استاد الدوحة
كاريكاتير

يلتقيان مجدداً بعد أيام قليلة من مواجهتهما في الدوري.. أم صلال والمرخية يبحثان عن بطاقة التأهل في كأس QSL

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 12 December 2017
  • 10:25 AM
  • eye 489

يلتقي أم صلال مع المرخية اليوم في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من كأس QSL 2017، ويتطلع كل فريق إلى تحقيق الفوز على أمل حجز المركز الثاني في المجموعة والتأهل إلى الدور نصف النهائي لملاقاة الغرافة متصدر المجموعة الأولى.

وكان نادي الريان قد ضمن مسبقا صدارة المجموعة وسيواجه الخريطيات في نصف النهائي.

ولا يتوقف مصير كل من أم صلال والمرخية على مباراتهما فقط، حيث إن العربي والأهلي ينافسان أيضا على بطاقة التأهل، بما أن الفرق الأربعة المذكورة تملك 5 نقاط، وبالتالي فإن كلا منها مازال يملك حسابيا فرصة في العبور إلى نصف النهائي، ويلعب العربي مع الريان المتصدر، بينما يلاقي الأهلي نادي السد صاحب المركز الأخير.

وسيكون طموح أم صلال والمرخية تحقيق الفوز وبأكبر نتيجة ممكنة لأن فارق الأهداف سيكون حاسما في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط.

والتقى الفريقان قبل أيام قليلة في الجولة 11 والأخيرة من القسم الأول من منافسات دوري نجوم QNB، وكانت المواجهة مشوقة وانتهت بالتعادل 1 - 1، ومن المنتظر أن تكون مباراة اليوم مشوقة أيضا رغم اختلاف الظروف، وذلك بحكم أن كل فريق لديه أمل في بلوغ نصف نهائي كأس QSL.

 

فترة الراحة مؤجلة لأم صلال

بدأ أم صلال مشواره في البطولة بالتعادل مع العربي بهدف لمثله، وسجل هدف صقور برزان في تلك المواجهة إبراهيما نداي، وفي الجولة الثانية تعادل أم صلال مع العربي بهدفين لمثلهما، وسجل الهدفين إبراهيما نداي ويانيك ساغبو.

وحقق البرتقالي فوزه الأول في البطولة خلال الجولة الثالثة، وكان على حساب السد بهدفين لهدف وحيد، وتألق في ذلك اللقاء المهاجم ماهر يوسف بتحقيقه هدفي الانتصار.

وفي الجولة الرابعة خسر أم صلال أمام الريان المتصدر بهدف دون رد، ومع ذلك حافظ على حظوظه في التأهل إلى نصف النهائي، حيث كانت حصيلته بعد 4 مباريات 5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارة، وقد سجل 5 أهداف وتلقت شباكه مثلها، وهو عمليا في المركز الثالث.

ويولي المدرب محمود جابر قدرا كبيرا من الأهمية لهذه البطولة، حيث أكد بعد المباراة الماضية أمام المرخية في الدوري، أن فريقه لم يدخل بعد في مرحلة التوقف الطويلة، لأن لديه مباراة في كأس QSL، وهو يواصل التحضير للمسابقة بكل جدية.

ويعتمد المدرب المصري على لاعبي الفريق الأول في هذه البطولة، ويحاول أن يعطي الفرصة بالأساس للاعبين الذين لم يشاركوا كثيرا في مباريات الدوري.

 

فرصة العودة للانتصارات

من جانب المرخية، كانت البداية بالفوز في الجولة الافتتاحية على حساب السد بهدفين دون مقابل، سجلهما ناصر النصر ومحمد صلاح النيل، ثم تعادل الفريق في الجولة الثانية مع العربي بهدفين لمثلهما، وسجل النصر وطلال علي هدفي المرخية.

وفي الجولة الثالثة خسر المرخية أمام الريان بنتيجة 2 - 5، وسجل له كل من لورانس وصالح بدر اليزيدي، قبل أن يتعادل في الجولة الرابعة مع الأهلي دون أهداف.

وكانت الحصيلة بالتالي 5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارة، وسجل الفريق 6 أهداف وتلقت شباكه 7 أهداف، ليتواجد بالتالي في المركز الرابع، حيث يتقدم عليه كل من العربي وأم صلال بفارق الأهداف، رغم أن كلا منهما يملك مثله 5 نقاط.

وستكون المباراة فرصة للمرخية من أجل أن يحقق الفوز الذي يبحث عنه منذ مدة، حيث لم ينتصر في الدوري منذ مباراة الجولة الخامسة حين تفوق على الخور 1 - 0، وقد يمكنه الفوز من التأهل إلى نصف النهائي ومواصلة المنافسة على اللقب.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - المرخية

المناسبة: الجولة 5 في المجموعة الثانية من كأس QSL

التاريخ: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

الملعب: استاد حمد الكبير

التعليقات

مقالات
السابق التالي