استاد الدوحة
كاريكاتير

تفوق على المرخية بثلاثية نظيفة.. أم صلال يتأهل لمواجهة الغرافة في نصف نهائي كأس QSL

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 9 شهر
  • Wed 13 December 2017
  • 10:02 AM
  • eye 702

تأهل أم صلال لملاقاة الغرافة في نصف نهائي كأس QSL 2017 بفوزه على المرخية بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد الكبير بنادي العربي لحساب الجولة الخامسة والأخيرة في الدور الأول من منافسات المجموعة الثانية.

وتقدم صقور برزان في الشوط الأول من المواجهة بهدف دون رد أحرزه عبدالعزيز اليهري في الدقيقة 31، وفي الشوط الثاني أكد البرتقالي تفوقه بإضافة هدفين آخرين، سجلهما كل من البديل محمود المواس في الدقيقة 74، والإيفواري ساغبو في الدقيقة 76.

وبهذه النتيجة احتل أم صلال المركز الثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة وحيدة، وقد تفوق بفارق الأهداف على نادي الأهلي الذي وصل بدوره إلى النقطة الثامنة بفوزه على السد 3 - 2، وأنهى أم صلال منافسات المجموعة بفارق أهداف (+ 3) مقابل (0) للأهلي.

وكان الريان قد ضمن مسبقا بطاقة التأهل في صدارة المجموعة، وقد تعادل في الجولة الحالية مع العربي دون أهداف ورفع رصيده إلى 13 نقطة.

وفي نصف النهائي، سيواجه أم صلال نادي الغرافة متصدر المجموعة الأولى، وتدور المباراة يوم السبت القادم 16 ديسمبر، وفي اليوم ذاته يلعب الريان متصدر المجموعة الثانية أمام الخريطيات وصيف المجموعة الأولى، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 19 ديسمبر الجاري.

 

ثلاثية العبور لنصف النهائي

دخل محمود جابر المباراة بتشكيلة تتكون من عيسى شعبان في حراسة المرمى ومصطفى عبدي وعلي محمد وإسماعيل دهقاني وخالد الزكيبا وجواد أحناش ومبارك بادي وعمر يحيى وإسماعيل محمود وعبدالعزيز اليهري ويانيك ساغبو.

وفي الجانب المقابل، بدأ يوسف آدم المواجهة بتشكيلة متكونة من فهد يونس في حراسة المرمى ومدحت مصطفى وصالح اليهري وبلال محمد ومحمد شعبان وطلال علي والحاج محمد مصطفى ومحمود عطية ولورانس وصالح بدر ومحمد صلاح النيل.

وفي ظل رغبة كل فريق في أن يخرج بالنقاط الثلاث على أمل التأهل إلى الدور القادم، استطاع أم صلال أن يتقدم في النتيجة عند الدقيقة 31 بهدف عبدالعزيز اليهري، ليصبح البرتقالي أقرب إلى تحقيق طموح حجز بطاقة العبور إلى نصف النهائي، لكنه اكتفى بهدف وحيد في الشوط الأول.

 

المواس وساغبو يؤمّنان بطاقة التأهل

كان ينبغي على أم صلال أن يؤمّن تفوقه بفارق عريض حتى يضمن أوفر فرص التأهل لأن مصيره لا يرتبط فقط بنتيجته مع المرخية، وفي أواخر المباراة كان له ما أراد، ففي مناسبة أولى، تمكن البديل محمود المواس من تحقيق الهدف الثاني، ومباشرة جاء بعده الهدف الثالث بإمضاء هداف الفريق يانيك ساغبو، ليتهيأ بذلك طريق التأهل أمام صقور برزان، خاصة أن الأهلي لم يكن قد حقق فارقا عريضا في مباراته أمام السد، كما أن العربي لم يتمكن من تخطي عقبة المتصدر نادي الريان واكتفى بنتيجة التعادل.

ورفع أم صلال رصيده إلى 8 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن الأهلي الذي جمع هو الآخر 8 نقاط، وضمن بالتالي مكانه في نصف نهائي المسابقة، حيث سيلتقي الغرافة متصدر المجموعة الأولى يوم السبت القادم بحثا عن العبور للنهائي.

وكان أم صلال قد بدأ مشواره في البطولة بالتعادل مع العربي بهدف لمثله، وفي الجولة الثانية تعادل مع الأهلي 2 - 2، ثم حقق فوزه الأول خلال الجولة الثالثة، وكان على حساب السد بهدفين لهدف وحيد، وفي الجولة الرابعة خسر أمام الريان المتصدر بهدف دون رد.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - المرخية

المناسبة: الجولة الخامسة في المجموعة الثانية من كأس QSL

التاريخ: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

الملعب: استاد حمد الكبير

النتيجة: 3 - 0 لأم صلال

الأهداف: عبدالعزيز اليهري دق 31، محمود المواس دق 74، ساغبو دق 76

التعليقات

مقالات
السابق التالي