استاد الدوحة
كاريكاتير

في ختام ذهاب دوري نجوم QNB.. السد يثقل شباك الخريطيات ويعود للوصافة

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 9 شهر
  • Fri 08 December 2017
  • 9:44 AM
  • eye 488

أثقل السد شباك الخريطيات برباعية دون رد في اللقاء الذي جرى على استاد الخور في ختام ذهاب دوري نجوم QBN ليرفع الزعيم رصيده الى النقطة السابعة والعشرين مستعيدا وصافة جدول الترتيب مستفيدا من خسارة الريان أمام الأهلي في ذات الجولة.. وبالمقابل تجمد رصيد الخريطيات عند النقطة التاسعة.

السد فرض هيمنته على المجريات مبكرا لكن الوصول الى شباك احمد سفيان تأخر حتى الدقيقة 40 عندما استقبل بيدرو عرضية تشافي وحولها الى الشباك، ولم يجد الخريطيات متنفسا للعودة في الشوط الثاني بعدما عاجله الهيدوس بهدف ثان في الدقيقة 52 من ركلة جزاء قبل ان يحسم حمرون الأمور في الدقيقة 77 بهدف ثالث، في حين عاد الهيدوس ليرفع الغلة الى رباعية في الدقيقة 81.

 

د12

أسد يضرب العارضة

كما كان متوقعا رمى السد بثقله الهجومي المبكر بحثا عن هدف السبق، فلم يجد الخريطيات بدا من التراجع للمواقع الخلفية دون ان يحرم هذا التراجع عيال الذيب من خلق عدة فرص، كان أثمنها واخطرها تلك الكرة الطويلة التي وصلت للهيدوس هيأها بدوره لعلي أسد الذي ارسلها قوية لترتد من عارضة مرمى الحارس أحمد سفيان وعادت لحمرون الذي لم يحسن توجيهها للشباك لتمر فوق العارضة.

 

 د27

الخريطيات يهدد بالمرتدات

تراجع الخريطيات للمواقع الخلفية لاحتواء زخم هجوم السد لم يثنه عن محاولة استثمار اندفاع عيال الذيب عبر هجمات مرتدة سريعة وفق قيادة من أنور ديبا الذي أسهم في إحداث الخطورة على مرمى مشعل مرتين، الأولى عندما قدم تمريرة عميقة صوب المغربي رشيد تيبركانين الذي حاول التسديد على المرمى بيد ان تدخلا جريئا من الشاب أحمد سهيل حول الكرة الى ركنية نفذها أنور ديبا بشكل مباشر على المرمى ابعدها برشم في الدقيقة 27.

 

د40

هدف السبق للسد

في الوقت الذي لم تفلح فيه كل الحلول السداوية للوصول الى مرمى أحمد سفيان سواء بالاختراق او التسديد، جاءت الكرات الثابتة لتفك شفرة دفاعات الخريطيات عندما نفذ تشافي ركلة حرة من الجهة اليمنى وأرسلها داخل المنطقة طار لها المدافع بيدرو فوق الجميع وأرسلها برأسه قوية داخل الشباك هدف السبق للفريق السداوي في الدقيقة 40.

 

د48

برشم ينقذ السد

بدأ الخريطيات الشوط الثاني بطريقة مغايرة بعدما أضحى صاحب المبادرة بالتقدم للأمام بحثا عن العودة للمباراة بالتعادل، فكادت الدقيقة الثالثة من عمر الحصة الثانية ان تحقق لأشبال المدرب احمد العجلاني ما بحثوا عنه عندما أرسل علي علوب كرة عرضية على مشارف المنطقة سددها الأوزبكي سانجار كما جاءت قوية بيد ان تدخلا رائعا من الحارس برشم حرم الخريطيات من التعديل.

 

52

هدف سداوي ثان

انقلبت الأدوار في الحصة الثانية بعدما تقمص الفريق السداوي دور الخريطيات السابق في الاعتماد على المرتدات لكن بنجاعة أكبر عندما أثمرت الهجمات المضادة سريعا عن ركلة جزاء كسبها عيال الذيب إثر لمس المدافع سعود ناصر الكرة بيده داخل المنطقة لينبري حسن الهيدوس للركلة وينفذها بنجاح في الدقيقة 52 هدف السد الثاني الذي اثقل كاهل الخريطيات الساعي للعودة.

 

56

المطالبة بجزائية ثانية

تردد الحكم عبداللـه العذبة في احتساب ركلة جزاء سداوية ثانية وكأنه كان ينتظر الحكم الإضافي الأول محمد الشمري لإعانته على اتخاذ القرار وذلك عندما بدا وكأن حمرون يوغرطة قد تعرض للإعثار من المدافع عبدالرحمن عبدالـله داخل المنطقة بعد مراوغة جميلة من اللاعب الجزائري داخل المنطقة، بيد ان القرار النهائي كان باستمرار اللعب وسط احتجاجات سداوية كبيرة.

 

77   

حمرون يحسمها بالثالث

بدت دفاعات الخريطيات هشة امام هجمات السد المرتدة التي ظلت تشكل الخطورة على مرمى أحمد سفيان الى ان حسم حمرون يوغرطة الامور منطقيا بتسجيله الهدف الثالث بعدما توغل داخل المنطقة دون رقابة وارسل كرة قوية سكنت سقف الشباك في الدقيقة 77.

 

د81

الهيدوس يرفع الغلة

كان من الطبيعي أن ينهار دفاع الخريطيات خصوصا في ظل المساحات الكبيرة التي بات يخلفها اندفاع اللاعبين نحو المناطق السداوية فلم يجد حسن الهيدوس الكثير من العناء في رفع الغلة عندما ارسل كرة قوية من داخل المنطقة مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 81.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات - السد

المناسبة : الجولة 11 من دوري نجوم QNB

النتيجة : فوز السد 4 - صفر

الأهداف: بيدرو د40، حسن الهيدوس 52 و81، حمرون 77

الحكام: عبداللـه العذبة، جمعة بورشيد، حمد العجي، خالد عايد، محمد الشمري، عبدالهادي الرويلي

 

التشكيل

الخريطيات: أحمد سفيان، عبدالرحمن عبدالـله، سعود ناصر، احمد عبدالحي (عبدالرحمن مصبح)، محمد سلام (محمد رزاق)، ماجد أمان،  محمد عبدالرب، علي علوب (عبدالعزيز الأنصاري)، انور ديبا، سانجار، رشيد تيبركانين.

السد: مشعل برشم، مصعب خضر، بيدرو، احمد سهيل، فهد شنين، علي أسد (أحمد سيار)، سالم الهاجري، تشافي هرنانديز، حمرون (حسن أحمد)، حسن الهيدوس (مشعل الشمري)، خوخي بوعلام.

التعليقات

مقالات
السابق التالي