استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد مباراة مثيرة حسمها الفهود 3 – 2.. الغرافة يتخطى الريان ويتوج بطلاً لكأس QSL

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 20 December 2017
  • 9:56 AM
  • eye 538

توج سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم وهاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، نادي الغرافة بلقب كأس QSL 2017، بعد فوزه على الريان بنتيجة 3 - 2 في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء امس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وافتتح الغرافة النتيجة مبكرا، وبالتحديد عند الدقيقة 3 عبر محترفه التشيلي لويس خيمينيز، وعند الدقيقة 12 تمكن المغربي عبدالرزاق حمداللـه من إدراك التعادل للريان مستغلا تمريرة رائعة من تاباتا، لكن الغرافة تقدم مجددا في الدقيقة 35 بهدف عمرو سراج إثر عملية ثنائية متقنة بينه وبين أحمد علاء، لينتهي الشوط الأول 2 - 1 للفهود.

وفي الشوط الثاني، تمكن الغرافة من تعزيز تفوقه بهدف ثالث سجله أحمد علاء عند الدقيقة 64، وبدا وكأن الفهود أمّنوا النتيجة واقتربوا من منصة التتويج، لكن التشويق عاد من جديد عندما حقق الريان هدفه الثاني بعد أن اصطدمت رأسية كاسولا بالعارضة وقاسم برهان ودخلت الشباك في الدقيقة 70.

وتهيأت للريان فرصة ذهبية من أجل تعديل النتيجة عندما حصل محمد علاء على ضربة جزاء في الدقيقة 80، أعقبتها احتجاجات كبيرة من لاعبي الغرافة، لكن تاباتا لم يستطع أن يغالط قاسم برهان الذي اختار الزاوية الصحيحة وتصدى للكرة، وعلى نتيجة 3 - 2 انتهت المواجهة، ليتوج الغرافة باللقب.

 

3 هدف مبكر

أحمد علاء يتوغل في المحور ويمرر إلى لويس خيمينيز الذي يتقدم بكل ثقة ويغالط الحارس سعود الخاطر مفتتحا النتيجة للغرافة بشكل مبكر.

 

12 التعادل للريان

تاباتا يمرر كرة جميلة من فوق المدافعين إلى عبدالرزاق حمدالـله الذي يسدد مباشرة في شباك قاسم برهان محققا التعادل للريان.

 

26 عرضية خطيرة

يوسف مفتاح يمرر إلى منقذ محمد الذي يلعب كرة عرضية خطيرة لكن محمد علاء يتدخل في الوقت المناسب ويخرج الكرة للركنية.

 

35 الثاني للفهود

هجمة معاكسة سريعة للغرافة.. عمرو سراج ينطلق بسرعة ويمرر الكرة إلى أحمد علاء خلف المدافعين، وعلاء بدوره يعيد الكرة لسراج الذي يضعها في المرمى هدفا ثانيا للغرافة.

 

43 كرة مخادعة

الكوري كو يحصل على مخالفة يلعبها تاباتا داخل منطقة الجزاء تلمس رأس أحد لاعبي الغرافة وكادت تغالط قاسم برهان الذي أرجعها بصعوبة، تعود أمام حمداللـه يسدد جانبية.

 

45 تاباتا يحاول

تاباتا يجرب حظه من خارج منطقة الجزاء، يسدد كرة تمر فوق مرمى الحارس الغرفاوي لينتهي بعدها الشوط بتقدم الغرافة 2 – 1.

 

64 الثالث للغرافة

الكرة مقطوعة في وسط الملعب وخالد عبدالرؤوف يستغل الموقف ويمرر إلى أحمد علاء الذي يراوغ ثم يسدد، تصطدم بكاسولا ثم تشق طريقها هدفا ثالثا للغرافة.

 

70 تقليص الفارق

ضربة ركنية لفائدة الريان ينفذها تاباتا ويقتنصها كاسولا بالرأس، تصطدم الكرة بالعارضة ثم بقاسم برهان ثم تدخل الشباك لتصبح النتيجة 3 - 2 ويعود الأمل للريان.

 

82 ضربة جزاء ضائعة

عمرو سراج يرتكب خطأ على محمد علاء والحكم يعلن ضربة جزاء بنوع من التأخير وسط احتجاجات كبيرة من لاعبي الغرافة، تاباتا ينفذها وقاسم برهان يتألق ويصدها مبقيا على تفوق فريقه.

 

88 على القائم

خيمينيز يسدد كرة قوية من مخالفة حرة مباشرة تصطدم بالقائم وتأخذ طريقها بعيدا عن المرمى.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - الريان

المناسبة: نهائي كأس QSL

التاريخ: 19 ديسمبر 2017

الملعب: استاد سحيم بن حمد

النتيجة: 3 - 2 للغرافة

الأهداف: لويس خيمينيز دق 3 وعمرو سراج دق 35 وأحمد علاء دق 64 للغرافة.. عبدالرزاق حمدالـله دق 12 وقاسم برهان ضد مرماه دق 70 للريان

البطاقات الصفراء: أحمد عبدالمقصود، عبدالرزاق حمدالـله، محمد جمعة، محمد علاء (الريان).. كيخادا، عمرو سراج، فهيد الشمري، قاسم برهان، ثامر جمال (الغرافة)

طاقم الحكام: عبدالـله العذبة حكما رئيسيا، طالب المري مساعدا أول، ماجد الشمري مساعدا ثانيا، عبدالهادي الرويلي حكما رابعا

التعليقات

مقالات
السابق التالي