استاد الدوحة
كاريكاتير

يكمل تحضيراته بمعسكر قصير .. العنابي الأولمبي يصل الصين لخوض كأس آسيا

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Tue 02 January 2018
  • 9:50 AM
  • eye 569

بدأ العنابي الاولمبي تحضيراته النهائية لخوض كأس اسيا تحت 23 عاما المقررة في الصين بالفترة من 9 الى 27 يناير الجاري, ووصلت بعثة المنتخب الى الصين لخوض معسكر اعدادي قصير قبل اللعب في النهائيات الاسيوية التي يتواجد المنتخب فيها بالمجموعة الاولى الى جانب اصحاب الارض المنتخب الصيني واوزبكستان والمنتخب العماني.

وكانت استعدادات المنتخب الاولمبي لخوض كأس اسيا قد بدأت منذ فترة طويلة من خلال تجمعات مختلفة لعب خلالها مع عدة منتخبات وذلك عقب تأهله الى النهائيات القارية, ويسعى المنتخب للظهور بمستوى قوي في البطولة الاسيوية بعد ان احتل المركز الرابع في كأس اسيا 2016 التي اقيمت في الدوحة.

 

برنامج إعداد طويل

إعداد المنتخب الاولمبي لم يقتصر على التجمعات الاخيرة عقب الصعود الى كأس اسيا بل ان الاعداد كان على مراحل مختلفة وبدأ منذ شهر اكتوبر 2016 بأول تجمع, ثم تواصل اعداد هذا المنتخب عبر العديد من المحطات والتجمعات التي خاض خلالها مباريات ودية متنوعة كانت جميعها في الدوحة, ولم يخض المنتخب الاولمبي أي معسكر اعدادي في اوروبا، وكان التركيز على خوض المباريات المتنوعة مع عدة مدارس كروية سواء من اسيا او اوروبا او امريكا اللاتينية او افريقيا, وهو ما اكسب هذه المجموعة من اللاعبين خبرة وتجارب متنوعة.

الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الاسباني فليكس سانشيز كان حريصا على وضع برنامج اعداد الهدف منه تجهيز منتخب المستقبل, وكان لاندماج لاعبي المنتخب الاولمبي مع لاعبي العنابي الاول ايضا فائدة كبيرة، خصوصا ان المدرب سانشيز هو الذي تولى مسؤولية الاشراف على المنتخبين الاول والاولمبي خلال المرحلة الماضية وعقب استقالة خورخي فوساتي من تدريب المنتخب الاول.

 

اختيار القائمة الأخيرة

ينتظر ان يتم اختيار القائمة النهائية لكأس اسيا المقبلة في الايام القادمة, حيث سيقف المدرب سانشيز على جاهزية جميع لاعبيه وسيختار القائمة التي ستخوض النهائيات الاسيوية في الصين, وخلال المرحلة الماضية كان المنتخب قد ضم في صفوفه العديد من العناصر، وكانت القائمة الاساسية ثابتة لكنها شهدت اضافات في كل مرحلة وفقا لظروف الاصابات وجاهزية اللاعبين.

وخلال التجمع الاخير كان المدرب قد اختار قائمة ضمت كلا من: محمد احمد البكري ويوسف فرحان وعبدالـله الاحرق وعبدالرحمن فهمي وخالد محمد صالح وحازم شحاتة (الدحيل)، ومشعل برشم واحمد سهيل وهاشم علي عبداللطيف ومشعل الشمري (السد)، ويوسف حسن وتميم المهيزع (الغرافة)، وصلاح اليهري (الخور)، وعمر العمادي (قطر)، وناصر النصر (المرخية)، وسلطان البريك (الوكرة)، وخالد منير وطارق سليمان (كولترال الاسباني).

وانضم الى هذه القائمة كل من المعز علي وعاصم مادبو وهشام بسام الراوي عقب انتهاء مشاركتهم مع المنتخب الاول في كأس الخليج 23 بالكويت, وكان مادبو قد تعرض للاصابة في المباراة الاولى للعنابي التي كانت امام اليمن لكن اللاعب في طريقه للعودة وينتظر ان يلحق بالمشاركة مع المنتخب في كأس اسيا المقبلة خصوصا وهو يعتبر من الركائز الاساسية والمهمة في المنتخب والتي يعول عليها المدرب فليكس سانشيز كثيرا.

 

مجموعة صعبة في النهائيات

يلعب العنابي الاولمبي في نهائيات كأس اسيا بالمجموعة الاولى التي تضم منتخبات الصين واوزبكستان وعمان, ونظريا تبدو مجموعة العنابي صعبة في ظل وجود المنتخب الصيني صاحب الارض والجمهور والذي يتوقع ان يجد مساندة قوية وسيكون منافسا على احدى بطاقتي التأهل من المجموعة, كما ان المنتخب الاوزبكي ايضا يعتبر خصما عنيدا وهو يضم مجموعة مميزة من اللاعبين, وبالتالي يعتبر ايضا من المرشحين الى الصعود للدور القادم من البطولة, بالاضافة الى ان المنتخب العماني يعتبر كذلك من المنتخبات المتطورة والذي يتوقع ان يقدم مستويات عالية خصوصا وهو يضم ايضا مجموعة واعدة من اللاعبين.

الظهور القوي للمنتخب العماني الاول في بطولة كأس الخليج قد ينعكس ايضا على مستوى المنتخب الاولمبي العماني الذي يضم مجموعة مميزة كذلك من العناصر التي سوف تكون حاضرة ومشاركة في الاستحقاق القاري القادم.

ويبدأ العنابي الاولمبي مشواره في البطولة الاسيوية يوم 9 يناير بمواجهة المنتخب الاوزبكي على ان يخوض مباراته الثانية امام المنتخب العماني بتاريخ 12 وينهي مشواره بالدور الاول بمواجهة اصحاب الارض المنتخب الصيني يوم 15 يناير. 

المؤشرات تؤكد ان نهائيات كأس اسيا القادمة تحت 23 عاما سوف تكون قوية ومثيرة في ظل وجود افضل المنتخبات الاسيوية التي استعدت للنهائيات القادمة خلال تجمعات واستغلال ايام الفيفا لخوض مباريات ودية وتجارب سوف تعينها على الظهور بمستوى جيد في البطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي