استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز على السد 3 - 2 في ختام دور المجموعات.. فارق الأهداف يحرم الأهلي من بلوغ نصف النهائي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Wed 13 December 2017
  • 9:57 AM
  • eye 547

فاز الأهلي على السد 3 - 2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الشمال في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بكأس QSL للموسم الرياضي 2017 - 2018.

وأحرز فضل عمر في الدقيقتين 21 من ركلة جزاء و68 وحاتم كمال بالخطأ في مرماه بالدقيقة 26 أهداف العميد، بينما أحرز هدفي الزعيم حسن أحمد في الدقيقتين 24 و74.

ولكن الفوز الذي رفع به الفريق الأهلاوي رصيده إلى 8 نقاط كان بلا جدوى حيث إنه لم يكن كافيا لكي ينتزع به بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لأنه توقف قسريا عند المركز الثالث بسبب أم صلال الفائز بالجولة ذاتها على المرخية بثلاثية نظيفة فتفوق عليه بفارق الأهداف وانتزع المركز الثاني ليكمل عقد المتأهلين لدور الأربعة في البطولة.

وبالمقابل، بقي رصيد الفريق السداوي الذي خاض كل مبارياته بلاعبي فريق الشباب وفريق تحت 23 عاما متجمدا عند صفر نقطة بعد أن مني بخسارته الخامسة التي ثبتته بالمركز الخامس والأخير.

 

فوز مستحق ومنتظر

التزم الفريقان في بداية المباراة بالحيطة والحذر ولم تشهد بدايتها هجمات خطيرة من كليهما على الرغم من تحركات الأهلي الذي كان يبحث عن مباغتة السد وبلوغ مرماه لإحراز هدف السبق.

وانتظر العميد إلى غاية الدقيقة 21 لكي يحقق هدفه بعدما انبرى فضل عمر بنجاح لركلة جزاء أعلن عنها الحكم نايف القادري بداعي أن مدافع الزعيم حسن بهزاد دفع بشكل غير مشروع ماجد محمد داخل منطقة الجزاء.

ولم يتأخر السد في الرد سريعا بإدراك هدف التعادل عن طريق حسن أحمد في الدقيقة 24 مستفيدا من تمريرة سعود النصر الذي لعبها بإتقان خلف دفاع الأهلي حيث إنه هيأ الكرة لنفسه قبل أن يضعها بنجاح داخل المرمى في الوقت الذي تقدم فيه الحارس محمد مبارك محاولا التصدي له.

وسوف يعود الفريق الأهلاوي بعد دقيقتين من التقدم في النتيجة عبر «النيران الصديقة» حيث إن حاتم كمال مدافع الفريق السداوي لعب برأسه الكرة بالخطأ في مرمى فريقه بعد سوء تفاهم مع الحارس مشعل برشم.

وحاول اللاعبون الشباب للسد إدراك التعادل مجددا عبر تكثيف ضغطهم الهجومي ولكن بلا فائدة، حيث إن الأهلي بعد استئناف الشوط الثاني تمكن في الدقيقة 68 من إحراز ثالث أهدافه عبر فضل عمر قبل أن يتمكن حسن أحمد من تقليص النتيجة في الدقيقة 75.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - السد

التاريخ: 12 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة 5 - المجموعة 2 

الملعب: الشمال

النتيجة: 3 - 2 للأهلي

الأهداف: فضل عمر 21 من ركلة جزاء و68، حاتم كمال 26 ضد مرماه «الأهلي».. حسن أحمد 24 و75 «السد»

التعليقات

مقالات
السابق التالي