استاد الدوحة
كاريكاتير

مدرب المنتخب اليمني يبحث عن تاريخ جديد في خليجي 23.. سانشيز: نسعى لانطلاقة مثالية.. واللاعبون يملكون طموحاً كبيراً

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 23 December 2017
  • 10:12 AM
  • eye 446

أكد الاسباني فليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري الاول لكرة القدم جاهزية العنابي لخوض غمار النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج وفق طموح كبير يملكه اللاعبون لإظهار امكاناتهم وقدراتهم خلال البطولة بشكل عام ومباراة الافتتاح امام اليمن التي لن تخلو من صعوبة.. في حين أكد القائد حسن الهيدوس ان الحديث عن الفوز باللقب سابق لأوانه حيث التركيز منصب على مواجهة اليمن.

فيما بدا ابراهام مبراتو مدرب المنتخب اليمني واثقا من نفسه عندما كد انه جاء الى البطولة الخليجية من اجل اعادة كتابة تاريخ مشاركات المنتخب اليمني في البطولات الخليجية.

 

مدرب العنابي: جئنا بالفريق الأقوى

قال سانشيز خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة امس: سعداء بالتواجد في الكويت ونتطلع الى بدء البطولة الخليجية بأفضل طريقة من خلال تحقيق نتيجة ايجابية تخدم تطلعاتنا لقادم المشوار.. لكننا في الوقت ذاته نعرف أن المهمة ستكون صعبة في مستهل المشوار امام المنتخب اليمني بيد ان اللاعبين عقدوا العزم على تسجيل انطلاقة مثالية.

وحول التحضيرات للبطولة بشكل عام ولمباراة استهلال منافسات المجموعة على وجه الخصوص قال سانشيز: حضرنا للبطولة بالشكل الذي نراه الأمثل، واللاعبون يملكون طموحا كبيرا ويتطلعون لتسجيل انطلاقة تمهد الطريق نحو قادم الاهداف، بيد اننا سنتعامل مع المنافسات بطريقة الخطوة خطوة، فالتركيز منصب الآن على مواجهة اليمن التي اراها صعبة في ظل مواجهة فريق متحفز ويملك الدوافع الكبيرة ويتوافر على لاعبين مهاريين قادرين على خلق المشاكل لنا وبالتالي وجب علينا ان نقدم افضل مستوى من اجل الحصول على النتيجة المأمولة .

وحول القائمة التي تم اختيارها للبطولة والتي خلت من بعض اللاعبين المهمين على غرار بوعلام خوخي وعلي أسد وهل للأمر علاقة بالتحضير لبطولة اسيا تحت 23 عاما.. قال سانشيز: تم استدعاء اللاعبين الذين نعتقد انهم سيقدمون الأداء الأفضل، لقد اخترنا المشاركة في البطولة بالفريق الاقوى والافضل.. بطولة اسيا تحت 23 عاما بطولة مختلفة ولا علاقة لها بكأس الخليج.

وحول ما اذا كان التتويج بالنسخة السابقة سيشكل ضغوطا على العنابي في النسخة الحالية، اوضح سانشيز ان المسألة لا يمكن ان تؤثر على المنتخب بل ربما تكون حافزا للاعبين الحاليين من اجل تكرار الإنجاز ذاته.. وقال سانشيز: كل اللاعبين يملكون طموح تكرار التتويج او الظفر باللقب الاول بالنسبة لجل العناصر التي تخوض البطولة للمرة الأولى.. اعتقد ان الكرة القطرية تسير في الاتجاه الصحيح على مستوى التطوير خصوصا ان المشاركات الحالية تعد محطات تحضيرية تخدم الهدف الأكبر في ظهور طيب في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستستضيفها الدوحة، ومتأكد من ان قطر ستتوافر على فريق جيد في نهائيات كأس العالم .

 

حسن الهيدوس: الحديث عن الفوز باللقب سابق لأوانه

بارك قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس للمنتخب الكويتي رفع الإيقاف والعودة الى المشاركة القارية والاسيوية، مؤكدا أن الحديث عن الفوز بلقب النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج امر سابق لأوانه .

وقال الهيدوس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس: تركيزنا الآن منصب على مواجهة استهلال منافسات المجموعة الثانية امام المنتخب اليمني، لكن الحديث عن حفاظ العنابي على اللقب السابق يعد سابقا لأوانه، فنحن نبحث اولا عن انطلاقة ايجابية تعزز مساعينا لبلوغ الدور نصف النهائي، التفكير بالبطولة سيكون عبر التعامل مع المنافسات خطوة خطوة وفصل كل مواجهة عن الأخرى .

وحول مسألة وجود لاعبين صغار السن يسجلون الحضور الاول في كأس الخليج ومدى تأثير ذلك على العنابي والدور الذي يمكن ان يقوم به لاعبو الخبرة في هذا الشأن.. قال الهيدوس :اعتقد انها خطوة جيدة من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم عندما اقبل على تجديد الفريق الوطني وخلق توليفة جديدة جلها من العناصر الشابة ممن ينشطون في المنتخب الأولمبي.. ولا اعتقد ان كرة القدم تعترف بالسن فهي تعترف فقط بالعطاء والمستوى الفني، ولا تنسوا ان هؤلاء اللاعبين يملكون الدافع لتمثيل بلادهم بأفضل صورة واعانة الفريق على تحقيق اهدافه.

 

علي الصلات: الانسحابات لن تؤثر علينا

أكد علي الصلات المنسق الإعلامي للمنتخب القطري الأول ان الانسحابات التي عرفتها المؤتمرات الخاصة بالمنتخبين السعودي والإماراتي لن تؤثر على العنابي نهائيا، مشددا على ان الاجواء داخل الفريق عادية جدا وهادئة جدا، لافتا الى انه رفقة المدرب والقائد حسن الهيدوس جاءوا للمؤتمر الصحفي من اجل الرد على كل وسائل الإعلام المتواجدة في البطولة دون استثناء، مشيرا الى ان العنابي جاء للبطولة من اجل الاحتفال مع الاشقاء في بطولة كأس الخليج على أرض الكويت بهدف إنجاحها واخراجها بأبهى صورة.

 

إبراهام: سنعيد كتابة تاريخ مشاركات اليمن في كأس الخليج

أكد ابراهام مبراتو مدرب المنتخب اليمني لكرة القدم انه جاء الى الكويت من اجل ان يسجل تاريخا جديدا للمنتخب اليمني في النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج!.

وقال مبراتو خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المبارة أمس: المنتخب اليمني لم يحقق اَي انتصار طوال تاريخ مشاركاته في كأس الخليج، بيد اننا جئنا الى النسخة الحالية لإعادة كتابة التاريخ من جديد .

وأضاف المدرب الاثيوبي: صحيح اننا وقعنا في مجموعة صعبة تضم المنتخبين القطري والعراقي اللذين شاركا في الأدوار النهائية لتصفيات المونديال الروسي خلافا الى ان كليهما حقق لقب البطولة الخليجية اكثر من مرة، لكن فريقنا عاقد العزم على تسجيل حضور فاعل امامهما وامام المنتخب البحريني وجعل المشاركة الحالية غير مسبوقة على مستوى النتائج .

وحول تحضيرات المنتخب اليمني، قال ابراهام: الفريق وصل الى حالة فنية مثالية خلال شهر نوفمبر الماضي عندما خاض اخر مباراة في تصفيات كأس اسيا امام طاجيكستان بيد اننا سرحنا اللاعبين لعدم وضوح الرؤية بشأن كأس الخليج فعادوا الى اليمن، لكن قرار إقامة البطولة جاء في وقت ضيق فلم نقو سوى على خوض معسكر وحيد في عمان وخضنا مباراة امام المنتخب العماني استفدنا منها كثيرا رغم الخسارة.. اعتقد ان المباراة الاولى ستكون صعبة امام حامل اللقب لكننا نرغب في تسجيل حضور جيد .

التعليقات

مقالات
السابق التالي