جداً

أثنى الظهير الأيسر الإسباني خوان بيرنات على المعسكر التدريبي الذي يقيمه فريقه بمؤسسة أسباير زون قائلا: أخوضه للعام الرابع على التوالي بالدوحة مع بايرن ميونيخ وأجد دائما أن الظروف والأجواء المناخية هنا جيدة جدا من أجل اجراء تدريبات قوية في إطار الاستعداد والتحضير للنصف الثاني من الموسم، كما أننا خضنا خلاله مباراة ودية مهمة بالنسبة لنا.

وتطرق إلى الأهداف التي ينافس الفريق البافاري من أجل تحقيقها، حيث أوضح: هدفنا هو تحقيق الثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.. نحقق نتائج جيدة بالدوري، حيث إننا نتوافر على أفضلية جيدة غير أنه لا يجب علينا التراخي، كما أننا لانزال متواجدين في كأس ألمانيا.. وسنواجه بيشكتاش في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وستكون المواجهة صعبة أمامه ولاسيما مباراة الإياب التي سنخوضها على أرضه غير أننا سوف نكافح من أجل تخطي عقبته لأن هدفنا، كما قلت، هو التتويج بالثلاثية.

وعن احتمال عودته للمنتخب الإسباني ومشاركته في مونديال روسيا الصيف المقبل، قال: المهم بالنسبة لي حاليا هو التركيز على العمل مع بايرن ميونيخ وتقديم أفضل ما لدي له.

 

كومان: أصبحت متعوداً على أجواء معسكر أسباير

قال الجناح الفرنسي كينغسلي كومان عن المباراة الودية التي خاضها فريقه بايرن ميونيخ أمس أمام الأهلي بأنها كانت مهمة وجيدة في الإعداد بالمعسكر التدريبي للاستحقاقات القادمة خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

وأشاد كومان بدوره بالتجهيزات الرياضية في مؤسسة أسباير حيث قال: كانت زيارتي الأولى إلى اسباير منذ عدة أعوام عندما قدمت مع فريقي الأصلي باريس سان جيرمان للمشاركة في بطولة الكأس الدولية تحت 17 عاما ثم أتيت مع بايرن ميونيخ عدة مرات منذ أن انضممت إليه ويمكن القول بأنني أصبحت متعودا على الأجواء هنا، وأجد أن التجهيزات الرياضية هنا رائعة جدا.

 

الشيخاوي: مباراة مفيدة جداً للأهلي

قدم لاعب الوسط ياسين الشيخاوي المحترف التونسي في الأهلي أداء كبيرا رغم الخسارة القاسية التي تعرض إليها فريقه حيث إنه أزعج كثيرا راحة مدافعي بايرن ميونيخ بانطلاقاته القوية ومراوغاته الناجحة وتقنياته العالية وكان من وراء الفرص الخطيرة النادرة التي أتيحت للعميد.

وقال الشيخاوي بعد نهاية المباراة الودية: أعتبر مواجهة بايرن ميونيخ تجربة جيدة ولاسيما بالنسبة للاعبين المحليين حيث إننا واجهنا فيها فريقا من العيار الثقيل جدا.. بالنسية لي شخصيا لعبت عدة مباريات من هذا المستوى (عندما كان محترفا في نادي سيون السويسري).

وتابع اللاعب التونسي قائلا: تعتبر المباراة جيدة من أجل الإعداد لبداية القسم الثاني من الدوري القطري وسوف نستفيد فيها من أخطائنا. وقد وجدت أن الأجواء التي جرت فيها جيدة وجميلة حيث إنه مر وقت طويل لم أعش فيه مثل هذه الأجواء بالملاعب القطرية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي