استاد الدوحة
كاريكاتير

«أبشروا بالعز والخير».. عنوان الفخر ذاكرة المجد تضيء إنجازاتنا الرياضية

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 18 December 2017
  • 9:51 AM
  • eye 658

إنه يومنا الوطني الأغر، يوم للذكرى والذاكرة. ففيه نستذكز من أرسى دعائم بلادنا، مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، الذي جعل من قطر كياناً موحداً وقوياً.

مناسبة عزيزة تتجسد فيها معاني الفخر والاعتزاز بعطاء الأجداد، وترتسم صور زاهية للهوية والوحدة والتلاحم والتماسك والولاء للوطن وللقيادة الرشيدة.

نعم، كيف لا نحتفل بهذا اليوم وأميرنا المفدى تميم المجد هو الذي صاغ لنا شعار هذا العام «أبشروا بالعز والخير» ليعبر أصدق تعبير عن مشاعر وأحاسيس أهل قطر وهم يواجهون حصار ذوي القربى، ويتحدون غدر الأشقاء من خلال وقفة رجل واحد ضاربين أروع الأمثلة في التلاحم والتعاضد بين الشعب والقيادة في مواجهة التحديات بعد اكثر من ستة شهور على فرض الحصار الظالم.

ولان مشاعر الاعتزاز والولاء للوطن قد فاضت من قلوب الجميع في هذا اليوم الأغر، فلابد للاسرة الرياضية التي هي جزء من نسيج المجتمع القطري الأصيل ان تعيش على وقع هذه المناسبة الغالية لتبذل الغالي والنفيس من أجل عز هذا الوطن الأبي وشموخه تحت ظل الرعاية الاستثنائية للقيادة الرشيدة .

 

إنجازات وخطوات واثقة نحو العالمية

لقد استطاعت الرياضة القطرية ان تستلهم من اليوم الوطني أسباب الثبات والشموخ لتمضي قدما نحو العالمية عبر تحقيق المزيد من الانجازات مسترشدة بتوجيهات القيادة الرياضية في ان يعلو صرح الانجازات من جهة وتتعزز مكانة قطر على خارطة الرياضة العالمية من جهة اخرى.

وقد تجسد هذا العطاء من خلال الدور الذي لعبته اللجنة الأولمبية القطرية ورئيسها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني والذي ادى الى تواصل سلسلة الانجازات المتحققة في هذا العام والى اقامة المزيد من البطولات والفعاليات الرياضية الدولية والقارية في الدوحة .

واذا اردنا ان نتوقف عند بعض معالم هذه الانجازات، فسنجد كيف تربع البطل العالمي والأولمبي معتز برشم على عرش الإنجازات الرياضية القطرية في عام 2017 بعد حصوله على جائزتي أفضل رياضي في العالم خلال احتفالية الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنوية، وأفضل رياضي في آسيا الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، وذلك بعد إنجازاته طوال العام الذي خاض فيه 11 بطولة وحقق الفوز فيها جميعا.

وحصل برشم البالغ من العمر 26 عاما على ذهبية القفز العالي في بطولة العالم لألعاب القوى في أغسطس الماضي في لندن، وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

فخر برشم.. وتطلع نحو تحطيم الرقم

يستهدف البطل القطري الذي حقق ذهبية بطولة العالم في لندن بعد تحقيقه رقما قدره 2.35 متر، تحطيم الرقم العالمي الصامد منذ عقود للكوبي خافيير سوتومايور والذي يبلغ 2.45 متر، علما بأن الرقم القياسي لبرشم يبلغ 2.42 متر.

وأعرب برشم عن سعادته بحصد جائزتي أفضل رياضي لألعاب القوى وأفضل رياضي في آسيا خلال عام 2017، مبديا فخره بتحقيق مثل هذا الإنجاز الذي يعود في النهاية إلى وطنه وبلاده.

وتوجه البطل القطري بالشكر إلى منظومة العمل التي وصلت به إلى هذا النجاح بداية من عائلته ومرورا بفريق عمله والداعمين له ونهاية باللجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لألعاب القوى.

وأوضح برشم أن رياضة القفز العالي لعبة فردية، إلا أن المجهود الشاق الذي بذله فريق عمله والمساندة المستمرة التي يلقاها من جميع المسؤولين في بلاده، جعله يواصل العمل ويحقق الإنجازات لرفع راية بلاده في مختلف الاستحقاقات العالمية. وإضافة إلى الجائزتين السابقتين، حصد برشم خلال عام 2017 جائزة أفضل رياضي في ألعاب القوى.

وفي بطولة العالم لألعاب القوى نالت قطر ميدالية أخرى كانت برونزية عن طريق عبدالإله هارون في سباق 400 متر.

 

سبع ميداليات في قوى آسيا

شهد هذا العام سلسلة اخرى من الإنجازات القطرية، اذ حصدت قطر سبع ميداليات في بطولة آسيا لألعاب القوى، من بينها ست فضيات وبرونزية واحدة.

وتمكن الرباع الشاب فارس حسونة من منح قطر ميدالية فضية في وزن 94 كيلوجراما في بطولة العالم لرفع الأثقال التي أقيمت هذا الشهر في أنهايم بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأحرز حسونة ميداليته في رفعة النطر بعدما سجل 220 كيلوجراما لكن الرباع البالغ عمره 19 عاما اكتفى بالمركز الرابع في المجموع.

 

لقب للدحيل.. والسداوية يحتفون بأغلى الكؤوس

وفي إطار الإنجازات الرياضية المحلية عاد الدحيل للسيطرة على لقب الدوري القطري لكرة القدم بعد غياب عام واحد ليتوج للمرة الثالثة في أربع سنوات والخامسة في تاريخه، علما بأنه تأسس عام 2009.

وفي بقية منافسات كرة القدم، توج السد بلقب كأس أمير قطر بعد فوزه على الريان (2 - 1) في النهائي بفضل هدف الجزائري يوغرطة حمرون في الوقت المحتسب بدل الضائع.

كما عاد السد وتوج بلقب كأس السوبر القطرية أيضا بعد تغلبه على الدحيل (4 - 2) في مباراة تألق فيها الجزائري بغداد بونجاح وسجل ثلاثة أهداف.

وفي كرة اليد حصل السد على المركز الرابع في بطولة العالم للأندية بعد هزيمته (19 - 37) أمام فاردار المقدوني.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي