استاد الدوحة
كاريكاتير

أكدوا أهمية ما حققوه قبل القسم الثاني.. البيت الغرفاوي سعيد باللقب وبعودة الروح

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 20 December 2017
  • 10:01 AM
  • eye 494

أجمع الغرفاوية على أحقية فريقهم في اللقب الذي حققوه عطفا على الأداء المهم جدا الذي قدموه أمام الريان الذي يعتبر منافسا من العيار الثقيل.

ويأمل الغرفاوية أيضا أن يكون كأس QSL فاتحة خير عليهم حتى يعود فريق الفهود إلى قوته ويستعيد أمجاده السابقة.

 

الغزال: اللقب حافز معنوي لمستقبل أفضل

 شدد محمود الغزال رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة على أهمية فوز الفهود على الريان والتتويج باللقب.

وأوضح أن الغرافة لعب مباراة كبيرة أمام الريان الذي لعب بصفوف كاملة.

وتابع أن الجهاز الإداري سعيد جدا عطفا على أن فريق الغرافة كان يضم في تشكيلته الأساسية عدة لاعبين شباب دون 23 عاما نجحوا في تحقيق أول لقب لصالح النادي بعد عدة مواسم عجاف غاب فيها عن منصة التتويج.

واعتبر الغزال أن كأس QSL ستكون دافعا معنويا مهما جدا بالنسبة للاعبين الشباب الواعدين في المستقبل الذي يبشر بالخير وأن الغرافة سيعود قويا كما كان وأن القادم سيكون أفضل.

وختم رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة تصريحه قائلا بأن مجلس الإدارة سوف يعقد قريبا اجتماعا من أجل تدارس وضعية الفريق وما هي الاحتياجات التي تتطلبها المرحلة المقبلة بداية من القسم الثاني لبطولة الدوري.

 

سعد سطام الشمري: سعداء باللقب وطموحنا العودة لمنصات التتويج

عبّر سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز الكرة بنادي الغرافة عن أمله في أن يكون فوز الفريق بلقب كأس QSL فاتحة خير من أجل عودة الفهود إلى منصات التتويج، ووعد جماهير النادي بتحقيق المزيد خلال المستقبل القريب وأن يعود الغرافة إلى توهجه السابق.

وقال سعد سطام إثر المباراة: إن شاء الله تكون هذه البطولة فاتحة خير للغرافة، لاعبونا لم يقصروا ولدينا الأفضل.. فريقنا يملك عناصر مميزة من اللاعبين الشباب وإن شاء الله نراهم في المستقبل القريب نجوما للكرة القطرية.

وأوضح نائب رئيس جهاز الكرة الغرفاوي أن لاعبي الفريق دخلوا منافسات كأس QSL منذ بدايتها برغبة التتويج باللقب وكان لهم ما أرادوا، لكنه أكد أن طموح النادي أكبر بكثير من الاكتفاء بهذه البطولة.

واعتبر سعد سطام أن المباراة النهائية كانت صعبة لأن الريان دخلها بكل قوة وإصرار وكان مكتمل الصفوف على أمل إحراز لقب البطولة، لكن لاعبي الغرافة كانوا أكثر تصميما على وضع اللقب في خزينة النادي، على حد تعبيره.

 

فرنانديز: حققنا فوزاً مستحقاً على الريان

أكد الفرنسي جون فرنانديز مدرب الغرافة أن الفوز الذي حققه فريقه على الريان كان مستحقا عطفا على الأداء الكبير الذي قدموه في الشقين الدفاعي والهجومي بالمباراة النهائية لكأس QSL.

وقال المدرب المخضرم بأن لاعبيه لعبوا بمستوى كبير أمام الريان الذي يعتبر فريقا قويا، حيث إنهم دافعوا بشكل قوي، كما أنهم تألقوا بالمرتدات الهجومية السريعة التي شكلت خطورة واضحة على مرمى الريان.

وأضاف فرنانديز أن الفوز لم يكن سهلا لأن الريان ضغط هجوميا بشكل مكثف بعد أن قلص الفارق (2 - 3) ورمى بكل أوراقه الهجومية الرابحة في آخر المباراة من أجل إدراك التعادل وكان قريبا جدا من تحقيقه غير أنه أهدر ضربة جزاء.

وأشاد المدرب الفرنسي باللاعبين الشباب في فريقه، موضحا أنهم لعبوا بحماس كبير وأتعبوا مدافعي الريان بسرعتهم.

وبالنسبة لبقية الموسم، قال إن فريق الغرافة سيخلد للراحة لعدة ايام خلال فترة توقف الدوري لأن اللاعبين يحتاجون إلى أخذ قسط من الراحة من أجل التقاط أنفاسهم قبل العودة مجددا إلى التدريبات استعدادا للقسم الثاني منه.

 

فهيد: الفهود تستعيد الروح

قال المدافع فهيد الشمري بأن الغرافة لعب مباراة كبيرة ونجح في تحقيق هدفه بالفوز على الريان لأن الكل فيه من جهازين فني وإداري ولاعبين وحتى أنصاره ومشجعيه كانوا متعطشين إلى التتويج وإحراز لقب، متمنيا أن يكون كأس QSL فاتحة خير على النادي من أجل إحراز المزيد من الألقاب في المستقبل.

وحرص فهيد على توجيه الشكر إلى الجمهور الغرفاوي الذي حرص على حضور المباراة النهائية ووعده بتحقيق أفضل النتائج في المرحلة المقبلة.

وقال أيضا إن الفهود استعادت الروح العالية في اللعب وانها لعبت بقلب واحد على حد تعبيره.

وعبر فهيد عن تفاؤله بمستقبل الغرافة في ظل وجود العديد من اللاعبين الشباب الواعدين في صفوفه الذين أبانوا هذا الموسم عندما وضعت فيهم الثقة ومنحوا الفرصة، عن قدرات وإمكانيات متميزة وأسهموا في عودة الفريق إلى منصة التتويج بعد طول غياب.

 

لويس خيمينيز: هذا اللقب سيعطينا ثقة كبيرة قبل القسم الثاني

أكد قائد الفريق الغرفاوي لويس خيمينيز إثر فوز فريقه بكأس QSL على حساب الريان أن من شأن هذا اللقب أن يمنح الغرافة الثقة من أجل تقديم الأفضل خلال القسم الثاني من الموسم خاصة أن الفريق يتواجد في وضع صعب بدوري النجوم.

وقال خيمينيز بأن لاعبي الغرافة كانوا يعرفون أن المباراة ستكون صعبة لأن الريان فريق مميز، لكنهم في الوقت ذاته كانوا يؤمنون بحظوظهم وعملوا بكل جد، ويعتقد أن فريقه يستحق اللقب بحكم ما قدمه في اللقاء.

واعتبر اللاعب التشيلي أن الغرافة يلعب بكل جدية في مختلف المسابقات وهو ما ساعده على إحراز لقب QSL، لكنه أوضح أن المشكل الأساسي للفريق أن هناك عددا كبيرا من اللاعبين الجدد الذين يحتاجون للانسجام مع بعضهم البعض لتقديم الأفضل.

وأضاف خيمينيز قائلا إن هذا اللقب سيعطي لاعبي الغرافة الثقة، موضحا أن فريقه لم يكن سيئا في الدوري باستثناء مباراة الخريطيات التي لم يقدم فيها أداء جيدا، وفي بقية المباريات قدم المطلوب إلا أنه لم يحقق ما يستحقه على صعيد النتائج، ربما لأنه يضيع الكثير من فرص التهديف، وهو يعمل بجد، متمنيا أن يقدم الأفضل في القسم الثاني.

وعبّر محترف الغرافة عن سعادته الكبيرة بلقبه الأول في قطر، قائلا إنه اختار الغرافة لأنه يريد الفوز بالألقاب.

التعليقات

مقالات
السابق التالي