استاد الدوحة
كاريكاتير

غالب ولا مغلوب في مواجهة الملك والفهود.. نادي قطر والغرافة يسقطان بفخ التعادل الإيجابي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Sat 09 December 2017
  • 10:02 AM
  • eye 564

سقط نادي قطر والغرافة بفخ التعادل عندما انتهت المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد سحيم بن حمد ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري نجوم QNB بهدف لمثله.

وعلى الرغم من أن الأفضلية في الشوط الأول كانت نسبيا للفريق القطراوي إلا أن الغرافة تمكن من افتتاح باب التهديف من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح التشيلي من أصل فلسطيني لويس خمينيز في الدقيقة 33.

وقبل نهاية الوقت الأصلي من الشوط الثاني بسبع دقائق نجح المهاجم حبيب حبيبو من جمهورية إفريقيا الوسطى في إدراك التعادل لصالح نادي قطر بكرة رأسية.

وقد رفع الفريق القطراوي رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الحادي عشر، أما الفريق الغرفاوي فقد رفع رصيده إلى 11نقطة بالمركز السابع. 

 

* د12 المحاولة الأولى

حاول أحمد علاء مهاجم الغرافة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أن يباغت جاسم الهيل حارس مرمى نادي قطر غير أن الكرة مرت فوق العارضة بقليل.

 

* د13: يوسف ينقذ الفهود

رد الفريق القطراوي سريعا بعملية هجومية منظمة جدا انتهت على إثرها الكرة بين أقدام المهاجم فهد خلفان الذي انفرد بالحارس الغرفاوي يوسف حسن وحاول وضعها داخل المرمى غير أن يوسف حسن تمكن من التصدي لها بنجاح.

 

* د20: فرصة ضائعة

قام أحمد علاء باختراق من الجهة اليمنى ثم مرر الكرة إلى لويس خمينيز المندفع لداخل منطقة الجزاء وعلى الرغم من أنه كان في وضع مناسب جدا لتسديد الكرة نحو المرمى إلا أنه لم يتعامل معها بشكل مثالي فأرسلها باتجاه مدافع قطراوي لتخرج إلى ضربة زاوية.

 

* د33: الهدف الأول

أعلن الحكم سلمان فلاحي عن ركلة جزاء صحيحة للغرافة بعدما ارتطمت تسديدة عثمان اليهري بيد الظهير الأيسر لنادي قطر إبراهيم جمال فتولى خمينيز تنفيذها بنجاح محرزا ثالث أهدافه في بطولة الدوري هذا الموسم.

 

*د51: حبيبو بفخ التسلل

أخفق مهاجم نادي قطر محمد حبيب حبيبو المحترف من جمهورية إفريقيا الوسطى بعد ست دقائق من دخوله بديلا للمهاجم النيجيري بابا توندي مطلع الشوط الثاني، في الاستفادة من التمريرة البينية لعبداللـه العريمي وانفراده بالمرمى حيث إنه سدد من مسافة قريبة جدا من خط المرمى مرت بمحاذاة القائم غير أنه لحسن حظه كان قد تسرع وسقط بفخ التسلل قبل التسديد!.

 

*د74: تفوق بدني

تمكن حبيبو بعد أن تفوق على الظهير الأيمن للغرافة يوسف مفتاح في الصراع البدني على الكرة من الوصول إليها أولا فسدد من داخل منطقة الجزاء ولكن بعيدا عن القائم الأيمن.

 

د79 العارضة بالمرصاد

قام لويس خمينيز بتمريرة عرضية من الجهة اليمنى فتمكن عثمان اليهري من الكرة التي هيأها لنفسه فواجه المرمى قبل أن يسددها بقوة من فوق خط منطقة الجزاء غير أن العارضة كانت لها بالمرصاد وحرمته من مضاعفة النتيجة لصالح الفهود.

 

د83 نادي قطر يدرك التعادل

بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى لقائد ومدافع نادي قطر محمد الربيعي إلى داخل منطقة الجزاء تمكن المهاجم حبيبو من الارتقاء للكرة ولعبها برأسه داخل المرمى.. ويعد هذا الهدف هو الأول الذي يحرزه حبيبو في 9 مباريات خاضها بين أساسي واحتياطي في دوري نجوم QNB منذ انضمامه للقطراوية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: قطر - الغرافة

التاريخ: 8 ديسمبر 2017

الملعب: سحيم بن حمد 

المناسبة: الجولة 11- دوري نجوم QNB

النتيجة:1 - 1 

الأهداف: خمينيز د33 من ركلة جزاء «الغرافة» حبيبو د83 «نادي قطر»

الإنذازات: غالو د23، إبراهيم جمال د33، حبيبو د90 «نادي قطر».. يوسف حسن د73، كيخادا 90 «الغرافة»

 

فرنانديز مدرب الغرافة: التعادل نتيجة منطقية 

اعتبر الفرنسي جون فرنانديز مدرب الغرافة أن تعادل فريقه مع نادي قطر نتيجة منطقية وأن المباراة بين الفريقين كانت متكافئة، حيث إن الغرافة كان الأفضل في الشوط الاول، بينما كان نادي قطر الأفضل في الشوط الثاني وكانت فرص التهديف فيها قليلة بسبب التنظيم الجيد لخطي دفاع الفريقين. 

وعبر فرنانديز عن أسفه لتلقي فريقه هدفا قبل سبع دقائق من نهاية الوقت الأصلي معتبرا ذلك بمثابة خيبة أمل.

وأوضح المدرب الفرنسي أن الفهود قدموا أداء جيدا في بعض المباريات لكن المشكل المطروح كان في النتائج التي لم تكن تتوافق مع جهودهم ولا تتناسب معها.

ويتوقع فرنانديز أن يكون الغرافة في القسم الثاني من الدوري أفضل، أما بالنسبة للمحترف الأجنبي الرابع الذي سيعوض السلوفاكي فلاديمير فايس الذي انتهى موسمه بداعي الإصابة فقد قال بأن النادي يبحث عن بديل ولم يحسم اسمه بعد، كما أكد أيضا أنه لا يفكر حاليا في دوري الأبطال الذي ينطلق بعد شهرين. 

 

عبداللـه مبارك مدرب نادي قطر: نحتاج مزيداً من العمل والجهد 

عبر عبداللـه مبارك مدرب قطر عن ارتياحه لتعادل فريقه مع الغرافة قائلا بأن الرياح أثرت على فريقه في الشوط الأول الذي اعتمد فيه على الهجمات المرتدة وحصل فيه على فرصة لكن شباكه اهتزت أولا.

وتابع أن نادي قطر سيطر على اللعب في الشوط الثاني بعدما غير طريقة اللعب فحصل على حلول وفرص سجل منها هدفا عدل به النتيجة.

وأضاف مدرب قطر أن فريقه في تطور بما فيه الناحية المعنوية لكنه يحتاج مزيدا من العمل والجهد.

وكشف أنه يدرس مع إدارة النادي إقامة معسكر خارجي في فترة التوقف وغالبا ما سيكون في الكويت وسيخوض خلاله ثلاث مباريات ودية.

وجدد تأكيده أنه يثق في اللاعبين الموجودين، وبخصوص التعاقدات الجديدة في الانتقالات الشتوية فقد أوضح أنه تسلم المهمة منذ عشرة أيام فقط ولم يتحدث من قبل مع الإدارة في هذا الأمر وينتظر عقد جلسة معها لتقييم الوضع.

التعليقات

مقالات
السابق التالي