استاد الدوحة
كاريكاتير

الأزرق يلعب مباراته الأخيرة أمام الإمارات.. عمان تواجه السعودية بخيار الفوز فقط

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Thu 28 December 2017
  • 9:41 AM
  • eye 364

يدخل المنتخب العماني مباراته امام السعودية بخيار الفوز فقط في الجولة الثالثة لفرق المجموعة الاولى والتي ستقام اليوم, وسيكون الانتصار وحده كفيلا بنقل الاحمر العماني الى الدور نصف النهائي في ظل تنافس ثلاثة فرق من هذه المجموعة على الصعود الى المرحلة المقبلة, وستقام هذه المباراة على ملعب نادي الكويت اعتبارا من الساعة السادسة والنصف.

وسيلتقي المنتخب الكويتي صاحب الارض في اخر مباراة له امام الامارات على استاد جابر الاحمد الدولي, ورغم خروج الازرق من الدور الاول اثر خسارتيه امام السعودية في مباراة الافتتاح وامام عمان الا انه يتطلع لوداع جماهيره في احسن صورة.

 

مواجهة قوية بين عمان والسعودية

المنتخب العماني يعرف انه امام مواجهة قوية مع السعودية التي تمتلك اربع نقاط ولديها فرصتان للتأهل الى الدور نصف النهائي وهما الفوز او التعادل, وفي المقابل سيكون المنتخب العماني بحاجة إلى فوز تاريخي من أجل التأهل على حساب نظيره السعودي، حيث سيكون المنتخب السعودي وقتها بحاجة لخسارة نظيره الإماراتي أمام الأزرق الكويتي.

وعلى مدار 13 مواجهة سابقة بين المنتخبين السعودي والعماني في بطولات كأس الخليج، كان الفوز من نصيب السعودية في 12 مباراة، فيما انتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل السلبي ثم حسمها المنتخب العماني بركلات الترجيح 6 - 5 في نهائي خليجي 19 التي أقيمت في مسقط، والتي شهدت تتويج المنتخب العماني بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وخلال المباريات الـ13 السابقة بين الفريقين في بطولات كأس الخليج، سجل الأخضر السعودي 28 هدفًا مقابل خمسة أهداف لعمان وهو ما يوضح التفوق الكاسح للأخضر السعودي على نظيره العماني.

ولكن الأحمر العماني يتطلع إلى استغلال مشاركة المنتخب السعودي بفريق يعتمد بشكل كبير على نجوم الصف الثاني، لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

 

الأزرق الكويتي والوداع

يتطلع الازرق الكويتي لوداع جماهيره وتحقيق اول فوز له بخليجي 23 عندما يلتقي مع نظيره الاماراتي على استاد جابر الدولي, وتمثل المباراة اهمية كبيرة للفريق الكويتي رغم خروجه من الدور الاول لانه يريد عدم الوقوع في خسارة ثالثة ومغادرة البطولة دون تحقيق أي نقطة او انتصار وهو ما أكد عليه مدرب الفريق بوريس بونياك خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي.

ويتطلع الأزرق الجريح لإنهاء مسيرته في البطولة بفوز يحفظ ماء الوجه, وخاض المنتخب الكويتي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة (عشرة ألقاب)، فعاليات هذه النسخة في ظروف صعبة، حيث كانت أول نشاط دولي يشارك فيه الفريق عقب رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية قبل أيام على بدء فعاليات البطولة.

وقدم الأزرق عرضين جيدين في مواجهة السعودية وعمان، رغم أنه خسر المباراتين, وبات الفريق بحاجة إلى تحقيق نصر معنوي على المنتخب الإماراتي في مباراة اليوم ليكون أفضل وداع لمسيرته في هذه النسخة.

ورغم هذا ستصطدم رغبة الأزرق بطموحات منتخب الامارات، الذي يحتاج للتعادل على الأقل في هذه المباراة للتأهل إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين منتخبي السعودية وعمان.

 

مدرب الكويت: مباراة الإمارات الأهم لنا في البطولة

رفع مدرب منتخب الكويت، الصربي بوريس بونياك، راية التحدي قبل مواجهة الإمارات، في الجولة الأخيرة من الدور الأول، لبطولة خليجي 23, وكان المنتخب الكويتي قد خسر أمام السعودية (1 - 2)، وعمان (0 - 1)، ليغادر البطولة مبكرًا. ورغم ذلك، قال بونياك، في المؤتمر الصحفي: مواجهة الإمارات هي الأهم لنا في البطولة، من أجل تغيير صورة المنتخب، أمام الرأي العام.

وأضاف: لا نعد بالفوز، لكننا نعد بتقديم مباراة لائقة، أمام أحد أفضل منتخبات البطولة.

وتابع: الحظ تخلى عن الكويت أمام السعودية وعمان، سعينا لتقديم الأفضل، إلا أن قصر فترة الإعداد، والظروف السريعة التي صاحبت مشاركة الأزرق، حالت دون ذلك.

وأشار إلى أن المدة الفعلية، لقيادته منتخب الكويت، لم تتجاوز الخمس حصص تدريبية، وهو أمر في غاية الصعوبة، ما دفع الجهاز الفني إلى التركيز على إصلاح الملاحظات.

وقال بونياك إن مستقبله مع الأزرق، سيتضح بعد نهاية البطولة، لافتا إلى أن عقده الحالي، يمتد لشهر واحد فقط.

من جانبه، أبدى مدرب السعودية كرونوسلاف يورسيتش ثقة كبيرة في فوز فريقه على المنتخب العُماني، ومواصلة المشوار نحو حصد لقب بطولة خليجي 23, وقال يورسيتش في المؤتمر الصحفي: طامحون للفوز دائمًا، وتحقيق لقب البطولة، ونحن نخطط للعودة بالكأس.

وأكد مدرب السعودية أنه يحترم المنتخب العُماني، لاسيما أنه نجح في التفوق على أصحاب الأرض منتخب الكويت، ويتمتع بمواصفات كبيرة، مشيرًا إلى أنه يثق في لاعبي الأخضر وقدرتهم على تحقيق الفوز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي