استاد الدوحة
كاريكاتير

حقق فوزاً مستحقاً على الخريطيات.. الريان يلتحق بالغرافة في المباراة النهائية لكأس QSL

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Sun 17 December 2017
  • 10:08 AM
  • eye 431

حجز الريان مقعده في نهائي كأس QSL عقب فوزه المستحق جدا على الخريطيات بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الشمال في الدور نصف النهائي للمسابقة.

وأحرز سبستيان في الدقيقة 16 ودنييل غومو في الدقيقة 72 هدفي الريان الذي سيتنافس مع الغرافة على التتويج بكأس QSL في المباراة النهائية التي ستقام بينهما مساء يوم الثلاثاء المقبل على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

وفرض المنطق نفسه مبكرا في المواجهة الثانية بدور الأربعة، حيث إن الرهيب لم يتأخر كثيرا في بسط أفضليته في اللعب والتحكم في زمام المبادرة الهجومية، بينما لم يجد الصواعق الذي ظهر بعيدا عن المستوى الذي قدمه بدور المجموعات بداً من التركيز معظم الوقت على الشق الدفاعي والرهان على المرتدات الهجومية في هز الشباك.

ولم يكن الريان في حاجة إلى أكثر من ربع ساعة على صافرة البداية لكي يرجح كفته في النتيجة بهدف السبق، ثم تابع سيطرته في الشوط الثاني الذي واصل فيه صناعة الفرص العديدة السانحة للتهديف غير أنه لم يترجم سوى واحدة منها ليحسم النتيجة لصالحه بهدفين نظيفين.

 

د3: الفرصة الأولى

كانت الفرصة الأولى بالشوط الأول لصالح الخريطيات عبر لاعبه الأوزبكي سنجار تورسونوف الذي تقدم بسرعة من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية قوية غير أن الحارس سعود الخاطر كان لها بالمرصاد ونجح في التصدي لها.

 

د 16: الهدف الأول

لم يتأخر الريان كثيرا في القيام بمحاولاته الهجومية والبحث عن اختراق دفاع الخريطيات لهز الشباك من أجل إحراز هدف السبق فحقق ذلك عبر مهاجمه سبستيان سوريا الذي تابع بنجاح التمريرة العرضية المتقنة جدا من الظهير الأيسر محمد جمعة، حيث إنه أكمل الكرة بسهولة إلى داخل المرمى.

 

د31: رفض قرار التبديل

قام التونسي أحمد العجلاني مدرب الخريطيات بإخراج اللاعب الشاب أحمد عبدالحي وأشرك محله المدافع المخضرم عبدالرحمن مصبح من أجل الحد من الخطورة الهجومية للاعبي الريان بالجهة اليسرى غير أن عبدالحي عندما غادر أرضية الملعب عبر بوضوح عن رفضه لقرار مدربه وأظهر غضبه منه وعدم تقبله له بتصرف لا مبرر له على الإطلاق!.

 

د45 سلام ينقذ مرمى فريقه

ضغط الريان في الدقائق الأخيرة للشوط الأول بقوة وكان قاب قوسين أو أدنى من التهديف للمرة الثانية، لاسيما عبر قائده وصانع ألعابه رودريغو تاباتا الذي انفرد بالحارس ولعب الكرة فوق الحارس أحمد سفيان غير أن المدافع محمد سلام لحق بها وأخرجها برأسه قبل أن تجتاز خط المرمى.

 

* د51: هدف ضائع

قام تاباتا بتمريرة بينية إلى محسن متولي الذي تقدم وانفرد بالحارس أحمد سفيان ثم راوغه غير أن لاعب الوسط المغربي سدد في الشبكة الخارجية اليسرى مهدرا فرصة سهلة لمضاعفة الغلة لفريقه وتدوين اسمه في قائمة الهدافين بالمباراة.

 

* د 72: الهدف الثاني

قام المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالـله بعمل هجومي رائع في الجهة اليسرى، حيث إنه توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم تلاعب بمهارة عالية بالمدافع محمد سلام قبل أن يمرر إلى لاعب الوسط دنييل غومو الذي لم يجد أي مشقة في إحراز الهدف الثاني للرهيب. وكان المدرب الدانماركي مايكل لاودروب قد أشرك في الدقيقة 62 غومو وحمدالـله بدلا من لاعب الوسط بارو صديقي والمهاجم سبستيان.

 

* د88 بمحاذاة القائم

تعرض رودريغو تاباتا إلى العرقلة من قبل اللاعب علي عبداللـه قبل حوالي خمسة أمتار من خط منطقة الجزاء في الاتجاه المباشر للمرمى فاحتسب له الحكم سلمان فلاحي ضربة خطأ مباشرة تولى تسديدها غير أن الكرة مرت قرب القائم الأيسر.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان – الخريطيات

التاريخ: 16 ديسمبر 2017

المناسبة: نصف النهائي

الملعب: الشمال

النتيجة: 2 - 0 لصالح الريان

الأهدف: سبستيان د16 – غومو د 72 «الريان»

 

طاقم الحكام

حكم الساحة سلمان فلاحي، مساعد أول جمعة محمود، مساعد ثان حمد العجي، الحكم الرابع محمد الشمري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي