استاد الدوحة
كاريكاتير

استعاد توازنه بفوز ثمين في ختام الجولة.. الأهلي يصل لمنطقة الأمان عبر بوابة السيلية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 10 شهر
  • Sun 03 December 2017
  • 8:09 AM
  • eye 482

حقق الأهلي فوزا مستحقا على السيلية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في ختام منافسات الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB.

وكان السيلية سباقا إلى افتتاح باب التهديف في الدقيقة 21 عبر لاعب الوسط الروماني فالنتين لازار غير أن الأهلي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 24 عبر المهاجم محمد مونتاري قبل أن يتمكن ماجد محمد من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 85.

 ورفع العميد رصيده إلى 11 نقطة فارتقى إلى المركز السادس بينما تجمد رصيد الشواهين عند 18 نقطة غير أنهم لايزالون مستمرين بالمركز الرابع.

 

-د 3 : العارضة بالمرصاد

كان الأوزبكي تيمورخوجا مهاجم السيلية قريبا من أن يهز شباك مرمى الأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لولا أنها ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود إلى أرضية الملعب.

 

د 4: فرصة ضائعة

أهدر الكولومبي كريستيان نازاريت مهاجم الأهلي فرصة سهلة لافتتاح باب التهديف بعدما انفرد بالحارس السيلاوي عبدالرحمن محمد وحاول وضع الكرة داخل المرمى غير أن حارس الشواهين نجح في التصدي لها والمحافظة على نظافة شباكه.

 

د5: السيلية يقترب

كان اللاعب الشاب عبدالـله المري في وضع مناسب جدا لمنح هدف السبق للسيلية عندما هيأ الكرة لنفسه على بعد أمتار قليلة جدا من خط المرمى ثم سدد بقوة غير أن الحارس تألق في إبعادها لضربة زاوية.

 

د18: الأهلي يهدد

لم يستفد علي القادري من متابعته للكرة واندفاعه إلى داخل منطقة الجزاء حيث سدد برعونة بقدمه اليسرى الكرة التي ذهبت بعيدة عن القائم الأيسر.

 

د21: الهدف الأول

افتتح السيلية باب التهديف عبر فلانتين لازار الذي تابع تمريرة الظهير الأيمن حمد العبيدلي وتمكن من التفوق داخل منطقة الجزاء على المدافع الأوسط خليل شريف الذي سقط فانفرد اللاعب الروماني بالمرمى وتمكن من وضع الكرة بقدمه اليسرى داخل المرمى رغم محاولة الحارس يزن نعيم في إغلاق الزاوية وحماية مرماه.

 

د24: التعادل السريع

مونتاري يحرز بعد تلقيه تمريرة من منتصف الملعب للتونسي ياسين الشيخاوي أخفق المدافع الأوسط غانم القحطاني في قطعها هدف التعادل عندما انفرد بالحارس ولعب الكرة بين قدميه.

 

د35: إهدار الفرص يتواصل

في دقيقة واحدة يهدر نازاريت فرصتين مهمتين جدا للتهديف حيث انه في الأولى انفرد بالمرمى غير أنه سدد خارجه، وفي الثانية اندفع إلى داخل منطقة الجزاء غير أنه تأخر في التسديد مما سمح للمدافع القحطاني بالعودة وإبعاد تسديدة المهاجم الكولومبي إلى ضربة زاوية.

 

د37: الحارس يتألق

لعب كريستيان نازاريت الكرة التي ارتقى لها برأسه بعد ضربة زاوية ولكن لسوء حظه تألق الحارس السيلاوي عبدالرحمن محمد في التصدي بنجاح لها.

 

د44: فوق العارضة

لم يستفد لازار من تمريرة عرضية من الجهة اليمنى حيث انه لعب الكرة برأسه وهو أمام المرمى دون رقابة فوق العارضة.

 

د45: نازاريت يرفض التسجيل

نازاريت يرفض التسجيل لصالح الأهلي بعدما وضع محمد عبدالـله الكرة فوق رأسه غير أنه لعبها وهو أمام المرمى خارج قوائمه الثلاث بدل أن يضعها داخله.

 

د45+2: قرب القائم

نهاية شوط الفرص الضائعة من طرف الأهلي بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء للشيخاوي غير أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

د46: اليزيدي يجرب حظه

بعدما استرد محسن اليزيدي الكرة إثر ضغطه العالي تقدم بها بسرعة وبمجرد دخوله لمنطقة الجزاء سدد بقوة غير أنها مرت بمحاذاة العارضة.

 

-د 73: فشل متواصل!

يواصل نازاريت إهدار فرص التهديف السهلة عندما فشل في لعب الكرة بشكل صحيح أمام المرمى بعد تمريرة رأسية على طبق من زميله الشيخاوي.

 

د78: خطأ فادح

أخطأ الحارس السيلاوي في إبعاد الكرة بقدمه بسرعة وتشتيتها بعيدا عن مرماه حيث تمكن الشيخاوي من الوصول إليها ولكنه لعبها بعيدة عن القائم.

 

85: هدف الفوز

استفاد ماجد محمد من خطأ في متوسط دفاع السيلية وتمكن من انتزاع الكرة داخل منطقة الجزاء ثم لعبها نحو المرمى فعانقت الشباك بهدوء مانحا فريقه فوزا مستحقا.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - الأهلي

التاريخ: 2 ديسمبر 2017

المناسبة: الجولة العاشرة من دوري نجوم QNB

النتيجة: 2 - 1 لصالح الأهلي

الأهداف: لازار د21 «السيلية».. مونتاري د 24، ماجد محمد 85 «الأهلي»

الإنذازات: دراغوس 45 «السيلية»

التعليقات

مقالات
السابق التالي