استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد مشوار مميز للفريقين في البطولة.. الغرافة والريان في نهائي مثير من أجل لقب QSL

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Tue 19 December 2017
  • 10:16 AM
  • eye 552

يلتقي الغرافة بالريان مساء اليوم بداية من السابعة مساء على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في نهائي كأس QSL 2017، ويطمح كل منهما إلى تحقيق لقب نافسا عليه بقوة منذ انطلاق المسابقة.

وكان الفريقان قد احتلا صدارة المجموعتين الأولى والثانية في الدور الأول، قبل أن يفوز الغرافة على أم صلال 1 - 0 في نصف النهائي، والريان على الخريطيات 2 - 0.

وتلوح المباراة النهائية مشوقة بالنظر إلى ما أظهره الفريقان طوال منافسات البطولة من جدية ورغبة كبيرة في الوصول إلى منصة التتويج، وهو ما ظهر جليا من خلال مشاركة أغلب العناصر الأساسية التي تخوض منافسات دوري النجوم.

 

اللقب من أجل رفع المعنويات

في الدور الأول، احتل الغرافة صدارة المجموعة (أ) برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، وقد سجل 10 أهداف في المباريات الخمس وتلقى 3 أهداف.

وكان الغرافة قد ضمن بطاقة العبور إلى نصف النهائي قبل جولة من نهاية مرحلة المجموعات، ثم تمكن من ضمان الصدارة في الجولة الأخيرة ليلاقي بالتالي صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية في نصف النهائي.

وبدأ الفهود مشوارهم في البطولة بالفوز على الخور 2 - 1، وقد سجل الهدفين لويس خيمينيز ومنقذ محمد، وفي الجولة الثانية فاز الغرافة على الدحيل بهدف دون رد سجله مؤيد حسن، ثم انتصر في الجولة الثالثة على نادي قطر 2 - 1، وجاء هدفا الفهود عبر برونو غالو خطأ في مرمى فريقه ومحمد إسماعيل.

وفي الجولة الرابعة تعادل الغرافة مع الخريطيات بهدف لمثله، وسجل له في تلك المباراة محترفه التشيلي لويس خيمينير، أما في الجولة الخامسة فقد تخطى الغرافة منافسه السيلية برباعية نظيفة سجلها كل من عبدالمجيد عناد وعمرو سراج (هدفان) وناصر الكعبي.

وفي الدور نصف النهائي فاز الغرافة على أم صلال بهدف وحيد حققه منقذ محمد في الدقيقة 80 ليتمكن الفهود من حجز بطاقة التأهل إلى الدور النهائي.

ويحاول الغرفاوية إحراز اللقب من أجل التحضير للقسم الثاني من الموسم في أجواء مميزة، حيث يتواجد الفريق في وضع صعب بالدوري ويحتاج إلى تقديم مستويات أفضل من تلك التي قدمها خلال القسم الأول إذا ما أراد الخروج من منطقة الخطر.

 

رغبة ريانية في اعتلاء منصة التتويج

تأهل الريان إلى نصف نهائي البطولة في صدارة المجموعة (ب) برصيد 13 نقطة على غرار الغرافة متصدر المجموعة (أ)، من 4 انتصارات وتعادل وحيد، وقد سجل 13 هدفا وتلقت شباكه 3 أهداف في الدور الأول.

وقد استهل الرهيب مشواره بالفوز على الأهلي 2 - 0، وسجل الهدفين سباستيان سوريا وعبدالرحمن الكربي، وفي الجولة الثانية اكتسح السد بنتيجة 5 - 1، وسجل الخماسية كل من عبدالرزاق حمدالـله (هدفان) وسباستيان سوريا، ومحسن متولي وعبدالرحمن الحرازي من ضربتي جزاء.

وفي الجولة الثالثة تفوق الريان على المرخية 5 - 2، وجاءت الأهداف الخمسة بإمضاء كل من بارو صديقي وعبدالرزاق حمدالـله (ثلاثية) ورودريغو تاباتا من ضربة جزاء، وفي الجولة الرابعة جاء الفوز على أم صلال بهدف وحيد سجله الهداف عبدالرزاق حمدالـله، وبتلك النتيجة ضمن الرهيب التأهل في الصدارة قبل جولة من نهاية الدور الأول، قبل أن يتعادل في الجولة الأخيرة مع العربي دون أهداف.

وفي الدور نصف النهائي أكد الريان حسن استعداده في البطولة بفوز مستحق على الخريطيات بهدفين دون رد سجلهما سباستيان سوريا ودانيال غومو، ليضرب بالتالي موعدا مع الغرافة في المباراة النهائية.

ومن خلال طريقة تعامل المدرب مايكل لاودروب مع منافسات البطولة، يتضح أن الريان يملك رغبة كبيرة في إحراز اللقب، ليكون أول ألقابه هذا الموسم في انتظار بقية الاستحقاقات المحلية والقارية التي تنتظر الفريق خلال المرحلة القادمة، التي تبدو فيها الطموحات كبيرة بالنظر إلى المستويات التي يقدمها الفريق منذ بداية الموسم وما يملكه من لاعبين قادرين على تحقيق أفضل النتائج.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - الريان

المناسبة: نهائي كأس QSL

التاريخ: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الملعب: استاد سحيم بن حمد

التوقيت: السابعة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي