استاد الدوحة
كاريكاتير

حافظ على سجله دون هزيمة.. الدحيل ينجو من فخ السيلية ويتوّج بطلاً للشتاء

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 10 شهر
  • Fri 08 December 2017
  • 9:52 AM
  • eye 435

حسم الدحيل صدارة القسم الاول لدوري نجوم QNB رغم تعادله مع السيلية بهدف لكل منهما في مباراتهما بالجولة الحادية عشرة من المنافسة. اللقاء الذي جرى على ملعب حمد بن خليفة في النادي الاهلي بادر فيه الدحيل بالتسجيل بواسطة يوسف العربي في الدقيقة 50 من ركلة جزاء, وتعادل للسيلية واجنر رينر في الدقيقة 53, وشهدت المباراة حالة طرد كانت من نصيب حارس الدحيل خليفة ابوبكر في الدقيقة 31.

ورفع الدحيل رصيده الى 29 نقطة واحتفظ بصدارته دون التأثر ببقية نتائج المباريات, كما انه حافظ على سجله دون أي خسارة في الدوري لهذا الموسم, بينما رفع السيلية رصيده الى 19 نقطة واحتفظ ايضا بمركزه الرابع في جدول الترتيب للمنافسة.

 

د.15 تسديدة يوسف المساكني

كان من الممكن ان يفتتح التونسي يوسف المساكني باب التسجيل لفريق الدحيل في الدقيقة الثالثة عشرة بعد ان سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الايمن للحارس السيلاوي عبدالرحمن عبدالعزيز, وكان المساكني قد وجد كرة على حدود منطقة الجزاء تجاوز بها اكثر من لاعب وسدد الكرة من حدود منطقة الجزاء بمهارة عالية كاد ان يعلن بها الهدف الاول لفريقه.

 

د.19 فرصة لويس مارتن

غاب عن صفوف فريق الدحيل اللاعب المعز علي ليفتقد خط الهجوم احد ابرز لاعبيه, ووجد لاعبو الدحيل صعوبات كبيرة في الشوط الاول بتجاوز دفاعات الفريق السيلاوي الذي كان منظما للغاية, ولم يكن امام فريق الدحيل سوى استخدام الحلول الفردية التي لجأ اليها الفريق حيث كان من الممكن ان يسجل لويس مارتن الهدف الاول من تسديدة قوية في الدقيقة 19 مرت بجوار المرمى.

 

د.31 طرد الحارس خليفة أبوبكر

تعرض حارس الدحيل خليفة ابوبكر للطرد في الدقيقة الحادية والثلاثين بعد ان ابعد كرة بيده خارج منطقة الـ18, وكان الحارس قد تدخل في كرة اعادها زميله لويس مارتن بشكل خاطئ تابعها فالنتين لازار ليتدخل ابوبكر ويقع في المحظور ليتم طرده ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، واضطر المدرب لسحب عبداللـه الاحرق وادخال الحارس الثاني محمد البكري.

 

د.50 ركلة جزاء وهدف العربي

في بداية الشوط الثاني حصل فريق الدحيل على ركلة جزاء ارتكبها الحارس عبدالرحمن عبدالعزيز الذي وصلته كرة قصيرة بشكل خاطئ من المدافع جريجوري تداخل فيها يوسف المساكني ليقع الحارس في المحظور ويتسبب في ركلة جزاء تصدى لها الهداف يوسف العربي وسجل منها الهدف الاول لفريقه الذي جاء في توقيت مناسب جدا للفريق الذي كان يلعب منقوصا.

 

د.53 واجنر يعادل للشواهين

الفريق السيلاوي لم يتأخر في العودة وتسجيل هدف التعادل, وكان له ما اراد في الدقيقة الثالثة والخمسين بعد كرة قطعها محمد مدثر من وسط الملعب تقدم بها ومررها بينية بشكل رائع الى واجنر رينر الذي سددها في الزاوية اليمنى للحارس محمد البكري ليعادل بها النتيجة لفريقه ويعيده الى اجواء المباراة بشكل سريع عقب التأخر في النتيجة مع بداية الشوط الثاني.

 

د.58 جملة رائعة للدحيل

فريق الدحيل وعقب تعادل السيلية لم يستسلم وحاول العودة بالهدف الثاني, وقام الفريق بعدة هجمات على مرمى السيلية, كان ابرزها الجملة الرائعة التي قام بها الثلاثي يوسف العربي ويوسف المساكني ونام تاي هي في الدقيقة الثامنة والخمسين والتي كاد ان يتقدم بها يوسف العربي من جديد لفريقه بالهدف الثاني لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن بقليل لتضيع فرصة مهمة.

 

د.79 مدثر يتلاعب بالدفاع

قدم لاعب السيلية محمد مدثر واحدة من اجمل مبارياته في الموسم الحالي وتألق بشكل واضح في الشوط الثاني الذي صنع فيه الفارق لفريقه, وفي اكثر من محاولة كاد اللاعب ان يضيف الهدف الثاني او يصنعه من خلال انطلاقاته القوية والمميزة, وكانت الفرصة الابرز في الدقيقة 79 عندما تلاعب مدثر بالدفاع وارسل كرة الى واجنر الذي سددها وابعدها الحارس محمد البكري بصعوبة كبيرة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - الدحيل

المناسبة: الجولة 11- دوري نجوم QNB

الملعب: حمد بن خليفة

النتيجة: التعادل 1 - 1

الأهداف: يوسف العربي (الدحيل).. وواجنر رينر (السيلية)

الحكام: دامير سكومينا وماتيج زونيك ومانويل فيدالي وطالب سالم المري

الإنذارات: نذير بلحاج (السيلية).. ولويس مارتن (الدحيل)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي