استاد الدوحة
كاريكاتير

شهدت تراجعاً في المعدل التهديفي وارتفاعاً في البطاقات الحمراء.. أرقام من الجولة الـ11 لدوري نجوم QNB

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 11 شهر
  • Mon 11 December 2017
  • 10:02 AM
  • eye 443

شهدت الجولة الحادية عشرة من دوري نجوم QNB تراجعا في معدل الاهداف قياسا بالجولة العاشرة، اذ شهد الاسبوع الماضي تسجيل 15 هدفا مقابل 22 كانت في الاسبوع قبل الماضي، كما شهدت الجولة الاخيرة في القسم الاول ارتفاعا في معدل خروج البطاقات الحمراء التي كانت بواقع 3، كما كان في الجولة ايضا ثلاث حالات تعادل وبنفس النتيجة 1 - 1، كما كان عدد البطاقات الصفراء 21 في المباريات الست ليرتفع العدد الى 196 بطاقة صفراء في 66 مباراة.

 

3 بطاقات حمراء

حفلت الجولة الحادية عشرة بثلاث بطاقات حمراء، كانت الاولى من نصيب حارس الدحيل خليفة ابوبكر الذي تعرض للطرد في الدقيقة 31 من مباراة فريقه امام السيلية، حيث اشهر له الحكم سكومينا البطاقة الحمراء بعد اعتراضه لكرة خارج منطقة الـ18، اما البطاقة الحمراء الثانية فكانت من نصيب الايراني سوروش رفيعي الذي تعرض للطرد في مباراة فريقه الخور امام العربي اثر تدخله العنيف على المدافع التونسي عمار الجمل، وكان الطرد الثالث في الجولة من نصيب فريق الخور ايضا الذي حصل لاعبه مهدي رضا على انذار ثان في الدقيقة 56 ليشهر له الحكم نايف القادري البطاقة الحمراء ويكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين.

 

3 تعادلات في الجولة

انتهت ثلاث مباريات بنتيجة التعادل في الجولة الحادية عشرة من دوري نجوم QNB، وكانت نتيجة التعادل 1 - 1 حاضرة في مباريات السيلية والدحيل والملك القطراوي والغرافة والمرخية وام صلال، لتكون المحصلة ثلاثة تعادلات بالجولة الاخيرة للقسم الاول وبنفس النتيجة، حيث تم احراز ستة اهداف في المباريات الثلاث.

 

15 هدفاً.. المحصلة

التراجع التهديفي كان موجودا في مباريات الجولة الحادية عشرة والاخيرة للقسم الاول لدوري نجوم QNB اذ شهدت الجولة تسجيل 15 هدفا مقابل 22 هدفا شهدتها الجولة العاشرة من المنافسة، وكان السد قد حقق اكبر انتصار في الجولة الماضية بفوزه على الخريطيات بأربعة اهداف دون رد، وجاء بعده العربي الذي حقق الفوز على الخور بثلاثة اهداف دون مقابل، ثم العميد الاهلاوي الذي انتصر على الرهيب الرياني بهدفين دون رد.

وجاءت المحصلة الاقل في الاهداف بالجولة الماضية نظرا لاهتمام العديد من الفرق بتفادي الخسارة وعدم الوقوع في مطب فقدان النقاط الثلاث وهو ما جعل ثلاث مباريات تنتهي بنتيجة التعادل.

 

4 ضربات جزاء

شهدت الجولة الحادية عشرة احتساب الحكام لاربع ضربات جزاء، كانت الضربة الاولى في مباراة السيلية والدحيل حيث تم احتسابها لمصلحة الاخير وسجل منها يوسف العربي الهدف لفريقه، بينما كانت الضربة الثانية في مباراة الخريطيات والسد وسجل منها حسن الهيدوس هدف الزعيم الثاني في الدقيقة 56.

ضربة الجزاء الثالثة في الجولة الحادية عشرة كانت من نصيب فريق العربي وسجل منها خلفان ابراهيم الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 71، بينما كانت الضربة الرابعة في الجولة لمصلحة الغرافة في مباراته امام الملك وسجل منها لويس خيمنيز هدف الفهود الوحيد.

 

16 هدفاً ليوسف العربي

بتسجيله هدفا في مرمى السيلية رفع المغربي يوسف العربي رصيده الى 16 هدفا مبتعدا بفارق سبعة اهداف عن اقرب ملاحقيه وهو زميله يوسف المساكني الذي سجل 9 اهداف حتى الان، ويبدو ان العربي في طريقه لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق اذا واصل في التسجيل بنفس المعدل الحالي من الاهداف في القسم الثاني.

ويأتي بعد العربي والمساكني في سباق الهدافين كل من واجنر رينر روبيرو لاعب السيلية وعبدالرزاق حمدالـله مهاجم الريان برصيد 8 اهداف لكل، بينما سجل سبعة اهداف كل من رودريغو تاباتا ورشيد تيبركانين وسبستيان سوريا.

 

21 بطاقة صفراء

كانت حصيلة الجولة الحادية عشرة من البطاقات الصفراء 21 وهو معدل اعلى من الجولة العاشرة التي شهدت اخراج البطاقة الصفراء 20 مرة ليرتفع العدد الكلي للبطاقات الصفراء الى 196 في 66 مباراة، وكانت البطاقات الصفراء في الجولة الماضية من نصيب كل من: نذير بلحاج (السيلية)، ولويس مارتن (الدحيل)، ومحمد مونتاري وسيماو ماتي وماجد محمد ويزن نعيم (الاهلي)، وسبستيان سوريا (الريان)، وريبين سولاقا وبلال محمد (المرخية)، وذياب العنابي (ام صلال)، وبرونو جالو وابراهيم جمال وحبيبو (قطر)، ويوسف حسن وكيخادا (الغرافة)، وجاسر يحيى (العربي)، ومهدي رضا ومحمد بدر سيار (الخور)، وبيدرو ميغيل (السد)، ومحمد سلام وماجد امان (الخريطيات).

التعليقات

مقالات
السابق التالي