استاد الدوحة
كاريكاتير

أسهما في توتر الأجواء قبل انطلاقة خليجي 23.. انسحاب مدربي السعودية والإمارات من المؤتمرين الصحفيين

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Fri 22 December 2017
  • 10:14 AM
  • eye 385

قبل انطلاقة خليجي 23 في الكويت لم تخلُ اجواء البطولة من التوتر بعد ان انسحب مدرب المنتخب السعودي كرونوسلاف يورسيتش واللاعب أحمد الفريدي من المؤتمر الصحفي المقرر امس قبل انطلاقة المواجهات الاولى في كأس الخليج، وذلك بعد التقاط الصور التذكارية وذلك على خلفية تواجد وسائل إعلام قطرية في هذا المؤتمر، حيث اعترض المدرب على وجود «مايكات» قنوات الجزيرة والكأس وبي ان سبورت.

وأعلن مسؤول اللجنة المنظمة محمد المؤمن أن مدرب منتخب السعودية كرونوسلاف يورسيتش لن يحضر المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة السعودية أمام الكويت في افتتاح خليجي 23 الجمعة، بسبب وجود بعد القنوات الفضائية في المؤتمر.

ومضى مدرب المنتخب الاماراتي في نفس الاتجاه بعد ان قرر ايضا الانسحاب من المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة فريقه امام الاحمر العماني, وتعود اسباب الانسحاب الاماراتي من المؤتمر لذات الاسباب وهو ما ترك اكثر من علامة استفهام بسبب هذا التصرف الذي أسهم في توتر الاجواء قبل انطلاقة البطولة، حيث انتقد الكثير من الاعلاميين هذه الخطوة خصوصا ان المدربين تجاهلا كل القنوات الاخرى التي جاءت لتغطية البطولة ورفضا الإدلاء بأي تصريحات بسبب وجود قنوات الجزيرة والكأس وبي ان سبورت، حيث كانت هنالك العديد من القنوات الاخرى تنتظر تصريحات المدربين واللاعبين قبل انطلاقة الحدث الخليجي.

اللجنة المنظمة تصدر بياناً

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين لكرة القدم عن توصلها الى اتفاق مع الوفود المشاركة وايجاد حل مناسب يرضي جميع الاطراف في المؤتمرات الصحفية المقبلة وذلك تفاديا لحصول ما يعكر الاجواء بين الاشقاء الخليجيين.

ويأتي هذا البيان بعد انسحاب مدربي المنتخبين السعودي والاماراتي عن حضور المؤتمرين الصحفيين قبل اول مباراتين في البطولة وهو التصرف الذي وجد انتقادا كبيرا من البعض في ظل تسببه في تعكير الاجواء بالبطولة قبل انطلاقتها اليوم الجمعة.

 

سطام السهلي: اجتماع اللجنة الإعلامية لم يناقش الانسحاب من المؤتمرات

أكد سطام السهلي رئيس اللجنة الاعلامية في خليجي 23 ان اجتماع اللجنة لم يناقش موضوع الانسحابات التي حدثت من قبل مدربي المنتخبين السعودي والاماراتي قبل انطلاقة البطولة وذلك بسبب اعتراضهما على وجود (مايكات) قنوات الكأس والجزيرة والبي ان سبورت.

وقال في تصريحاته: كان هذا الاجتماع الاول لرؤساء اللجان الاعلامية, وتم تحديد مراقبي المباريات في الدور الاول للبطولة, وتم تحديد المراكز الاعلامية التي ستكون في الشيراتون وهو المركز الرئيسي وايضا استاد جابر واستاد نادي الكويت, وتم الرد على كل الاستفسارات التي تخص الاعلاميين خاصة ونحن نتحدث عن وجود اكثر من ألفي اعلامي في البطولة, وتم اصدار البطاقات وتابعنا سير العمل فيها.

وتابع رئيس اللجنة الاعلامية: عملنا على ان تكون هنالك رسالة سامية من قبل الاعلام لإنجاح خليجي 23 التي ستكون تحت رعاية سيدي صاحب السمو امير البلاد.

وعن موضوع انسحاب مدربي المنتخبين السعودي والاماراتي وعدم حضورهما للمؤتمرات الصحفية قبل مباريات البطولة، قال السهلي: لم تتم مناقشة هذا الموضوع خلال اجتماع اللجنة الاعلامية.

وقال ايضا: سيكون هنالك اجتماع اخر لرؤساء اللجان الاعلامية وذلك يوم الاثنين المقبل، سيتم فيه مناقشة كل الملاحظات المتعلقة بسير العمل في البطولة.

 

الكواري: نشكر الأشقاء في الكويت على الخدمات الإعلامية المتميزة للبطولة 

عقد امس الخميس اجتماع للجنة الاعلامية لبطولة دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين برئاسة سطام السهلي رئيس اللجنة الاعلامية والتي تفتتح اليوم الجمعة في دولة الكويت الشقيقة وبحضور خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الإعلامي عضو اللجنة الاعلامية في البطولة وأعضاء اللجنة الاعلامية للبطولة.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في فندق شيراتون الكويت الاطلاع على الخطة الاعلامية للبطولة واخر المستجدات الخاصة بالعمل الإعلامي والتحضيرات التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة من الناحية الاعلامية.

وأكد خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الاعلامي وعضو اللجنة الاعلامية ان الاجتماع تم فيه مناقشة الكثير من المواضيع المهمة فيما يتعلق بالجانب الاعلامي للبطولة.

كما قدم الكواري شكره وتقديره للاشقاء في دولة الكويت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ليس بغريب على الاشقاء في دولة الكويت وقال: اود ان اشكر اللجنة المنظمة للبطولة التي قامت بجهود كبيرة في وقت قصير للغاية وهذا يدل بلاشك على الاحترافية الكبيرة للعاملين في البطولة وخصوصا الجانب الاعلامي فيها برئاسة الاخ سطام السهلي والتسهيلات والخدمات المتميزة التي قدمت للوفد الاعلامي القطري وهذا ليس بغريب على الإخوة في الكويت، فهم هل كرم وشيمة.

وأضاف الكواري ان الخدمات الاعلامية التي قامت اللجنة المنظمةللبط ولة بتوفيرها متميزة من جميع النواحي للإعلاميين سواء في المركز الاعلامي الرئيسي للبطولة او الملاعب وهذا يدل على الجهود الكبيرة المبذولة التي يقوم بها الاشقاء في دولة الكويت الحبيبة وهذا ما لمسناه منذ الوصول.

واختتم خالد الكواري تصريحه متمنيا التوفيق للجنة المنظمة ونجاح البطولة الغالية على الجميع.

التعليقات

مقالات
السابق التالي