استاد الدوحة
كاريكاتير

مقرر لجنة الحكام في خليجي 23.. الكويتي خالد الشمري: الحكام يتبعون الفيفا ولا يمثلون أية جنسية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Fri 22 December 2017
  • 10:18 AM
  • eye 643

طاقم بحريني لمباراة الافتتاح.. وآخر عراقي لمواجهة الإمارات وعُمان

عقدت لجنة الحكام في بطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين أمس اجتماعها الأول برئاسة الحكم الدولي السابق ليم كي تشونغ من موريشيوس عضو لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم وممثل الفيفا في لجنة حكام خليجي 23 بحضور الأعضاء: الحكم الاردني السابق عوني حسونة ممثلا عن الاتحاد الاسيوي والحكم القطري السابق عبدالرحمن عبدو وخليفة الدوسري من البحرين وخليفة الغفلي من الإمارات وخالد الشمري رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الكويتي ومقرر لجنة الحكام في خليجي 23.

وتقرر خلال الاجتماع تسمية طاقمي التحكيم لإدارة مباراتي اليوم الأول من البطولة اليوم لحساب المجموعة الأولى، حيث سيدير طاقم بحريني بقيادة علي حسن مباراة الافتتاح بين الكويت والسعودية، ويدير طاقم عراقي بقيادة الحكم علي صباح مباراة الإمارات وعُمان.

وفي ختام الاجتماع، أكد خالد الشمري مقرر اللجنة ان الاجتماع الاول للجنة الحكام في خليجي 23 كان مثمرا وشهد تعاون الجميع بهدف إنجاح الحدث الكبير من الناحية التحكيمية التي تعد أحد الجوانب المهمة في البطولة.

 

الحكام ممنوعون من التصريح

شدد خالد الشمري على انه قد تم التنبيه على الحكام بعدم الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام سوى بموافقة اللجنة ومن خلالها، مشيرا الى ان كل الحكام المتواجدين في البطولة والذين تم ترشيحهم من قبل الاتحادات الثمانية يتبعون حاليا للاتحاد الدولي لكرة القدم ولا يتبعون لجنسية معينة حيث سيخضعون لتقييمات من قبل الاتحاد الدولي وسيتم رفع تقارير للفيفا بشأن إدارتهم للمباريات.

واكد الشمري ثقته بأن جميع الحكام سيقومون بإدارة مباريات البطولة بحياد تام من خلال تطبيق القانون بحذافيره، لافتا الى ان الحكام يملكون ما يكفي من الخبرة للقيام بمهامهم على أمل وجه.

 

ثقة كبيرة في مستوى الحكام

أوضح خالد الشمري ان الحكام المتواجدين لإدارة البطولة لن يخضعوا لأية اختبارات بدنية على اعتبار ان جلهم خضع لتلك الاختبارات قبل فترة وجيزة لا تتجاوز الشهر ونصف الشهر، مشيرا الى انه ستكون هناك تدريبات يومية للحكام حسب جدول المباريات في البطولة، ولفت الشمري الى انه ووفقا للائحة بطولة كأس الخليج فإن كل الحكام المرشحين لإدارة البطولة يجب ان يكونوا من حكام النخبة، مبديا ثقته الكبيرة في مستوياتهم وقدرتهم على انجاح الحدث الكبير واخراجه بصورة مثالية على المستوى التحكيمي.

 

عبدالرحمن عبدو: الاستعانة بالأجانب لا تقلل من حكامنا

وصل عبدالرحمن عبدو عضو لجنة الحكام في الاتحاد الخليجي لكرة القدم الى الكويت للمشاركة في الاشراف ومتابعة الحكام المشاركين في خليجي 23 لكرة القدم الذي ينطلق اليوم بالكويت ويستمر حتى 5 يناير القادم، وتأتي مشاركة عبدالرحمن عبدو كممثل عن الاتحاد الخليجي جنبا الى جنب مع ممثلي الاتحادين الدولي والاسيوي .

واكد عبدالرحمن عبدو ان الحكام المختارين لادارة مباريات بطولة الخليج هم من حكام النخبة الذين يعتبرون الافضل في هذه الاتحادات المشاركة بالبطولة، وبالتالي فان الحكام سيكونون جاهزين لهذه المنافسات.

واوضح عبدو ان الاستعانة بالحكام الاجانب في بطولات الخليج ليست تقليلا من كفاءة الحكام الخليجيين بل على العكس هم متميزون للغاية ولكن جرت العادة في بطولات الخليج ان تتم الاستعانة بالحكام الاجانب لان هذا امر جيد لحكامنا لتبادل الخبرات مع الاجانب، لاسيما اذا كانوا من المستويات العالية، كما ان المدربين والجماهير ربما تتقبل قرارات الحكم الاجنبي وترفضها من الحكم الخليجي وبالتالي هم حماية لحكامنا.

 

الاستعانة بطاقم أوزبكي بعد اعتذار الاتحاد الدولي

استقرت لجنة الحكام في خليجي 23 على الاستعانة بطاقم اوزبكي يقوده الحكم اسيموف عزيز ويساعده كل من سابنكو اندريه وجونبيل تيمور ليكون الطاقم الوحيد الاجنبي في إدارة البطولة من بين حكام النخبة الذين تم ترشيحهم من قبل الاتحادات الثمانية لإدارة مباريات النسخة الثالثة والعشرين من كأس الخليج.

وعلمت «استاد الدوحة» ان الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتذر عن عدم ترشيح أي حكم للمشاركة في إدارة مباريات البطولة بعد ان وصله طلب بذلك من قبل اللجنة المنظمة، وجاء الاعتذار بسبب تزامن البطولة مع الاحتفالات بأعياد الميلاد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي