استاد الدوحة
كاريكاتير

الشيخ حمد بن خليفة تابع التدريبات.. العنابي يبحث عن استعادة الجهوزية تحضيراً للمواجهة العراقية الصعبة

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Mon 25 December 2017
  • 10:42 AM
  • eye 450

بحضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم خاض المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمس حصة تدريبية على ملعب الجهراء عقب الفوز الكبير الذي حققه أمس الأول على المنتخب اليمني برباعية دون رد في مستهل منافسات المجموعة الثانية من النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج المقامة حاليا في الكويت وتستمر حتى الخامس من يناير المقبل.

وخاض اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباراة المنتخب اليمني تدريبا اعتياديا، في حين خضع اللاعبون الاساسيون للاستشفاء وسط اجواء مثالية وثقة كبيرة عقب الانطلاقة المثالية للنسخة الحالية التي يدافع فيها المنتخب القطري عن لقبه بطلا للخليج.

التحضيرات لمواجهة المنتخب العراقي الساعة الثامنة مساء غد الثلاثاء على استاد نادي الكويت بدأت فور نهاية مواجهة المنتخب اليمني، حيث يتطلع الإسباني فليكس سانشيز واشباله للنسج على ذات منوال الانطلاقة من اجل تأمين العبور الى الدور نصف النهائي خصوصا ان نتيجة التعادل التي آلت اليها مواجهة البحرين والعراق تخدم العنابي في شأن امكانية حسم التأهل بالفوز وخوض المباراة الأخيرة في المجموعة امام المنتخب البحريني بأريحية كبيرة.

اللاعبون دخلوا أجواء اللقاء الثاني بعدما اعتبروا ان مباراة الاستهلال صفحة تم طيها مدركين أن القادم سيكون أصعب خصوصا في مواجهة المنتخب العراقي الذي سيرمي بكل قواه من اجل تحقيق الفوز للمضي خلف كامل حظوظ التأهل الى نصف النهائي على اعتبار ان تعثر اسود الرافدين قد يقوض آمالهم في العبور الى الدور قبل النهائي خصوصا بعد التعثر بالتعادل امام البحرين في بداية مشوار المجموعة.

 

الانتصار الأول مجرد خطوة فقط.. والقادم أصعب

وجب على المنتخب القطري وجهازه الفني وضع الفوز في المباراة الأولى في نصابه دون الإفراط في الثقة التي كسبها الفريق من الرباعية، خصوصا ان المنتخب اليمني قدم مستوى متواضعا سيما في الشوط الاول الذي استطاع خلاله رفاق أكرم عفيف افضل لاعب في المباراة حسم الأمور منطقيا بتسجيل ثلاثة أهداف خلال اقل من ثلث ساعة اثقلت كاهل الفريق المنافس الذي لم يقو على العودة رغم تحسن مستواه في الشوط الثاني بعد أن لجأ المنتخب القطري للتهدئة للاحتفاظ بالمجهود لقادم مباريات البطولة خصوصا المواجهة المقبلة امام المنتخب العراقي.

صحيح ان النجاعة الهجومية عرفت المثالية على العكس من جل المباريات الودية الخمس التي خاضها الفريق الوطني ابان فترة التحضير، لكن وجب ان نضع في الاعتبار ان المنافس اقل مستوى وجهوزية جراء الظروف الصعبة التي يعيشها، حيث لم يتجمع المنتخب اليمني سوى اسبوع او اقل قبيل البطولة وخاض مباراة واحدة امام المنتخب العماني.

 

عاصم مدابو خارج حسابات كأس الخليج

بات لاعب وسط العنابي عاصم مدابو خارج حسابات المنتخب القطري في النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج بعدما تبين ان الاصابة التي لحقت به في مباراة اليمن ستحرمه من اكمال البطولة، حيث كان مدابو قد خرج من المباراة متأثرا بتمزق في العضلة الضامة عقب تدخل خشن تعرض له خلال المباراة.

مدابو سيكون جاهزا لمشاركة المنتخب الاولمبي في بطولة كأس اسيا تحت 23 عاما التي ستقام في الصين خلال الفترة من التاسع وحتى السابع والعشرين من شهر يناير المقبل، حيث سيستعيد كامل العافية قبل انطلاق البطولة، الامر الذي يقلل من وطأة التأثير السلبي لغيابه باعتباره أحد الركائز الاساسية للمنتخب الاولمبي الذي يتطلع لظهور مشرف في البطولة الاسيوية التي احتل المركز الرابع في نسختها السابقة التي جرت في الدوحة عام 2016 وكانت مؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية التي جرت في ريو دي جانيرو صيف العام نفسه.

الاتحاد القطري سيكون امام فرصة استبدال مدابو بلاعب آخر خصوصا ان لائحة النسخة الحالية لخليجي 23 باتت تجيز استبدال اللاعب المصاب خلال البطولة شريطة تقديم تقرير طبي يفيد بعدم قدرة اللاعب على استكمال البطولة، وسيكون الاقرب تعويض مدابو بأحد لاعبي المنتخب الاولمبي الذي يعسكر حاليا في الكويت تحضيرا لكأس اسيا تحت 23 عاما.

 

عبدالكريم حسن: فوز مهم والقادم أكثر أهمية 

أكد عبدالكريم حسن نجم العنابي ان الانتصار الذي حققه العنابي في استهلال مشوار النسخة الحالية من كأس الخليج يبدو مهما جدا سواء من الناحية النقطية او المعنوية في اطار السعي لتحقيق الهدف الأولي بالعبور الى الدور نصف النهائي، بيد انه شدد في الوقت ذاته على ان القادم يبدو اكثر أهمية خصوصا أن المواجهة المقبلة امام المنتخب العراقي ستكون اكثر قوة وصعوبة وشراسة من لقاء اليمن، ما يتطلب ان يكون الفريق في قمة حضوره الذهني بحثا عن النتيجة المأمولة.

واوضح عبدالكريم الذي غاب عن اللقاء الأول امام اليمن ان العنابي احتاج الى عشرين دقيقة من أجل تأمين الانتصار بتسجيل ثلاثة أهداف كانت كفيلة بحسم الأمور واثقال كاهل الفريق المنافس في العودة.

وشدد عبدالكريم على ان المباراة اضحت من الماضي الآن، حيث بات التركيز منصبا على المواجهة الثانية الصعبة والقوية امام المنتخب العراقي من اجل تحقيق النتيجة المنتظرة.

 

المعز علي: نتطلع لمواصلة تقديم الأداء الجيد

اعتبر المعز علي لاعب العنابي وأحد نجوم المباراة الأولى امام المنتخب اليمني ان الانتصار الذي تحقق في استهلال مشوار خليجي 23 شكل دافعا معنويا كبيرا للفريق الوطني في المباراة الثانية القوية والصعبة امام المنتخب العراقي والتي تبدو مختلفة تماما عن اللقاء الأول.

وابدى المعز سعادته الكبيرة بالفوز العريض الذي تحقق بعد ان عرف المنتخب كيفية الوصول السلس الى مرمى المنتخب اليمني، الأمر الذي مهد للفوز، مهديا الهدف الذي سجله في المباراة لكل زملائه، مثنيا على الدور الكبير الذي لعبه اسماعيل محمد صاحب التمريرة الحاسمة. 

وقال المعز: الفوز في المباراة والنقاط الكاملة منحنا دافعا معنويا كبيرا لأن ندخل المباراة الثانية بشكل معنوي افضل على الرغم من ان لقاء العراق لن يكون سهلا ولكن سنعمل على مضاعفة جهدنا من اجل تحقيق الفوز.

التعليقات

مقالات
السابق التالي