استاد الدوحة
كاريكاتير

لا تقبل القسمة على اثنين في المجموعة الأولى.. الكويت وعمان.. مواجهة مصيرية

المصدر: الكويت - استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 25 December 2017
  • 10:25 AM
  • eye 519

يتقابل المنتخبان الكويتي والعماني في مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على اثنين بالجولة الثانية للمجموعة الاولى لكأس الخليج المقامة في الكويت, وسيكون استاد جابر مسرحا للمباراة التي يدخلها الفريقان بنفس الحظوظ بعد ان خسرت الكويت امام السعودية في مباراة الافتتاح بهدف لاثنين, بينما كان المنتخب العماني قد تلقى خسارة ايضا امام الامارات بهدف.

ويرفع المنتخبان شعار التعويض في المباراة خاصة المنتخب الكويتي الذي يلعب على ارضه ووسط جماهيره ولا يريد كتابة الخروج مبكرا من البطولة التي تقام على ارض الكويت بعد ان تم رفع الايقاف بعد سنتين من الحظر, ويدرك لاعبو المنتخب الكويتي حجم المسؤولية الكبيرة، لذلك يدخلون المباراة برغبة كبيرة في تحقيق الفوز.

 

لا بديل عن الفوز للطرفين

سيكون كل من المنتخبين الكويتي والعماني امام ضرورة الفوز والحصول على نتيجة ايجابية لانعاش امال التأهل الى الدور نصف النهائي قبل مباراتي الجولة الثالثة للمجموعة, وينتظر ان يدفع كل مدرب بالتشكيلة الافضل التي يمكن ان تساعده على تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث من المباراة.

وقد يدفع مدرب المنتخب الكويتي بوريس بونياك بنفس التشكيلة التي خاض بها مواجهة السعودية والتي تضم حميد القلاف وسامي الصانع وحسين حاكم الشمري وفهد الهاجري وخالد علي ناصر القحطاني وسلطان العنزي وفهد إبراهيم الانصاري وفيصل زايد الحربي وبدر المطوع وفهد صالح العنزي ومحمد سعد العجمي.

ويخوض المنتخب العماني البطولة تحت قيادة المدرب الهولندي بيم فيربيك الذي يعتبر هذه البطولة استعدادا جيدا قبل المشاركة المرتقبة في بطولة كأس آسيا, وبعد الخسارة في الجولة الأولى أمام الإمارات بهدف دون رد، بات لا بديل أمام عمان سوى الفوز على الكويت لتجنب الخروج المبكر من البطولة.

والتقى المنتخبان في 29 مواجهة سابقة، حيث فازت الكويت 12 مرة مقابل سبعة انتصارات لعمان وخيم التعادل على عشر مواجهات بينهما, ورغم الهزيمة في الجولة الأولى أمام الإمارات فمن المتوقع أن يدفع بيم فيربيك اليوم بنفس تشكيلة المباراة الأولى التي ضمت فايز الرشيدي وسعد سهيل وفهمي سعيد ومحمد صالح المسلمي وعلي سليمان البوسعيدي وجميل سليم اليحمدي وحارب جميل السعدي وأحمد مبارك (كانو) ورائد ابراهيم وخالد خليفة الهاجري ومحسن جوهر الخالدي.

وينتظر ان يطغى الحماس الكبير على المباراة التي سيدخلها كل فريق بضغوطات وهو مطالب بتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث حتى يضمن الابقاء على حظوظه في التأهل الى الدور نصف النهائي.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الكويت - عمان

التاريخ: الاثنين 25 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة الثانية – خليجي 23

الملعب: استاد جابر الدولي

التوقيت: الثامنة مساء

 

بيم فيربيك: لا نعتمد على التاريخ ونعول على الواقع

شدد مدرب المنتخب العماني، الهولندي بيم فيربيك على صعوبة مباراة الكويت في الجولة الثانية للمجموعة الاولى من بطولة كأس الخليج, خاصة ان كلا المنتخبين خسرا في الجولة الاولى, وقال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: المباراة مهمة بالنسبة لنا ويجب ان نفوز فيها, سنلعب في اجواء جماهيرية كبيرة امام منتخب سيكون ايضا مطالبا بتحقيق الفوز وهو يلعب بين جماهيره.

واضاف: التاريخ يؤكد وجود تفوق للمنتخب العماني في السنوات الاربع الماضية ولكن التاريخ لا يعني شيئا بالنسبة لنا ونعول على الواقع والحاضر, المنتخب الكويتي قوي والمباراة امامه صعبة, وقال فيربيك ايضا: منتخبا الكويت وعمان كانا يستحقان نتيجة أفضل في المباراة الاولى، وقدرهما أن يلعبا في وضع صعب.

واعترف فيربيك، بأن المنتخب الكويتي لا يقل عن الإماراتي من حيث القوة في جميع خطوطه، مشيرا إلى أن فريقه سيحاول التسجيل بعد دراسة الأزرق جيدا, مؤكدا انه يأمل في حل مشكلة اللمسة الاخيرة وتسجيل الاهداف التي يمكن ان يحسم بها المباريات, وابدى تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة.

 

بوريس بونياك: أنتظر ردة فعل قوية من اللاعبين

قال الصربي بوريس بونياك مدرب المنتخب الكويتي انه ينتظر ردة فعل قوية من لاعبيه في مباراة عمان, وقال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: لا يوجد فريق يحب أن يكون عمان في مجموعته، لأنه منتخب جاهز بدنيًا ويمتلك إمكانيات ولاعبين على أعلى مستوى.

وعن الأزمات المتلاحقة من التصريحات المنسوبة إليه بشأن وجود أزمة مع الاعلام الكويتي، رد المدرب الصربي: ليس لدي أي مشاكل مع الإعلام الكويتي، وهناك تصريحات يساء فهمها في الإعلام بأي دولة.

واعترف بونياك بتأثير الغياب الدولي لمنتخب الكويت لعامين ونصف، مؤكدًا أن الحالة البدنية والذهنية للاعبين تأثرت بهذا الأمر، لافتًا إلى أن عامل الوقت وتقارب المباريات سيعود بالإيجاب على الأزرق.

وتعهد مدرب منتخب الكويت بتقديم أفضل أداء أمام عمان، في اللقاء الثاني للطرفين بالمجموعة الاولى بخليجي 23.

وأكد بوريس بونياك أنه يدرك تمامًا صعوبة وضع فريقه بعد الهزيمة الأولى أمام السعودية، مؤكدًا أنه يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين القادرين على إسعاد الجماهير، والتمسك بآمال المنافسة على التأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج.

التعليقات

مقالات
السابق التالي