استاد الدوحة
كاريكاتير

مكافأة تحفيزية للاعبي الأزرق قبل لقاء الإمارات

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 01 January 2018
  • 9:34 AM
  • eye 410

ذكرت صحيفة (القبس) الكويتية ان اتحاد الكرة الكويتي صرف مكافأة قدرها 1000 دينار لكل لاعب في صفوف منتخب الازرق لكرة القدم، وذلك قبل خوض مباراة الامارات الاخيرة بالدور الاول من منافسات كأس الخليج الثالثة والعشرين (خليجي 23).

واشارت الى ان تلك المكافأة جاءت كخطوة تحفيزية للاعبين قبل اللقاء الاخير لهم بالبطولة وتقديراً لما بذله الجميع من جهود منذ اليوم الاول لتجمع الازرق استعداداً لخوض منافسات البطولة.

كما اوضحت ان العقوبة التي تم توقيعها على الثنائي فهد الانصاري وخالد القحطاني وابعدتهما عن صفوف المنتخب في لقائه امام نظيره العماني جاءت كعقوبة ادارية عقب ما انتشر عن اللاعبين من تسجيل مصور، مشيرة الى ان ذلك الامر جاء كإجراء تأديبي للاعبين.

وعن استبعاد مساعد ندا من تشكيلة الازرق قبل خوض البطولة، اكدت ان اللاعب لم يكن على قدر الجهوزية المطلوبة على المستويين الفني والبدني، وهو ما يتضح في الفترة الحالية، حيث غادر ندا مجدداً الى المانيا لاستكمال علاجه من اصابة سابقة وهو ما يؤكد ان قرار الجهازين الفني والاداري كان صائباً بعدم ضمه لصفوف المنتخب.

 

اليوسف يشكر الجماهير التي آزرت منتخباتها

هنأ الشيخ أحمد اليوسف رئيس اتحاد الكرة الكويتي الفرق الأربعة التي تأهلت إلى الدور قبل النهائي، متمنيا لهم التوفيق وتقديم أفضل مستوى ممكن لإسعاد جماهيرهم.

وأعرب اليوسف عن سعادته للحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته مباريات الجولة الأولى وتوجه بجزيل الشكر للجماهير الكويتية التي وقفت الى جانب الأزرق وكان لها حضور مشرف حتى في المباراة الأخيرة رغم خروج المنتخب من دائرة المنافسة. وقال اليوسف إنه لمن الوفاء أن نشاهد جماهير الأزرق تملأ أرجاء استاد جابر، وفي المباريات الثلاث التي شهدها الدور الأول، والأهم من ذلك انها كانت حاضرة وبقوة في المباراة الأخيرة أمام الإمارات، لذلك نجد أن لها علينا حقا كبيرا في العمل لرفع مستوى الأزرق في الاستحقاقات المقبلة ونوعدها بأننا سنبذل قصارى جهدنا لتلبية ما تطمح إليه.

كما شكر اليوسف الجماهير التي تحملت عناء السفر لمؤازرة منتخبات بلادها، مشيرا إلى عشق الجماهير الخليجية لكرة القدم بشكل عام ولكأس الخليج بشكل خاص الذي كان سببا رئيسيا في تطور اللعبة ووصولها إلى العالمية. وأكد اليوسف أن الجماهير الكويتية والخليجية كان لها الدور الكبير في نجاح حفل الافتتاح ومباريات الدور الأول وتمنى أن تكون حاضرة في المباريات المقبلة.

 

زاكيروني لا يمتلك خبرة البطولات الخليجية !

باشر منتخب الامارات تدريباته على استاد عبداللـه الخليفة بنادي اليرموك استعدادا لملاقاة نظيره العراقي غدا الثلاثاء في الدور نصف النهائي من خليجي 23.

وشهد المران انضمام الحسن صالح لصفوف المنتخب بديلا لزميله محمد فوزي، الذي تعرض للاصابة، وقامت ادارة المنتخب الاماراتي بمخاطبة اللجنة المنظمة لاستبداله وقيده في القائمة طبقا للائحة الجديدة التي أقرتها اللجنة الفنية للبطولة في النسخة الحالية.

واكد الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ان إصابة عمر عبدالرحمن (عموري) في المباراة الأخيرة أمام الكويت عبارة عن كدمة بسيطة في الكاحل وجاهز للمشاركة في لقاء العراق، مشيرا الى اعتبار المشاركة في البطولة فرصة مناسبة في سبيل إعداد الأبيض للآسيوية.

واعتبر الاتحاد أن زاكيروني مدرب شجاع، وكان بإمكانه المشاركة بالصف الثاني باعتبار أن البطولة ليست من ضمن أجندته ولم يستعد لها بالشكل المطلوب، إلا أن أهمية الاحتكاك وخوض التجارب الودية مع منتخبات قوية يعد أمرا مهما بالنسبة للمنتخب، واعتبرها فرصة في سبيل التحضير الأمثل لكأس آسيا.

واضاف ان زاكيروني لا يمتلك خبرة البطولات الخليجية، خصوصا أن هذه هي أول بطولة له، وقبل البطولة كانت الخطة خوض مباراتين وديتين، وهذا ما كان مخططا للقائمة التي اختارها المدرب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي