استاد الدوحة
كاريكاتير

على حساب البحرين والعراق .. منتخبا عمان والإمارات يتأهلان إلى نهائي خليجي 23

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 03 January 2018
  • 10:07 AM
  • eye 440

تأهل منتخبا عمان والامارات الى المباراة النهائية لخليجي 23 وذلك بعد ان نجح العمانيون في الفوز على نظيرهم البحريني بهدف واحد مقابل لا شيء بينما فاز المنتخب الاماراتي على نظيره العراقي بفارق ركلات الجزاء بعد ان انتهت مباراتهما بوقتيها الاصلي والاضافي بدون أهداف في المباراتين اللتين جرتا أمس في اطار الدور نصف النهائي للبطولة. ومن المؤمل ان يلتقي الفريقان في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.

فقد وصل المنتخب العماني لنهائي كأس الخليج، للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه على البحرين بهدف نظيف في الدور نصف النهائي لخليجي 23.

فعلى أرضية ملعب الشيخ جابر الأحمد الصباح، سجل المنتخب العماني هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 29، عبر المدافع البحريني مهدي عبدالجبار، بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

ونجح «الأحمر» العماني في الحفاظ على شباكه نظيفة في الشوط الثاني، ليبلغ العمانيون المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 2004 و2007 و2009.

وحقق الفريق العماني الفوز بنيران صديقة حيث سجل اللاعب البحريني مهدي عبدالجبار هدف المباراة الوحيد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29.

وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة، ولكن فايز الرشيدي حارس عمان أنقذ مرماه من العديد من الأهداف المحققة ولعب دورا محوريا في وصول بلاده للنهائي.

ويلتقي الفريق العماني في النهائي مع المنتخب الاماراتي الذي تغلب على المنتخب العراقي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وتصدر المنتخب العماني المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة واحدة فيما حل المنتخب البحريني في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف العراق، برصيد خمس نقاط من انتصار واحد وتعادلين.

وتوج الفريق العماني بلقب كأس الخليج مرة واحدة، وذلك في عام 2009 بينما لم يسبق للبحرين الفوز بلقب البطولة.

 

 

ركلات الجزاء ابتسمت للأبيض

حسمت ركلات الجزاء مباراة العراق والامارات لصالح الأخير بنتيجة ٤ - ٢ في المباراة التي جرت بينهما امس في اطار الدور نصف النهائي للبطولة ليتأهل الاماراتيون الى المباراة النهائية.

وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي من المباراة بالتعادل السلبي وعند لجوء الفريقين الى ركلات الجزاء فاز الفريق الاماراتي.

وكان المنتخب العراقي يبحث عن لقبه الأول في البطولة منذ ثلاثة عقود، عندما أحرزه للمرة الثالثة والأخيرة في السعودية عام 1988 إلا أنّه اصطدم بالمنتخب الاماراتي، الباحث عن لقبه الثالث.

 

 

فيربيك: لاعبونا قاموا بعمل كبير

أعرب الهولندي بيم فيربيك مدرب منتخب عمان عن سعادته بما قدمه فريقه أمام البحرين في قبل النهائي ونجاحهم في خطف بطاقة التأهل لنهائي خليجي 23.

وأكد المدرب أن لاعبيه قاموا بعمل كبير تحت ضغط هائل من منافس قوي خاصة بالشوط الثاني، ولكن بالنهاية نحن سعداء بالفوز وسنفرح بالفوز على ان نبدأ بعد ذلك التفكير في المباراة النهائية المقبلة.. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة التي انتهت بفوز عمان بهدف دون رد امس.

ودافع المدرب عن مستوى فريقه خلال المباراة، مبينا ان التراجع بالشوط الثاني لاسيما من خط الوسط يعود لاعتماد المنافس على الكرات الطولية لمحاولة استغلال قدرات مهاجميه بحثا عن التعويض، وحول من يفضل ملاقاته بالنهائي أكد ان المنتخبين العراقي والاماراتي على مستوى عال وان هوية من يتأهل لا تمثل فارقا كبيرا في ظل قوة المنتخبين اللذين يملكان لاعبين على مستوى عال.

ونفى فيربيك حاجة خط دفاعه لمدافعين آخرين طوال القامة للتصدي لهجوم المنافسين، مؤكدا انه يمتلك مدافعين على مستوى عال بغض النظر عن طولهم، وقاموا بالدور المطلوب منهم على اكمل وجه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي