استاد الدوحة
كاريكاتير

في نصف نهائي يتوقع أن يكون مثيراً.. الغرافة وأم صلال في صراع لبلوغ النهائي الثاني في كأس QSL

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 9 شهر
  • Sat 16 December 2017
  • 10:15 AM
  • eye 465

يسعى الغرافة وأم صلال لبلوغ نهائي النسخة السادسة من بطولة كأس كيو.إس.إل 2017 - 2018 وتسجيل اسم أي من الناديين في سجلات المباريات النهائية للبطولة للمرة الثانية وذلك عندما يلتقي الفهود وصقور برزان عصر اليوم السبت بملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في الدور نصف النهائي للبطولة.

الغرافة بقيادة الفرنسي جان فرنانديز تأهل لنصف النهائي كمتصدر للمجموعة الأولى، بينما تأهل أم صلال بقيادة المصري محمود جابر كثاني المجموعة الثانية. وكلا الفريقين يخوضان منافسات البطولة منذ بداية النسخة الحالية بالفريق الأول.

ومن المتوقع أن يدفع المدربان بأفضل تشكيلة سعيا لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية للغرافة أو أم صلال، حيث سبق للغرافة ان وصل للمباراة النهائية مرة واحدة في النسخة الأولى 2010 وفاز باللقب، بينما بلغ أم صلال المباراة النهائية في النسخة الثانية 2011 وحل وصيفا.

 

استعدادات الفريقين

من الواضح أن الغرافة وأم صلال إدارة وجهازا فنيا ولاعبين وبعد الوصول لهذه المرحلة، يعملان من أجل حصد اللقب وهو في نهاية المطاف سيسجل في سجلات النادي التاريخية كلقب رسمي رغم كل ما يحاط بالبطولة من عدم اهتمام يتجسد في مشاركة بعض الأندية بالفريق الثاني.

واستعد الفريقان جيدا للقاء وسيدفع فرنانديز بتشكيلته الأساسية من اللاعبين المتاحين، فيما أبرز الغائبين هو فلاديمير فايس الذي أجرى عملية في الرباط الصليبي، وفي المقابل فإن صفوف الصقور مكتملة والفريق مستعد للمواجهة ليس هذا فقط بل إن المدرب محمود جابر سيدفع على الأرجح بالتشكيلة الأساسية وبعض اللاعبين الذين وضعهم على دكة البدلاء في آخر مباريات المجموعة الثانية مثل محمود المواس ورامي فايز.

 

التشكيل المتوقع للغرافة

في حراسة المرمى قاسم برهان، عمرو عبدالفتاح، منقذ محمد، روبيرت كويجادا، عبدالمجيد عناد الديري، معاذ يحيى السالمي، ديوجو أمادو، أندرى أجوس سيابوترا، فهيد الشمري، أحمد علاء الدين، لويس أنطونيو خيمينيز.

 

التشكيل المتوقع لأم صلال

في حراسة المرمى باسل زيدان (عيسى شعبان)، إسماعيل إبراهيم، مصطفى محمد عبدي، جواد احناش، علي محمد، رامي فايز، عمر يحيى، عبدالعزيز اليهري، عادل علوي، يانيك ساجبو والمتوقع ان يعود جدو للمشاركة.

 

مواجهة واحدة

التقى الفريقان في بطولة الكأس مرة واحدة من قبل وكانت على مستوى دور المجموعات في نسخة 2011 - 2012 ويومها فاز أم صلال بهدف نظيف سجله السوري فراس الخطيب، فهل يقود السوري محمود المواس فريقه للتغلب على الفهود هذه المرة وفي مواجهة نصف نهائي 2017 - 2018 مرورا للمباراة النهائية؟.

 

مراكز ومشاركات الفريقين

شارك الغرافة وأم صلال في البطولة 6 مرات بطبيعة الحال، أي في كل نسخ البطولة ويتشابه الفريقان في المحصلة إلى حد بعيد، فكلاهما وصل للمباراة النهائية مرة واحدة لكن الغرافة كان بطلا للنسخة الأولى في 2010، بينما كان ام صلال وصيف النسخة الثانية وخسر في المباراة النهائية أمام السد.

ويخوض الغرافة مباراته الثالثة في نصف النهائي بينما يصل أم صلال لنصف النهائي للمرة الرابعة.

 

الغرافة                                       أم صلال

1                 ألقاب                       -

1                 نهائيات                    1

0                 وصيف                    1

3                 نصف نهائي              4

3                 خروج من المجموعات  2

6                 مشاركات                  6

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - أم صلال

التاريخ: السبت 16 ديسمبر 2017

المناسبة: نصف نهائي كأس كيو.إس.إل

الملعب: سعود بن عبدالرحمن بالوكرة

التوقيت: الرابعة مساء

التعليقات

مقالات
السابق التالي