استاد الدوحة
كاريكاتير

الأندية تسجل حضوراً فاعلاً وتعرض همومها على اللجنة التنفيذية.. عمومية «ماراثونية» لاتحاد كرة القدم تشهد نقاشات ساخنة

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 11 شهر
  • Thu 14 December 2017
  • 10:33 AM
  • eye 449

شهدت الجمعية العمومية العادية الماراثونية للاتحاد القطري لكرة القدم التي عقدت صباح امس في فندق الشيراتون برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد، نقاشات ساخنة ومطولة بين الاعضاء واللجنة التنفيذية للاتحاد أثرت الاجتماع الذي جاء استثنائيا بعدما حظي بحضور مميز وفاعل من الاندية التي مثلها عدد كبير من الرؤساء، ما اضاف زخما كبيرا خصوصا بعد طرح عديد المشاكل التي تواجه الاندية على عدة اصعدة وسط توافق كبير بين تلك الاندية كنتاج لاجتماعات المجلس الذي تم تشكيله مؤخرا، فبدا واضحا ان الرؤى ظهرت موحدة بعدما اجمعت الاندية على عديد المطالب التي رفعتها للجنة التنفيذية التي أبدت تجاوبا كبيرا خصوصا من قبل الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد وهاني بلان رئيس مؤسسة دوري نجوم قطر، سيما بعدما نالتQSL  نصيبا من طروحات الاندية، أهمها اعادة اجتماعات الجمعية العمومية للمؤسسة بعدما تم الغاؤها بموافقة الجمعية العمومية للاتحاد عام 2014.

 

الشيخ حمد بن خليفة: شكراً لرؤساء الأندية.. وسنناقش كل ما تم طرحه في الاجتماع

قدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم شكره لرؤساء الاندية على حضورهم اجتماع الجمعية العمومية وتفاعلهم من خلال عديد النقاط التي تم طرحها ابان المناقشات التي جرت خلال الاجتماع، مؤكدا أن الجمعية العمومية هي اصل الاتحاد وتواجد رؤساء الاندية يجعل اللجنة التنفيذية مطمئنة على أي قرار يتم اتخاذه.

وشدد رئيس الاتحاد عقب اجتماع الجمعية العمومية على ان الاتحاد سيناقش كل الأمور التي تم طرحها خلال الاجتماع بما فيها ما يخص دوري تحت 23 عاما وذلك من خلال اللجنة التي تم الاتفاق على تشكيلها من قبل الاندية للتباحث مع الاندية في النقاط التي تم طرحها للوصول الى حلول مناسبة.

واوضح رئيس الاتحاد أن دوري تحت 23 عاما بطولة مهمة وسيصار الى تقييمها بالشكل المناسب املا في تطويرها وايجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي تعاني منها الاندية خصوصا المالية منها.

وأشار رئيس الاتحاد الى ان مجلس الاندية يهتم بكل الألعاب الرياضية ومن بينها كرة القدم التي تحظى بأهمية كبيرة، لافتا الى ان الحضور الفاعل من قبل رؤساء الاندية لاجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد هو نتاج الاجتماعات التي عقدها المجلس، متمنيا ان يكون المجلس داعما للاتحاد.

 

الشيخ أحمد بن حمد: مجلس الأندية أثبت قوته.. والعمومية الحالية استثنائية

أكد الشيخ احمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الاهلي أن اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد بالامس كان استثنائيا ومختلفا عن كل الاجتماعات السابقة التي كانت تعرف الموافقة الفورية على قرارات المكتب التنفيذي، مشددا على ان مجلس الاندية الذي تم تشكيله مؤخرا اثبت قوته وحضوره من خلال القرارات التي تم التوصل اليها مع اللجنة التنفيذية في الاتحاد خلال الجمعية العمومية العادية.

وقال رئيس النادي الاهلي: أثبت مجلس الأندية قوته بعد التفاعل الكبير الذي أبدته الاندية في مناقشة اللجنة التنفيذية في الاتحاد على العكس من الاجتماعات السابقة التي كانت تعرف الموافقة الفورية على القرارات.. وأضاف: لقد استطعنا ان نعيد اجتماعات الجمعية العمومية لمؤسسة دوري نجوم قطر مرة اخرى بعد الغائها.

وحول ما يخص دوري تحت 23 عاما، قال الشيخ احمد: اللجنة المشتركة التي سيتم تشكيلها بين الاتحاد والاندية ستبحث كل الامور التي تخص دوري تحت 23 سواء باستمراره او الغائه.

وحول ما إذا كان حل المشاكل المالية سيبقي الأمور على حالها بخصوص بطولة الدوري الوليد أوضح رئيس النادي الاهلي: هذا الأمر سيخص الموسم الجاري، لكن بالنسبة للموسم القادم فهناك امكانية لالغاء البطولة.

 

رئيس نادي الغرافة وفكرة اللجنة المشتركة

كان الشيخ جاسم بن ثامر رئيس نادي الغرافة هو أول من اطلق فكرة انشاء لجنة مصغرة مشتركة بين الاتحاد والاندية عندما اكد خلال مداخلة اثناء الجمعية العمومية ان ثمة فجوة بين الاتحاد والاندية بما يخص المشاكل التي تعاني منها الاندية خصوصا من النواحي المالية، مطالبا بوجود قناة تواصل بين الطرفين لايجاد حلول لتلك المشكلات التي وصفها بالعاجلة والتي لا تحتمل التأخير او التأجيل، خصوصا أن تلك المعضلات تتعلق بالفئات السنية ودوري تحت 23 الذي يعد الرافد الاساسي لفرق الدرجة الأولى، معتبرا ان عدم وجود تمويل مالي عاجل سيؤدي الى عواقب وخيمة على الفئات السنية والبطولة التي جرى استحداثها الموسم الحالي، خصوصا في ظل معاناة الاندية من النواحي المادية.

رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد أبدى تجاوبا سريعا مع هذا الطرح مقترحا تشكيل اللجنة على الفور من خلال ترشيح الأندية لاعضائها، فاقترح الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر رئيس نادي قطر ان يقوم الشيخ احمد بن حمد بتشكيل اللجنة من جانب الاندية بصفته رئيسا لمجلس الأندية على ان تتم تسمية الأعضاء لاحقا وهو الطرح الذي لقي موافقة من رئيس الاتحاد.

 

إعادة عمومية مؤسسة دوري النجوم

طالب رئيس نادي قطر الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر بإعادة عقد اجتماعات الجمعية العمومية لمؤسسة دوري نجوم قطر مرة اخرى بعد الغائها كي يتسنى للاندية متابعة كل الامور التي تخص المؤسسة، ليأتي الرد من قبل رئيس الاتحاد والرئيس التنفيذي للمؤسسة هاني بلان بأن الامر لا يمكن ان يتم قبل القيام بعمليات اجرائية، اهمها اعتماد الامر من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم باعتباره الجهة التي اطلقت المؤسسة بالاساس، ومن ثم تعديل النظام الاساسي بإعادة عمومية QSL خصوصا أن قرار الغائها تم بموافقة الجمعية العمومية للاتحاد عام 2014.

اللجنة التنفيذية عرضت الامر على الجمعية العمومية التي ايدت إعادة عمومية QSL بالأغلبية ليؤكد رئيس الاتحاد انه وبعد القيام بالإجراءات المطلوبة من الاعتماد ومن ثم تعديل النظام الاساسي فإن الجمعية العمومية لمؤسسة دوري نجوم قطر ستنعقد خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

 

توقيع العقود لما بعد ولاية الاتحاد والمؤسسة

دخل رئيس نادي قطر في نقاش مطول مع اللجنة التنفيذية حول مسألة عدم جواز عقد الاتحادات اتفاقيات رعاية تفوق في مدتها ولاية المكتب التنفيذي والامر نفسه بالنسبة لمؤسسة دوري نجوم قطر، بيد ان رد رئيس الاتحاد جاء بأنه من حق المكتب التنفيذي في الاتحاد عقد تلك العقود الطويلة الامد اسوة بما يحدث في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والأهلية او حتى الاندية، في حين جاء الرد القانوني من قبل مؤسسة دوري النجوم بأن المؤسسة او الاتحاد تعد شركات مساهمة ذات نفع عام ما يعني أنها تخضع فقط لنظامها الاساسي الذي يجيز لها ابرام عقود الرعاية التي توافق مدة الولاية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي