استاد الدوحة
كاريكاتير

النقاط الثلاث مطلب هام لتعبيد طريق العبور إلى نصف النهائي.. العنابي يبحث عن استهلال مثالي لخليجي 23 عبر المنتخب اليمني

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 23 December 2017
  • 10:19 AM
  • eye 414

يستهل المنتخب القطري الأول لكرة القدم مشوار النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج التي افتتحت أمس هنا في الكويت بمواجهة المنتخب اليمني الساعة الخامسة والنصف مساء على استاد نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضا المنتخبين العراقي والبحريني اللذين يلتقيان في اليوم ذاته وعلى نفس الملعب الساعة الثامنة مساء.

العنابي يتطلع الى استهلال مثالي لتحقيق فوز يمهد طريق العبور الى الدور نصف النهائي على اعتبار ان النقاط الثلاث ستمنح العنابي الاريحية قبل المواجهة الثانية الصعبة امام المنتخب العراقي في قمة منافسات المجموعة، بيد ان المهمة لن تكون بالسهولة المتوقعة، ذلك ان المنتخب اليمني يدخل المباراة والبطولة بشكل عام بدون اية ضغوطات على اعتبار ان الاوضاع الصعبة التي يعيشها تعتبر عذرا مقنعا امام جماهيره وانصاره، وبالتالي فإن الضغوط حتما ستكون على اشبال المدرب الإسباني فليكس سانشيز المطالبين بتحقيق الفوز، في حين ان نتيجة التعادل ستكون مرضية جدا للمنتخب اليمني الذي يدرك انه يواجه حامل اللقب وأحد المرشحين للمنافسة على البطولة.

 

العنابي بكامل الجهوزية.. وسانشيز يضع اللمسات الأخيرة

أكمل العنابي كافة التحضيرات الفنية لضربة بداية مشوار خليجي 23 بعدما كان قد خاض مرانه الاساسي هناك في الدوحة صباح امس الاول قبل أن يقصد الكويت التي وصلها في اليوم ذاته، في حين ان الحصة التدريبية الأخيرة التي خاضها امس على ملعب نادي الشباب كانت من أجل التأكيد على الجوانب التكتيكية التي اختارها المدرب سانشيز كنهج للمواجهة الأولى التي تعد اختبارا حقيقيا للفاعلية الهجومية من اجل التغلب على التكتلات الدفاعية المتوقعة للمنتخب اليمني.

سانشيز بدأ حصة الأمس باجتماع مع اللاعبين شرح خلاله النقاط الفنية المتعلقة بالمواجهة الاولى مطالبا اللاعبين ببذل قصارى جهدهم من اجل الخروج بالنتيجة المأمولة التي تخدم تطلعات العنابي لقادم مشوار البطولة.. وكان سانشيز قد عكف خلال التدريبات الأخيرة على شرح اسلوب المنتخب اليمني الذي تم رصده جيدا من قبل الجهاز المعاون وذلك من خلال محاضرات الفيديو الخاصة بمبارياته الأخيرة خلافا الى الرصد الذي تم للمباراة الودية التي خاضها المنتخب اليمني في معسكره الأخير في عمان امام المنتخب العماني وخسرها بهدف دون رد.

 

توليفة منتظرة لإنجاز المهمة

سعى فليكس سانشيز خلال التجمعات السابقة والمباريات الودية الخمس التي خاضها العنابي، للوصول الى التوليفة المثالية التي من شأنها ان تحقق طموحات الفريق في الظهور الرسمي من خلال كأس الخليج، حيث منح المدرب كل اللاعبين الذين تمت دعوتهم لقوائم الفريق الفرصة الكاملة قبل الوصول الى القائمة النهائية وبالتالي اختيار التشكيل الانسب لانجاز المهمة امام المنتخب اليمني المتمثلة بالانتصار دون سواه.

التشكيل الأقرب للعنابي يتكون من سعد الشيب في حراسة المرمى، في حين يلعب بيدرو في مركز الظهير الأيمن وعبدالكريم حسن الظهير الايسر فيما يلعب كل من احمد ياسر والمهدي علي في قلب الدفاع.

ثنائي الارتكاز لن يخرج عن كريم بوضياف وعاصم مادبو، فيما يسقط الثلاثي اسماعيل محمد وحسن الهيدوس واكرم عفيف خلف رأس الحربة الوحيد المعز علي وسط امكانية ان يلعب المعز علي كجناح ايمن بديلا لإسماعيل محمد ويلعب محمد مونتاري كرأس حربة.

 

اليمني يعول على إرث تصفيات آسيا

يعول المنتخب اليمني على استعادة الجهوزية التي كان عليها الفريق خلال التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2019 في الإمارات، حيث كان المنتخب اليمني قد خاض آخر مباراة امام منتخب طاجكستان وحقق تعادلاً ابقاه في قلب معادلة التأهل الى النهائيات بانتظار مباراة فاصلة مع منتخب نيبال.

المنتخب اليمني عاود التجمع منتصف شهر ديسمبر الجاري وخاض معسكرين، الأول في عُمان وتخللته مباراة ودية امام المنتخب العماني خسرها بهدف دون رد لكنه قدم مباراة جيدة، في حين كان المعسكر الثاني في الدوحة واطمأن خلاله الجهاز الفني على الجوانب البدنية والفنية للاعبين، ما يؤكد أن الفريق لن يكون صيدا سهلا للمنتخب القطري في مباراة اليوم خصوصا في ظل الثقة الكبيرة التي أبداها مدربه الاثيوبي ابراهام مبراتو الذي اكد انه جاء الى خليجي 23 من اجل اعادة كتابة تاريخ مشاركات الفريق في البطولات الخليجية.

 

عبدالكريم حسن :تركيزنا منصب على مواجهة اليمن فقط

أبدى عبدالكريم حسن لاعب المنتخب القطري والمحترف في بلجيكا ثقته في المجموعة الموجودة حاليا في صفوف العنابي خاصة الوجوه الجديدة التي تم تصعيدها من المنتخب الاولمبي، وقال انهم مجموعة متميزة ولديها الرغبة في اثبات الوجود.

وقال عبدالكريم: البطولة الخليجية لا تشكل أي ضغط بالنسبة للاعبينا بل هي فرصة للشباب للظهور والتألق وكتابة اسمائهم في سجل هذه البطولة التي دائما تصنع النجوم.

وعن امكانية احتفاظ العنابي باللقب للمرة الثانية على التوالي، قال عبدالكريم حسن انه امر يسعى الجميع اليه، ولكن في المرحلة الحالية لا نفكر سوى في مواجهة المنتخب اليمني اليوم لانه من الافضل العمل خطوة بخطوة .

وبالنسبة لرأيه في المنتخب اليمني، قال: نحترم جميع المنتخبات ولا توجد مباراة سهلة في كرة القدم على الاطلاق وكل المباريات صعبة ولن تُحسم الا ببذل قصارى الجهد على ارض الملعب.

 

كريم بوضياف: نسعى لانطلاقة مثالية.. والمواجهة لن تكون سهلة

أكد كريم بوضياف لاعب المنتخب القطري ان العنابي كان يستعد لكأس الخليج منذ فترة ليست بالقصيرة خلال التجمعات السابقة بغض النظر عن كل ما كان يدور حولها، مشيرا الى ان الفريق بات بكامل الجهوزية لدخول منافسات البطولة مدركا انه حامل اللقب المطالب بالحفاظ على لقبه.

وحول هيكلة المنتخب الحالي الذي يضم عددا كبيرا من اللاعبين الشباب.. اكد بوضياف ان ذلك ربما يكون عاملا إيجابيا خصوصا ان جل اللاعبين الشباب يتوافرون على خبرات تراكمية جيدة كسبوها من احترافهم الخارجي خلافا الى انهم توجوا بلقب كأس اسيا فعاشوا اجواء البطولات الكبيرة وخبروها جيدا.

واكد بوضياف انه لا يوجد خصم سهل في كأس الخليج في اشارة الى مواجهة المنتخب اليمني، مؤكدا أن على الفريق ان يقدم المستوى المثالي من اجل تحقيق انطلاقة ايجابية  من خلال الانتصار الذي هو طموح العنابي.

 

بطاقة المباراة

المنتخبان: العنابي - اليمن

المناسبة: خليجي 23

التاريخ: 23 ديسمبر 2017

الملعب: استاد نادي الكويت

التوقيت : الخامسة والنصف مساء 

التعليقات

مقالات
السابق التالي