استاد الدوحة
كاريكاتير

يتنافسان على تحقيق الفوز الثاني على التوالي.. نادي قطر والغرافة يتطلعان للاستقرار بمنطقة الأمان

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 11 شهر
  • Fri 08 December 2017
  • 10:13 AM
  • eye 405

يسعى نادي قطر بعدما استعاد نغمة الفوز بأول مباراة قاده فيها المدرب الوطني عبدالـله مبارك بدلا من الأرجنتيني غابرييل كالديرون الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، إلى تأكيد صحوته ومواصلة صعوده من منطقة أسفل الترتيب التي يواجه فيها تهديد الهبوط نحو منطقة الأمان لتحقيق هدف البقاء الذي ينافس من أجله عندما يلتقي الغرافة مساء اليوم على ملعبه سحيم بن حمد في ختام مباريات الجولة الحادية عشرة والأخيرة من القسم الأول لدوري نجوم QNB.

ولا يتوقع أن تكون المهمة سهلة بالنسبة للفريق القطراوي لأن نظيره الغرفاوي العائد بدوره إلى سكة الانتصارات في الجولة الماضية يبحث عن حصد النقاط الثلاث وإضافتها إلى رصيده لأنه هو الآخر يتطلع إلى ترسيخ أقدامه بمنطقة الأمان.

 

عبداللـه مبارك يتوقع أداء أفضل

وضع نادي قطر في أول مباراة يقوده فيها المدرب عبداللـه مبارك بدلا من المقال غابرييل كالديرون حدا لسلسلة 7 مباريات متتالية دون فوز كان قد تجرع فيها 6 هزائم وتعادلا بتخطيه عقبة الخريطيات 3 -2 في مباراة مثيرة بالجولة الماضية.

وكان «الملك» العائد هذا الموسم لـ«دوري الكبار» بعدما لعب الموسم الماضي في دوري قطر غازليغ وتوج بلقبه قد حقق فوزه الأول في الجولة الثانية منذ 22 سبتمبر الماضي عندما تغلب على المرخية 1 - 0.

وارتقى نادي قطر بفضل فوزه الثاني مقابل تعادل و7 هزائم من المركز الثاني عشر والأخير إلى المركز العاشر برصيد 7 نقاط.

ويراهن المدرب عبداللـه مبارك في مباراة اليوم التي وصفها بأنها صعبة لأن الغرافة قادم من الفوز وسيخوضها هو الآخر بمعنويات عالية وثقة كبيرة، على أن يقاتل لاعبوه فيها إلى آخر ثانية من وقتها وأن يكون الأداء فيها أفضل من الذي قدموه في المباراة السابقة.

 

فرنانديز يتخوف من غياب فايس

بعد 5 مباريات خاضها دون أن يتذوق فيها طعم الفوز حيث تعرض فيها إلى 3 هزائم وتعادلين، تمكن الغرافة في الجولة الماضية من العودة إلى سكة الانتصارات عندما تغلب على العربي 3 - 1 محققا بذلك فوزه الثاني في المسابقة مقابل 4 تعادلات و4 هزائم ليرفع رصيده إلى 10 نقاط ويتقدم إلى المركز السابع.

وكان «الفهود» قد حققوا فوزهم الأول في 14 أكتوبر الماضي عندما دكوا شباك الخور بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة.

ومن البديهي أن يلعب الغرافة الساعي بدوره لمواصلة تقدمه وتعزيز وضعه في منطقة الأمان حتى يبقى بعيدا عن تهديد الهبوط الذي يلقي بظلاله الثقيلة على أندية منطقة أسفل الترتيب، بمعنويات عالية وأمل في تحقيق فوزه الثاني على التوالي والثالث في المسابقة غير أن مدربه المخضرم الفرنسي رفع شعار الحذر من مواجهة الفريق القطراوي.

ويتوقع فرنانديز أن تكون المباراة صعبة حتى بالنسبة لفريقه لأن نادي قطر قادم بدوره من الفوز كما أنه سيفتقد خدمات لاعبه السلوفاكي فلاديمير فايس الذي سيغيب قسريا عن الملاعب إلى غاية نهاية الموسم بسبب إصابته في المباراة السابقة أمام العربي بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وقد أعرب المدرب الفرنسي عن أسفه الشديد للغياب الطويل لفايس موضحا أنه سيكون مؤثرا وبمثابة ضربة قاسية للفريق لأنه لاعب كبير وصاحب قدرات عالية، علما بأن فريقه يعاني أصلا من مشكلة غياب قلب الهجوم القادر على اقتناص الفرص وترجمتها إلى أهداف من أجل تتويج الأداء الجيد الذي يقدمه في جل مبارياته. 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: نادي قطر - الغرافة

التاريخ: السبت 8 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة الحاية عشرة بدوري نجوم QNB

الملعب: سحيم بن حمد

التوقيت: السادسة و10 دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي