استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد أن صعق الملك القطراوي بفوز كاسح.. الخريطيات يصعد لملاقاة الريان في نصف النهائي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Tue 12 December 2017
  • 10:05 AM
  • eye 407

حجز الخريطيات مقعده في الدور نصف النهائي لكأس QSL عقب فوزه على نادي قطر 6 - 1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب الخور ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

ورفع الخريطيات رصيده إلى 11 نقطة فعزز وضعه بالمركز الثاني خلف الغرافة الذي احتل الصدارة برصيد 13 نقطة، بينما تجمد رصيد الملك القطراوي عند 5 نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.

ومن المقرر أن يواجه الخريطيات الريان بدور الأربعة في المباراة التي سوف تقام بينهما يوم السبت المقبل في الساعة الرابعة مساء على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.

 

مباراة في اتجاه واحد

خالف سير المباراة بين الخريطيات ونادي قطر كل التوقعات المسبقة، حيث إن الكل كان ينتظر أن يحتدم الصراع فيها بينهما من أجل البطاقة المتبقية للتأهل من المجموعة الثانية إلى الدور نصف النهائي.

وقد جاءت المواجهة بينهما من طرف واحد، حيث إن الخريطيات بعد مرور ربع الساعة الأول فيها بدأ يكشف عن نواياه الهجومية ورغبته في حسم النتيجة، رغم أنه كان يكفيه التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف للالتحاق بركب المتأهلين إلى دور الأربعة في البطولة، أكثر من غريمه القطراوي الذي أخذ يتراخى ويستسلم مع تقدم المجريات فقدم أداء سلبيا جدا في الشوط الأول الذي تأخر فيه برباعية نظيفة.

وتوضح الإحصائيات النهائية للمباراة أن الخريطيات قد استحوذ على الكرة فيها بنسبة 54 بالمائة، كما أنه قام بمجموع 19 تسديدة، 13 كانت باتجاه المرمى، بينما استحوذ الفريق القطراوي على الكرة بنسبة 46 بالمائة وقام بأربع تسديدات فقط، 3 منها كانت باتجاه المرمى!!!.

وقد بادر الخريطيات إلى تهديد مرمى نادي قطر منذ الدقيقة 14 إثر ضربة خطأ مباشرة سددها لاعب الوسط الأوزبكي سنجار تورسونوف غير أن الكرة مرت بمسافة قليلة بجانب القائم الأيمن.

ولم يتأخر الفريق القطراوي أكثر من دقيقتين في الرد ومحاولة هز شباك مرمى الحارس أحمد سفيان عندما قام المهاجم فهد خلفان بمجهود فردي من الجهة اليسرى، إذ تقدم فيها بسرعة من منتصف الملعب ثم تجاوز المدافع محمد سلام في منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة على طبق إلى علي المهندي الذي كان في وضع مناسب للتهديف إلا أنه سدد الكرة بشكل ضعيف ليتمكن الحارس من التصدي لها دون مشاكل.

 

تفاوت كبير في الأداء الهجومي

بعد ذلك اختل ميزان الأداء الهجومي بين الفريقين بشكل واضح، حيث إن الأفضلية المطلقة في هذا الجانب أصبحت لصالح الصواعق بفضل نشاط محمد عبدالرب وتورسونوف في تنظيم الهجمات وصناعة فرص التهديف انطلاقا من خط الوسط والتحركات المستمرة لكل من رشيد تيبركانين ومحمد رزاق والشاب عبدالـله العنزي في الخط الأمامي.

وبدأ الضغط الهجومي المتواصل للخريطيات يربك أداء دفاع نادي قطر ويدفعه إلى ارتكاب الأخطاء في التغطية والمراقبة والتنظيم أيضا إلى أن تمكن رشيد تيبركانين من افتتاح باب التهديف في د 29 بعدما استفاد من تمريرة بينية للعنزي فراوغ الحارس ساطع العباسي ووضع الكرة داخل المرمى قبل أن يعود ويحرز الهدف الثاني في د37 بعد أن حول بيسراه من داخل منطقة الجزاء التمريرة العرضية المثالية لتورسونوف.

ولم يكد نادي قطر يستفيق من صدمة الهدف الثاني حتى تلقى الهدف الثالث في د39 من ضربة خطأ مباشرة من مسافة 23 مترا نفذها الظهير الأيسر سعود ناصر بشكل رائع على يسار الحارس.

وأبى محمد عبدالرب إلا أن يرد على زميله سعود بإحراز الهدف الرابع في د45 بعد أن نفذ ضربة خطأ من فوق خط منطقة الجزاء غير أنه وضع الكرة على يمين الحارس القطراوي.

وجاء الشوط الثاني نسخة من الشوط الأول، حيث إن التفوق الهجومي ظل فيه لصالح الخريطيات غير أن الفريق القطراوي كان المبادر فيه إلى التهديف وتذليل الفارق عبر المدافع عبدالرحمن أبكر قبل أن يتمكن البديلان عبدالهادي نعمان د 87 وعبدالعزيز الأنصاري د88 من رفعه مجددا وإحراز خامس وسادس أهداف فريقهما.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات - نادي قطر

التاريخ: 11 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة 5 - المجموعة 2 

الملعب: الخور

النتيجة: 6 - 1 للخريطيات

الأهداف: تيبركانين 29 و37، سعود ناصر 39، عبدالرب 45، نعمان 87، الأنصاري 88 «الخريطيات».. أبكر 71 «نادي قطر»

الإنذارات: ماجد أمان، تورسونوف «الخريطيات».. أبكر، الجابري «نادي قطر»

التعليقات

مقالات
السابق التالي